حل مشكلة You need permission to perform this action

مشكلة تحتاج الى اذن لتنفيذ هذا الاجراء او You need permission to perform this action هي من اكثر المشاكل شيوعاً في ويندوز 7 و ويندوز 8 ايضاً ، ودعني اخبرك ان هذه المشكلة لا تقتصر فقط علي الرسالة التي تظهر لك عند نقل ملف او حذف ملف ولكنها تمتد ايضاً لمشاكل خفية وهي عدم تشغيل الملفات ولكن لن تظهر لك هذه الرسالة بل تظهر رسائل اخري وجميعها تتمحور حول مشكلة واحدة وهي اصلاحيات او الاذونات ! ، لذلك ان كنت من مستخدمي ويندوز 7 او 8 فانصحك بمتابعة هذا الموضوع. تابع بعد الفاصل ..




حل مشكلة عدم امكانية فتح فولدر

في بعض الاحيان عندما تقوم بفتح فولدر او محاولة الوصول اليه او حذفة تظهر لك رسالة كما بالصورة بالاسفل او اي رسالة اخري تخبرك بأنك غير مسموح لك الوصول الي هذا الفولدر مع العلم انك تقوم باستخدام حساب الادمن علي الجهاز ! ..



وهنا لحل المشكلة تقوم بالضغط كليك يمين علي الفولدر وتقوم باختيار "Properties" ثم "Security" ثم "Advanced" ..



ثم تقوم بالضغط علي Continue .. ثم Yes ..



ثم تقوم بالضغط علي "Change" ..



ثم تقوم بالضغط علي "Advanced" ..



ثم تقوم بالضغط علي "Find now" ..



ثم تقوم باختيار "Everyone" ..



والان اضغط ok ثم ok ... ثم اذهب وقم بفتح الفولدر وستجد انه يعمل معك.


حل مشكلة "File not found" عند تشغيل فيديو

لاحظ أن الخطوات بالاعلي تنطبق ايضاً علي مشكلة "File not found" عند تشغيل فيديو او فيلم ، فالخطوات تختلف عن الخطوات بالاعلي ولكن تبقي الفكرة واحدة .. والان نبدأ في اتاحة الملف للتشغيل لكل الحسابا علي الجهاز من خلال الضغط كليك يمين علي الفيديو وتقوم باختيار "Properties" ثم "Security" ثم تقوم بالضغط علي Edit ...



ثم Add ..



ثم advanced ثم تقوم بالضغط علي Find now ثم تقوم باختيار Everyone كما بالصورة التالية ..



 ثم Ok ثم Ok ..ثم تقوم بالتأكد من ان جميع الصلاحيات متاحة للجميع من خلال التأكد من وجود علامة صح بجوار كل الخيارات كما بالصورة التالية ..




ولاحظ معي هنا للاهمية ، ربما الخطوات في طريقة حل مشكلة اذونات الفيديو تظهر لك عند فتح فولدر ، بمعني ان خطوات الامان تختلف ولكن جميعها تتفق في الفكرة وهي اضافة امكانية فتح الملف للجميع Everyone.


حل مشكلة الالعاب لا تعمل بسبب الصلاحيات

قمنا بشرح هذه المشكلة في موضوع تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل وهي عبارة عن تشغيل اللعبة كـ مدير administrator حتي تتيح لها كافة الصلاحيات للتشغيل ، لانه عند تشغيل اللعبة اذا حدثت اي مشكلة تتوقف اللعبة ولكن اذا اتيح لملفات اللعبة العمل بكافة الصلاحيات فـ لن تتوقف .. والسطور بالاسفل مقتبسة من الموضوع ..

عند تشغيل اللعبة علي ويندوز 7 او ويندوز 8 تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة اللعبة واختيار Run as administrator ، فبعض الالعاب خاصتاً الاون لاين منها تحتاج الي صلاحيات اكبر ، لذلك تقوم بتشغيل اللعبة كـ مدير بكامل الصلاحيات حتي تتمكن اللعبة من العمل ، فـ علي سبيل المثال لعبة كـ fifa online 2 تحتاج الي الاتصال بالانترنت عند التشغيل ولكن ان لم تقم بتشغيلها بكامل الصلاحيات فسيمنعها نظام التشغيل من الاتصال بالانترنت ! ، ولتشغيل اللعبة بكامل الصلاحيات انظر الصورة التالية :



اتمني أن يكون الموضوع مفيد ، وقصدت الاطالة علي الرغم من أن الحل بسيط ولكن بسبب شيوع هذه المشكلة فاردت ان تكون الخطوات واضحة ومفهومة بالنسبة للجميع.
حل مشكلة You need permission to perform this action Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/10/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. استخدمت الطريقة دون الوصول للحل المناسب مع العلم اصبح لون اسماء الملفات اخضر

    ردحذف
  2. جزاك الله ألف خير وفقك الله .... فمنذ مدة و أنا أحاول حل هذه المشكلة بدون أي جدوى واليوم أرحتني من المعاناه جزاك الله خير

    ردحذف
  3. الف الف شكر ياغال وفرت عليا تعب كتير اوي مشكوووووور جداً :) :)

    ردحذف
  4. ممكن اعادة الخطوات باللغة العربية

    ردحذف
  5. الف شكر لمجهودك الرائع لكن عندي مشلكة وهي ان عندي ملفات كتير اوي بتحتاج لاذونات من ادمن الجهاز بتوصل ل 50 ملف ففي طريقة معينة اقدر افتح الاذونات للملفات دي مرة واحدة ولا لازم اعمل الخطوات دي على كل ملف والمشكلة دي بتحصل عندي بالذات في ملفات الاغاني فلو في حل يا ريت تنجدني يه

    ردحذف