3 خطوات لكتابة موضوع باللغة الانجليزية خالي من الاخطاء

اليوم سوف نقوم باستعراض موضوع مميز حول كيفية الكتابة باللغة الانجليزية بشكل صحيح تماماً وبدون اخطاء وحتي ان كنت ضعيف في اللغة الانجليزية ! ، قد يكون الامر بالنسبة لك صعب تخيله ولكن مع نهاية هذا الموضوع ستعرف ان الامر سهل جداً مع وجود الكمبيوتر والانترنت. وباستخدام مجموعة من الادوات الاون لاين بسيطة الاستخدام يمكنك كتابة موضوع كامل باللغة الانجليزية صحيح تماماً سواء من ناحية الاخطاء الاملائية او النحوية ايضاً. فقط كل ما عليك هو متابعة هذا الموضوع حتي نهايته. تابع بعد الفاصل ..



والان نبدأ في استعراض الخطوات ويجب عليك قراءة الموضوع بشكل دقيق وتنفيذ ما فيه جيداً حتي يخرج لك في النهاية موضوع انجليزي خالي من الاخطاء ومميز. والان تابع معي الخطوات بالاسفل ..



1 - كتابة الموضوع باللغة العربية الفصحي ثم تحويله الي اللغة الانجليزية


اولاً يجب عليك كتابة ما تريد بـ لغة عربية سليمة خالية من الاخطاء وليس لهجه عامية بل لغة عربية فصحي علي قدر المستطاع ، ثم بعد ذلك تقوم بمتابعة موضوعنا السابق حول تحويل الجمل العربية الي انجليزية وهو ترجمة جمل كاملة من العربية الي الانجليزية او العكس ، وقد قمنا فيه باستعراض اداة اون لاين وهي اداة babylon ويمكنك من خلالها تحويل الجمل من اللغة العربية الي الانجليزية ولكن باحترافية ( لا تقم باستخدام خدمة جوجل للترجمة لانها سيئة ! ) ، بعد كتابة الموضوع وتحويله للانجليزية انتقل الي الخطوة القادمة.

2 - فحص الموضوع من الاخطاء الاملائية والنحوية


بعد كتابتك للموضوع وترجمته الي اللغة الانجليزية فربما هناك اخطاء املائية او نحوية ولكن لا تقلق ، فقط كل ما عليك هو تمرير الموضوع الي الادوات التالية لفحصه وتعديله سواء من الاخطاء الاملائية او النحوية ولاحظ ان الاخطاء تشمل ايضاً الاخطاء المتعارف عليها كـ Then و Than ، وايضاً There و Their وغيرها من الاخطاء ، فبعد مرور الموضوع بهذه الادوات سيكون في قمة التميز ، والان ابدأ في تمريره ..
  1. اداة PolishMywriting : هي اداة اون لاين مميزة جداً ، فكل ما عليك هو اضافة الموضوع الي المربع الفارغ ثم الضغط علي "Check writing" ثم اترك الباقي لها فسوف تقوم بفحص الموضوع وستظهر لك الكلمات او الجمل التي بها اخطاء نحوية باللون الاخضر والاخطاء الاملائية باللون الاحمر واذا قمت الضغط كليك يمين علي الجملة الخاطئة فسوف يقترح لك الكلمات الصحيحة كما تلاحظ بالصورة التالية :


  2. اداة LanguageTool : هي اداة اون لاين تقوم بفحص الموضوع الخاص بك واظهار الاخطاء لك ولا تختلف كثيراً عن الاداة بالاعلي.



  3. اداة SpellChecker : هي اداة اون لاين لفحص الموضوع ولا تختلف كثيراً عن الادوات بالاعلي ، فتقوم بفحص الكتابة واظهار الاخطاء واقتراح التعديلات.
  4. اداة SpellCheckPlus : هي اداة اون لاين اخري لفحص الموضوع من الاخطاء.
  5. اداة Online Paper Grader : اولاً هذه الاداة مميزة جداً ، كل ما عليك هو نسخ الموضوع داخل المربع ثم كتابة اي عنوان واختيار اي خيارات ثم تقوم بالضغط علي "Get report" ليظهر لك الاخطاء واقتراحات التعديل ، اداة مميزة.

3 - فحص الموضوع نظرياً


هذه هي الخطوة النهائية ، فانت بالتأكيد قد درست اللغة الانجليزية سواء في المدرسة او الكلية او دراسة ذاتية ، فانت تعرف القواعد البسيطة للغة ، وهنا يجب عليك القاء نظرة سريعة علي الموضوع فربما من خلال ما تعرف يمكنك ملاحظة اي خطأ ما وتصحيحه ان وجد ، ويجب ايضاً أن تقرأ الموضوع بشكل سريع لاسباب من ضمنها أن تعرف هل انت كـ قارئ ما هو رأيك فيه ؟ ، الامر ليس صعب مهما كان مستواك في اللغة فصدقني هو سهل جداً ولكن يجب عليك المحاولة ، وسواء قمت بهذه الخطوة او لا فغالباً الان لديك موضوع احترافي 100 % وبلغة انجليزية سليمة.

الخلاصة


كما لاحظت معنا في الخطوات بالاعلي فالامر سهل جداً ، فكما تلاحظ حتي ان كنت لا تعرف الانجليزية وضعيف فيها فبامكانك كتابة موضوع كامل باللغة الانجليزية بمنتهي السهولة ويكون صحيح 100% ربما لا يستطيع شخص امريكي كتابة موضوع مثله ! ، لانك هنا كما تلاحظ قد مر الموضوع بثلاث مراحل وعلي اكثر من اداة اون لاين والتي قامت بفحص الموضوع والاخطاء الاملائية والنحوية فيه وبذلك خرج لك موضوع خالي من الاخطاء تماماً. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح. وشكراً لكم وتذكروا دائما بأن الافضل لم يأتي بعد.

[ مصدر صورة الموضوع الرئيسية flickr ]
3 خطوات لكتابة موضوع باللغة الانجليزية خالي من الاخطاء Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/17/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 16 تعليقًا:

  1. غير معرف3/18/2013 6:49 ص

    موضوع رائع شكرا لكم

    ردحذف
  2. غير معرف4/27/2013 3:15 م

    سبحان اللـه والحمدللـه ولا اله الا اللـه واللـه اكبر

    ردحذف
  3. aشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  4. غير معرف10/01/2013 9:04 م

    شكراااااااااااااااااااااااااااا اصدقائي :)

    ردحذف
  5. غير معرف1/04/2014 9:50 م

    شكراااااااااااا ....... اللهم صل و سلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.......... رضيت بالله ربا و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا ......... اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله سبحان الله الحمد لله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله استغفر الله العظيم و اتوب اليه ..اذكروا الله :)

    ردحذف
  6. غير معرف1/25/2014 1:03 ص

    الموضوع جميل و طريقة العرض جميلة ايضاً ... و أطلب من حضرتكم موضوع يختص باللغة العربية من حيث التشكيل و تصحيح الاخطاء الاملائية و النحوية .

    ردحذف
  7. بكل بساطة انت كاتب رائع و مميز ربنا يبارك فيك

    ردحذف
  8. بارك الله بك أخي

    ردحذف
  9. غير معرف8/25/2014 9:00 م

    خطوات وطريقة مميزة . بارك الله فيك

    ردحذف
  10. غير معرف11/20/2014 11:43 ص

    شكرا برنامج رائع رغم سهولته, هل يصلح للرسائل العلمية ؟؟
    سوزان

    ردحذف
  11. غير معرف2/07/2015 12:41 م

    شكرًاجزيلاً,هل يمكن تغلم اللغة الإنجليزية في أقل من ثلاثة اشهر
    حنان

    ردحذف
  12. شكرا جزيلا استفدت كتير من الموضوع الواحد زهق من ترجمة جوجل (سيئة للغاية )

    ردحذف
  13. شكرا جزيلا موضوع جدا مفيد ومميز

    ردحذف
  14. The writers from this website hav a strong academic background and have a strong academic background and what is more important they have been writing professionally for a number of years. I am glad that they start the wrok on your custom essay at a relatively cheap price.

    ردحذف
  15. Hi! Thanks for the information! Don't for get to visit top essay writing.

    ردحذف
  16. جزاك الله خير من جد ابدعت و ان شاء الله في ميزان حسناتك

    ردحذف