خمس مميزات جديدة لويندوز بلو Blue القادم

ويندوز بلو Blue ، ويندوز 8 تم اصداره منذُ شهور تحديداً اكتوبر 2012 بالعديد من الخواص والمميزات الجديدة بما في ذلك قائمة البداية الجديدة وواجهه مترو والتطبيقات ومتجر تطبيقات ويندوز 8 وغيرها من الخواص ، ولكن بالفعل هناك بعض الاشياء المفقودة في ويندوز 8 فالاعدادات والتحكم ليس مرن نوعاً ما ، ولذلك الجميع توقع ان مايكروسوفت ستقوم باطلاق نسخة محدثة او تحديث ما للويندوز ولكن جاء ما لم يتوقعه احد حتي الان وهو ويندوز جديد ، ما يسمي حتي الان بـ ويندوز بلو Windows Blue ! ، وهو عبارة عن نسخة محدثة من ويندوز 8 ويتوقع اطلاقها خلال هذا العام في شهر يونيو.

والان جاءت تسريبات بخواص وصور من نسخة "ويندوز بلو" ولكنها ليست رسمية حتي الان ، وسنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراضها معاً ولكن يجب ملاحظة ان هذا الموضوع يتضمن الخواص ولكن بشكل غير رسمي ربما تحدث تعديلات علي الخواص او اضافة خواص اخري وغيره ، لذلك هذا الموضوع فقط لنقف علي الخواص الجديدة ونستعرضها معاً بشئ من التفصيل. تابع بعد الفاصل ..



علي الرغم من اني اعتقد بأن التحديثات الجديدة قد تكون "لاقيمة لها" علي الاقل بالنسبة للمستخدم العادي ولكني حاولت انتقاء الخواص الجيدة او التي قد تكون جيدة نوعاً ما حتي الان ولنقوم باستعراضها معاً ، ولكن لكي لا تتوقع الكثير ، وبما اني من مستخدمي ويندوز 8 ، فان كانت الترقية لويندوز بلو بمقابل ، فاعتقد باني لن اقوم بالترقية ! ، الا ان تم الكشف عن خواص جديدة هامة او "لها قيمة" بالنسبة لي كمستخدم. والان لنبدأ في استعراض الخواص ..


1 - خاصية تقسيم الشاشة




الان مع ويندوز بلو او النسخة المحدثة من ويندوز 8 سيكون بامكانك تقسيم الشاشة بين تطبيقين ، بحيث أن يكون لكل منهما مساحة 50% من الشاشة ، بحيث يكون لك حرية التجزئة بين 4 مساحات ، فيمكن التجزئة بحيث يكون للتطبيق الاول 25% او 50% او 75% ويكون للثاني 75% او 50% او 25% ، وبالتأكيد هذه الخاصية مفيدة جداً بالنسبة لمن يمتلك شاشات كبيرة الحجم.

2 - النسخة الجديدة من متصفح Internet Explorer 11


سيأتي ويندوز بلو بنسخة جديدة من متصفح انترنت اكسبلورر ، وعلي الرغم من اني من كارهي انترنت اكسبلورر ولكن لا يمكن أن ننكر ان نسخة انترنت اكسبلورر الخاص بويندوز 8 مميزة بالفعل ! ، وهذه النسخة ايضاً بها مميزات جديدة مثل واجهه ميترو جديدة لانترنت اكسبلورر تتضمن برنامج داونلود مانجر جديد وبه خيارات كحجم الملف ومكان التحميل



وايضاً يتضمن نظام حماية لحمايتك من المواقع التي تنتهك خصوصيتك من خلال تتبعك ، فهذا النظام يقوم بحمايتك منها ويمكنك تشغيله ، يتضح أن الاصدار الجديد من انترنت اكسبلورر مميز بالفعل.

3 - تطبيقات جديدة اساسية ( منبة ، مسجل صوت ، اله حاسبة ، Movie moments )


ويندوز 8 كان به تطبيقات اساسية كـ الموسيقي والفيديو والاخبار والطقس وغيرها ، والان تم اضافة 4 تطبيقات جديدة لويندوز بلو وهي - المنبة واله حاسبة ومسجل فيديو وMovie moments وهو عبارة عن تطبيق يسمح لك بحفظ كليب قصير من اي فيديو.



4 - تغييرات علي شاشة البداية ميترو "Start Screen"


عندما ناتي الي هذه الخاصية فكان من المفترض أن تكون في ويندوز 8 بشكل منطقي ولكن تم اضافتها للنسخة المحدثة وهي عبارة عن المزيد من الاعدادات والتغييرات والتحكم في واجهه البداية ، كالتحكم في التطبيقات  علي الوجاهه من حيث تصغيرها او تكبيرها كما تريد ، ولكن ليس كما هو الحال مع ويندوز 8 فيمكنك التحكم فيها يدوياً واختيار الحجم الذي تريد.



ايضاً من خلال التحكم الجديد اصبح بامكانك تغيير لون الخلفية بشكل غير محدود فيمكنك اختيار اي لون تريد من ضمن باقة كبيرة من الالوان وليس كما هو الحال في ويندوز 8 ، فالالوان محدودة والاختيارات محددة.



5 - خيارات جديدة لاعدادات الويندوز


ويندوز بلو الجديد يحتوي علي المزيد من الاعدادات والخيارات لتحكم اكبر في اعدادات الكمبيوتر ، فهناك الاشعارات الجديدة وهو خيار يسمح لك بعدم الازعاج او الهدوء ، فخلال فترة من الزمن لن يزعجك الجهاز بـ اي اشعارات.


وهناك ايضاً خيار اخر لخدمة اسكاي دريف والذي يسمح لك باخذ نسخة احتياطية من جهازك بالكامل لخدمة اسكاي دريف مع العلم أن المساحة المتاحة هي 7 جيجا مجانية.





الخلاصة


الخواص بالاعلي هي المميزة والجديدة والتي تم الاعلان عنها حتي الان ، ولكن قد يكون الويندوز القادم ليس بعنوان بلو او ويندوز 9 ، فقد يكون له اسم اخر ، لذلك نحن نتوقع المزيد من الخواص والتفاصيل خلال الشهور القادمة وحتي موعد اطلاق النسخة التجريبية او النسخة التطويرية ، لذلك ابقوا دائما علي تواصل ومتابعة فخلال الايام والاسابيع والشهور القادمة سنقوم بتغطية اي خواص جديد او معلومات. ومن المتوقع أن تكون الترقية لويندوز بلو مجانية او بسعر رمزي ولكن هذه المعلومة ليست مؤكدة حتي الان. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والمزيد قادم باذن الله.
[Main Picture: Microsoft]
خمس مميزات جديدة لويندوز بلو Blue القادم Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/28/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. ويندوز بلو سيفوق التطلعات المنتظره

    ردحذف
  2. مازلنا حتي الان لا نعلم ماذا تخبئ مايكروسوفت لهذه النسخة..

    ردحذف
  3. غير معرف4/11/2013 8:23 م

    أهنيك على الأبديت اليومي للموقع موقع جبار ولك مني دعو في ظهر الغيب وسأضع الموقع في المفضله .... تحياتي لك

    ردحذف
  4. غير معرف
    اشكرك اخي والحمد لله أن الموقع نال اعجابكم واتمني أن نظل دائما عند حسن ثقتك. وفضلاً قم بكتابة اسمك بدلاً من "غير معرف" في المرة القادمة باذن الله.

    ردحذف
  5. https://susestudio.com/a/Yf8dUk/anderson-s-windows-9-extreme-edition دة رابط النسخة التجريبية لوندوز9 المعرفة بويندوز بلو اخي ان عرفت تحملها لسمحت ارفعلي رابط مباشر

    ردحذف