تشغيل الالعاب علي جهازك بدون مشاكل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


موضوع اليوم هام جداً ، اغلبنا يواجهه مشاكل متعددة مع الالعاب ، مع ملاحظة ان امكانيات جهازك ربما تكون عالية ولكن تجد بعض الالعاب لا تعمل والبعض الاخر لا يعمل بشكل صحيح اي "تهنيج الالعاب" ، فتجد ان اللعبة تعمل ولكن تكون بطيئة جداً ، ولكن لا تقلق لان من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بحل كل هذه المشاكل بسهولة من خلال مجموعة من الطرق والبرامج الاساسية علي جهازك لتشغيل اي لعبة ، فهذا الموضوع عبارة عن مرجع شامل لك لتشغيل الالعاب علي جهازك. تابع بعد الفاصل ..



>>> موضوع قد يهمك ايضاً : اجعل جهاز الكمبيوتر اسرع

1 - مشاكل متعلقة بملفات الـ dll


اغلب المشاكل التي تتعلق بعدم تشغيل الالعاب تكون بسبب ملفات الـ dll المفقودة ، فتظهر لك رسالة معناها ان ملف من ملفات الـ dll مفقودة ، وهناك العديد من هذه الملفات،  لذلك فقط كل ما عليك هو الدخول الي هذا الموقع ثم تقوم بكتابة اسم الملف داخل مربع البحث ( اسم الملف كما ظهر لك في رسالة الخطأ ) كما بالصورة بالاسفل ..

لاحظ : يمكنك تحميل الملف من اي موقع اخر خاص بملفات dll ، فيمكنك البحث علي جوجل باسم الملف ثم تحميله من اي موقع تريد.



كما تلاحظ فبعد البحث عن الملف داخل الموقع ، ظهر لنا كل الملفات المشابهه فتقوم باختيار الملف الذي تبحث عنه ثم تقوم بالضغط عليه. ثم تقوم بالضغط علي Download Zip-file لتحميل الملف.



ثم تقوم بفك الضغط عن الملف بعد تحميله لينتج لك ملف بصيغة dll ، فتقوم بنسخه ثم تقوم بلصقه داخل ملفات اللعبة بجوار ايقونة اللعبة ، او تقوم بلصقه داخل مجلد System32 في مجلد الـ windows.

2 - مشاكل متعلقة بتعريف كارت الشاشة


من اهم المشاكل ايضاً التي تواجهه تشغيل الالعاب هي مشكلة تعريف كارت الشاشة ، ومن خلال موضوع تعاريف الكمبيوتر قمنا بشرح كيف يمكنك التأكد من أن تعريفات الجهاز لديك تعمل بشكل صحيح ، وان لم يكن لديك اسطوانة تعريف كارت الشاشة فيمكنك البحث عنها وتحميلها وبشكل عام يمكنك تحميل تعاريف AMD او تعاريف Nvidia من خلال هذه الروابط والدخول اليها والبحث عن النوع لديك تحديداً داخل الموقع ثم تحميله ثم تثبيته علي جهازك. (  تحميل تعاريف AMDتحميل تعاريف Nvidia ) ،

مشكلة تعريف كارت الشاشة مع ويندوز 8

هناك بعض المشاكل مع كروت الشاشة القديمة خاصتاً من نوع AMD لذلك فعليك تعريفها بطريقة معينة وساشرحها سريعاً ولكن اذا اردت مزيداً من التوضيح فاخبرني في تعليق علي هذا الموضوع لكي اقوم بتحديث الموضوع ، تقوم بتحميل التعريف المناسب من الموقع الرسمي ثم تقوم بتثبيته بشكل عادي جداً وتعرف اين تم تثبيته لاننا سنستخدمه الان ، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول الي Device manager ( لاحظ ان الطريقة بالشرح المصور من خلال موضوع تعاريف الكمبيوتر ) ، ثم تقوم بالضغط علي كليك يمين علي الكارت ثم تقوم باختيار Update driver software ثم تقوم بالضغط علي Browse my computer ، ثم تقوم باختيار المكان الذي قمت بتثبيت التعريف فيه ثم تقوم بالضغط علي OK والان تم تعريف الكارت. ( تحديث : تعريف كارت الشاشة لويندوز 8 )

3 - في حالة ان كان لديك رامات اعلي من 2 جيجا


من خلال موضوع سؤال وجواب في عالم الكمبيوتر ورد لنا سؤال وهو "لدي رامات 4 جيجا بجهازي ، والجهاز لا يقرأ الا 2 جيجا فقط ؟ " ، وكانت الاجابة كالتالي "نسخة الويندوز لديك هي 32 بت وهذه النسخة تقرأ الرامات في حدود 2 او 3 جيجا فقط ، ويجب عليك استخدام نسخة ويندوز 64 بت لكي تستخدم الـ 4 جيجا رامات بشكل كامل" ،، لذلك ان كان لديك رامات اكثر من 2 جيجا فيجب عليك التأكد من أن جهازك يقرأها بالكامل ، ويمكنك مشاهدة ذلك من خلال الضغط علي My computer كليك يمين ثم Properties ثم لاحظ بالصورة بالاسفل ..



4 - مشكلة بطئ الالعاب او تهنيج الالعاب


يجب أن اوضح لك امر هام بخصوص هذه النقطة ، غالباً تكون هذه المشكلة من استخدام احد الوسائل الغير شرعية كـ الـكـراكـ والبـاتـش وغيرها ، وفي حالة اذا وجدت أن هناك تهنيج وبطئ في اللعبة فقم اما بشراء اللعبة او استخدام كـراكـ اخر ، لان غالباً المشكلة منه ، واغلب مشاكل رسائل الخطأ التي تظهر تكون بسببه ايضاً اما بسبب تركيبه بشكل غير صحيح او بسبب أنه لا يعمل من الاساس.

5 - تشغيل اللعبة يحتاج الي .Net Framework


اغلب الالعاب تتطلب برنامج .Net Framework مثبت علي الجهاز ، لذلك ان كانت رسالة الخطأ التي تظهر لك تطلب منك تثبيت برنامج .Net Framework فقم بتحميله وتثبيته ، وغالباً اغلب الالعاب تتطلب هذا البرنامج لذلك قم بتحميله وتثبيته. ( تحميل برنامج .Net Framework اوف لاين ) ( تحميل البرنامج اون لاين )


6 - برنامج Direct X علي الجهاز


بالتأكيد برنامج اساسي لتشغيل اي لعبة علي جهازك ، وحاول دائما تحديثة الي احدث اصدار. ( تحميل برنامج Direct X 9.oc - تحميل برنامج Direct X 11 )

7 - برنامج Razer’s Game Booster لرفع كفاءة تشغيل الالعاب


برنامج Razer’s Game Booster هو برنامج مميز لرفع كفاءة الالعاب ، فالبرنامج يقوم ببعض العمليات علي جهاز الكمبيوتر مما يرفع كفاءته لتشغيل الالعاب ، اي أن البرنامج يقوم بتحسين اداء جهازك الي الدرجة القصوي مما يرفع من اداء الالعاب ويقوم بتسخير كل امكانيات جهازك لتشغيل اللعبة ، برنامج مميز لمن يعاني من بطئ الالعاب. ( تحميل البرنامج )





8 - تشغيل اللعبة كـ Administrator 


عند تشغيل اللعبة علي ويندوز 7 او ويندوز 8 تقوم بالضغط كليك يمين علي ايقونة اللعبة واختيار Run as administrator ، فبعض الالعاب خاصتاً الاون لاين منها تحتاج الي صلاحيات اكبر ، لذلك تقوم بتشغيل اللعبة كـ مدير بكامل الصلاحيات حتي تتمكن اللعبة من العمل ، فـ علي سبيل المثال لعبة كـ fifa online 2 تحتاج الي الاتصال بالانترنت عند التشغيل ولكن ان لم تقم بتشغيلها بكامل الصلاحيات فسيمنعها نظام التشغيل من الاتصال بالانترنت ! ، ولتشغيل اللعبة بكامل الصلاحيات انظر الصورة التالية :



9 - الالعاب بصيغة ISO


عند تحميل لعبة ما من الانترنت فربما بعد التحميل تجد ان صيغة الملف النهائي هي ISO وهنا لا تستطيع تشغيلها ، ولكن هذا يعني انك يجب عليك تشغيلها بواسطة انشاء اسطوانة وهمية علي جهازك بواسطة برنامج Daemon Tools ( شرح برنامج Daemon Tools ) ، ثم تقوم بتشغيل اللعبة بسهولة.

10 - اختبار امكانيات جهازك وهل يمكنه تشغيل اللعبة ام لا 


ربما البعض الان يقول لماذا هذه الخطوة هي اخر خطوة علي الرغم من انها من المفترض ان تكون اول خطوة ، ولكن ساخبرك أنها اول خطوة لمن لم يقم بتحميل او الحصول علي اللعبة ولكنها اخر خطوة لمن لديه اللعبة بالفعل ، لان في بعض الاحيان تكون امكانيات جهازك اقل وعلي الرغم من ذلك تعمل اللعبة معك بشكل جيد ! ، لذلك هذه اخر خطوة.

اختبار امكانيات جهازك لتشغيل لعبة ما

تقوم بالدخول الي هذا الموقع ثم تقوم بكتابة اسم اللعبة ثم تقوم بالضغط علي Can you run it ، فتظهر لك النتيجة وهل يمكن لجهازك تشغيل اللعبة ام لا وان كانت النتيجة بـ لا فما هي المشكلة ؟ ( يجب عليك تحميل برنامج الجافا لكي يعمل الموقع علي جهازك ).


نصائح وملاحظات اخري :
  • تقليل جودة اللعبة "game quality" من داخل اعدادات اللعبة ، فتقوم بتقليل الجودة الي Low.
  • قم باختيار جودة شاشة اقل من داخل اللعبة "screen resolution" ، فمثلاً تقوم باختيار 800 × 600.
  • تقوم بايقاف جميع البرامج التي تعمل قبل تشغيل اللعبة.
  • تشغيل اللعبة بعد اعادة تشغيل الجهاز ، اي تقوم باعادة تشغيل الجهاز ثم تقوم بتشغيل اللعبة مباشرة ففي بعض الاحيان هذه الطريقة ترفع كفاءة التشغيل.
  • زيادة رامات الجهاز تحدث فارق كبير ، فمثلاً تقوم بزيادة الرامات من 1 جيجا الي 2 جيجا.
  • تحديث تعريف كارت الشاشة
  • تغيير كارت الشاشة الي Nvidia ، فـ هو الافضل في تشغيل الالعاب بكفاءة عالية.


الخلاصة


اذا قمت بمتابعة الخطوات بالاعلي بشكل صحيح فبنسبة 99% اللعبة تعمل معك الان ، لذلك اذا وصلت الي نهاية الموضوع واللعبة لم تعمل معك حتي الان فاما انك قمت بتحميل اللعبة بشكل خاطئ اي المصدر غير احترافي او ان امكانيات جهازك ضعيفة جداً ، ويجب عليك ملاحظة "جداً" لان حتي ان كانت الامكانيات ضعيفة نسبياً فربما تعمل اللعبة لديك بدون مشاكل. واما انك لم تقم بالقيام بهذه الطرق بشكل صحيح. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

تعليقات

  1. مرحبا اخي انا لديجهاز بمواصفات عليه

    ونزلت لعبة باتلفيلد 3 لكن عند الدخول الى اللعبه تضهر لي رساله
    the application was unable to start correctly 0xc00007b

    مع العلم انني نزلت ال freamwork وكل شي حكيت عنه

    يا ريت تساعدني

    ردحذف
    الردود
    1. ايش الحل لهذه المشكله انا كما تظهر لي هذا الرساله

      حذف
    2. قوم بالبحث في جوجل عن هده المشكلة 0xc00007b

      حذف
  2. اخي الكريم : انا اريد تغيير كرت الشاشة فهل يجب ان اشتريه ام يمكن ان انزله من الانترنت

    ردحذف
  3. غير معرف4/16/2013 2:17 ص

    اخي الكريم : انا اريد تغيير كرت الشاشة فهل يجب ان اشتريه ام يمكن ان انزله من الانترنت


    لا يا اخى يجب ان تشترى كارت وان ترعى متطلبات تشغيله وهل يمكن للجهازك ان يشغله ام لا

    ردحذف
  4. غير معرف5/18/2013 3:37 م

    اخي انا عندي مشكلة في تشغيل لعبة أرض الاسرار 2 عندما اريد دخول او انشاء شخصية بيطلع لي جدول كالتالي
    prions da nous excuser pour le désagrément encouru.
    Asda 2 exe a renconté un probléme et doit fermer . Nous Vous

    ردحذف
  5. koko momo
    الخطأ في استخدام ملف كسر حقوق اللعبة بشكل خاطئ.

    جمال ابو خالد
    بالتأكيد تقوم بشراءه.

    غير معرف1
    شكراً لك اخي علي المساعدة ومرورك الجميل والمفيد.

    غير معرف2
    مع الاسف لغتي الفرنسية لا تساعدني في ترجمة الجملة اخي. ولكن غالباً وبما أن اللعبة اون لاين فالمشكلة ستكون في الانترنت.

    ردحذف
  6. غير معرف6/04/2013 4:23 م

    آلف آلف شكر لكـ آخي ..موضوع في قمةة الروووعةة والجمآل ومفـيــد كثيرر..


    عنـدي سؤال لـك..مرآت العب اللعبة ولكن يخرج منه عند اللعب ، ما المشكلة ؟

    علماً اللاب توب Hp G6 والرآآم 2 غيغا بايت ..

    ردحذف
    الردود
    1. انا عندي جهاز كمبيوتر المواصفات كوراي 5 والرامات 6 جيجا وبيس 2019 مش راضية تشتغل وبعدين نولت بيس 2018 برضو نفس المشكلة بتقطع شوو الحل يااااغالي

      حذف
    2. انا عندي جهاز كمبيوتر المواصفات كوراي 5 والرامات 6 جيجا وبيس 2019 اتشتغل وبعدين نزلت بيس 2018 برضو نفس المشكلة بتقطع شوو الحل يااااغالي

      حذف
  7. غير معرف
    ان كانت اللعبة تتوقف عن العمل وتظهر رسالة خطأ عند نقطة معينة في اللعبة ، اي علي سبيل المثال في لعبة ما عند فتح باب معين تتوقف اللعبة عن العمل؟. هنا غالباً تكون المشكلة بسبب نقص ملفات من اللعبة. فضلاً قم بكتابة اسمك بدلاً من "غير معرف" في المرة القادمة باذن الله.

    ردحذف
  8. غير معرف6/10/2013 12:10 ص

    اخي انا عندي مشكلة في بعض الالعاب يقول لي انو كلمة السر خطأ ونا متاكد من ذالك ما الح؟؟

    ردحذف
  9. غير معرف
    اعتقد أنك تتحدث عن الـ Product Key وليس الباسورد. هذا لان اللعبة لها حقوق ويجب شراءها.

    ردحذف
  10. يا اخي العزيز انا عندي مشكلة وهي عندما اكون بركب في اللعبة تتوقف عن التحميل علما انو عندي كارت غرافيك و رام 2 جيغا ماذا افعل
    هل السبب ويندوز ?

    ردحذف
  11. علما اني استخدم في ويندوز 7 )34(

    ردحذف
  12. و اي ويندوز احسن ويندوز 7 ام ويندوز 8 ام ويندوز xp

    في البرامج و الالعاب و الخفة ارجو منك الرد سريعا يا عمو

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/22/2015 2:35 م

      النسخه xp افضل في الالعاب وويندوز 7 افضل في الخفه ولالنترنت

      حذف
  13. Moh Bilal
    ان كانت اللعبة تتوقف عن العمل وتظهر رسالة خطأ عند نقطة معينة في اللعبة ، اي علي سبيل المثال في لعبة ما عند فتح باب معين تتوقف اللعبة عن العمل؟. هنا غالباً تكون المشكلة بسبب نقص ملفات من اللعبة. او استخدام ملف كسر حقوق خاطئ. ويندوز 7 هو الافضل بالنسبة للالعاب.

    ردحذف
  14. غير معرف6/11/2013 7:44 م

    كرت الشاشه صغير هل يمكن تغيره بالنسبه للابتوبعلما بان pes 2013 لاتعمل

    ردحذف
  15. السلام عليكم استاذ محمود منير ... انا بجد متفائل بيك وان شاء الله تحللي المشكلة لانى بصراحة خلاص فاض الكيل عندي .... مطولش عليك مشكلتى تتلخص كالاتى : انا عندى لاب توب سونى فايو اى 5 ورام 4 جيجا وكرت amd خارجى 2 جيجا المهم انا كل مااجى العب بيس 2013 الاقي اللعبة تقرأ الكرت الداخلي اللى هو الانتيل ومهما احاول متتغيرش ابدا رغم انى ليا صديق عنده خارجى amd برده واللعبة قريته عادى بس هو لاب توشيبا ...... جزاك الله خيرا ويارب الاقى عندك حل

    ردحذف
  16. مع العلم انى طبعا باستخدم الswitchable graphics وبختار high performance وبالرغم من كده مممممش عايزة تقرأ

    ردحذف
  17. غير معرف7/11/2013 6:33 م

    أخي انا عندي مشكلة في تعريف كارت الشاشة مع العلم اني استخدم windows xp service pack 3

    ردحذف
  18. غير معرف7/21/2013 12:56 ص

    انا عندي حاسوب جيد بس المشكل عندي هو انه لما ادخل لعبة هي تشتغل بس تقييلة مررة والحاسوب عندي حلوو
    يمكن المشكل فالويندوز ؟؟!!!!

    ردحذف
  19. غير معرف8/01/2013 5:34 م

    انتم دلئما تكذبون علينا حرام عليكم

    ردحذف
  20. اشتريت لاب توب جديد سامسونج الفيجا 1.75 و الرامات 4 و يتطلب ويندوز 8 و فى البداية تم تسطيب و ندوز 7 و لم يشغل الالعاب pes9 و تم تبديلة ب 8 و لم يشغل بل كانت فى 7 تفتح صوت بغير صورة , ما الحل و هل اعيده افضل للبائع . جزاك الله خيرا

    ردحذف
  21. mahmoud abdallah mohamed
    الحل في الخطوة العاشرة بالاعلي وتجربة هل اللعبة تعمل علي جهازك ام لا. ان وجدت أن امكانيات الجهاز اقل من امكانيات تشغيل اللعبة فقم باعادة الجهاز الي البائع. وانصحك اذا اردت جهاز لتشغيل الالعاب فالافضل كمبيوتر مكتبي وليس لابتوب.

    ردحذف
  22. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  23. ملحوظة غريبة و ارجو الرد عليها هى انى فى الكمبيوتر المكتبي عندما اسطب بعض الوندوزات لا تعمل عليها ال pes فى حين ان نفس الجهاز مع وندوز اخر تعلم اللعبة و بشكل جيد و الاغرب انه حين يتم تسطيب و ندوز فيستا تظهر قائمة اثناء التسطيب لاختيار نوع الفيستا فاذا اخترت هوم بيزك تعل الالعاب و اذا اخترت غيره لا تعمل

    ردحذف
  24. غير معرف9/14/2013 7:06 ص

    اخي انا اريد تغيير امكانيات الكومبيوتر بس الأسعار باهظه هل يمن ان انزلها مني النت؟

    ردحذف
  25. غير معرف9/16/2013 7:24 م

    اخى انا نزلت برنامج razer game booster وبيقولى امتب اسم الايميل والبسورد ومش عارف اليميل بيتعمل منين ارجو الرد

    ردحذف
  26. غير معرف9/20/2013 5:20 م

    اخي عند تشغيل اي لعبة تعمل بعض الوقت بعدها تتوقف الشاشة علما اني استخد م الالعاب سابقا ولاتتوقف

    ردحذف
  27. غير معرف9/30/2013 2:10 م

    نزل هذ البرنامج Mz Game Accelerator مهمته ينهي اي مهمه يقوم بها الجهاز ويشغلك اللعبه بأقصي قوه للجهاز

    ردحذف
  28. غير معرف10/24/2013 1:21 ص

    انا عنديمشكله في تعريق كرت الشاشه علي ويندوز 8 وعملت الي قولت عليه ومنفعش جهازي dell inspiron n4050 ومسطب التعريق الاصلي ارجو الرد

    ردحذف
  29. السلام عليكم اخ محمد منير : عندي مشكلة في تشغيل جميع الالعاب ! الالعاب تشتغل 30 ثانية تقريبأ ويعلق الجهاز اضطر اني اعيد تشغيل الجهاز المشكلة ظهرت بعد الفورمات قبل الفورمات كان الالعاب كلها شغال تمام ! كنت احسب المشكلة في تعريف كرت الشاشة نزلت كل الإصدار حق تعريف كرت الشاشة ما اتحل المشكلة ارجو منك المساعده وشكرا !!

    ردحذف
  30. انا اشتريت فيجا gt 610 nividia بس بعد ما ادخل على اى لعبة بتشتغل زى الفل بس بعد شوية الشاشة تثبت خالص والصوت يعلق مع ان حرارة البروسيسور كويسه و حرارة الفيجا تمام انا ويندوز 7 حجرب xp بس ياريت لو تقد تساعدنى انا نضقت الجهاز كويس اوى

    ردحذف
  31. غير معرف11/06/2013 7:44 م

    شكرا يا برووووووووووو prooooooooooooo

    ردحذف
  32. غير معرف11/08/2013 4:10 م

    اخي الفاضل اشتريت لعبة 7 sins وعند تحميلها
    والبدء في تنصيبها لما استطيع فتح اللعبة كل مرة يظهر لي رسالة خطا
    جهازي اتش بي والويندوز 8.1 ولااستطيع تطبيق حركة الدخول كمسؤل
    جربت كل الطرق في شروحاتك ولكن بلا فائدة
    اتمنى تساعدني

    ردحذف
  33. غير معرف
    راجع اخي هذا الفيديو : http://www.youtube.com/watch?v=vr5VVVbBzVg

    ردحذف
  34. غير معرف11/11/2013 6:22 م

    السلام عليكم عند محاولتي فتح اي لعبة تظهر الرسالة اسم الحدث الخاص بالمشكلة: APPCRASH
    اسم التطبيق: DMC3SE.exe
    إصدار التطبيق: 1.0.0.0
    الطابع الزمني للتطبيق: 447efab1
    اسم الوحدة النمطية التالفة: DMC3SE.exe
    إصدار الوحدة النمطية التالفة: 1.0.0.0
    الطابع الزمني للوحدة النمطية التالفة: 447efab1
    رمز الاستثناء: c0000005
    إزاحة الاستثناء: 00009358
    إصدار نظام التشغيل: 6.1.7600.2.0.0.256.1
    معرف الإعدادات المحلية: 11273
    معلومات إضافية 1: 5b88
    معلومات إضافية 2: 5b8855a38bb321a4369238d0f5a83672
    معلومات إضافية 3: b284
    معلومات إضافية 4: b2844775dc17ec149d2360898e951b07

    ما الحل ؟

    ردحذف
  35. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  36. ممكن الرد على السؤال ده انا الاب توب بتاعى هرد 500و رمات 4 جيجا و مفيش وله لعبة شغالة مش عارف لية و غيرت نسخ كتير و مفيش فيدة اعمل ايه

    ردحذف
  37. غير معرف11/15/2013 2:46 ص

    مرحبا اخي العزيز انا لدي حاسبة عالية المواصفات وعند تنصيب لعبة كول اوف ديوتي تضهر لي هذه الرسالة (steam must be running to play this game)) ما هو الحل وشكرا

    ردحذف
  38. hema seleman
    راجع تعريف كرت الشاشة علي جهازك ، وراجع امكانيات الالعاب وامكانيات جهازك ..

    غير معرف
    لان اللعبة لديك غير اصلية ، وطريقة التفعيل المستخدمه في كسر حقوق اللعبة لم تفلح.

    ردحذف
  39. مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
    اشتغلت الالعاب الي ما كانت تشتغل كلها مشكووووووووور

    ردحذف
  40. أخي الفاضل لدي مشكلة التقطيع في PES 2014 علي ويندوز 8.1 فقط

    علماً أن موصفات جهازي فوق الممتاز فما الحل بارك الله فيك

    وياريت لو تدلني علي جميع تعريفات ويندوز 8.1 لعلي نسيت تثبيت احد البرامج

    وشكراً

    ردحذف
  41. السلام عليكم اخى انا امكانيات جهازى 2 رام 3.2 بريسيسور فيجا 881
    الهارد انا مفضيه على هارد خارجى مفيش على الهارد بتاعى الا قليل اوى
    والكمبيوتر بتاعى بطى جدا
    زائد ان الالعاب اللى بتحتاج راما 218 بس بتهنج معاى
    مع العلم انى مسطب ويندوز 8 وشكرا

    ردحذف
  42. اخي انا لا اعرف كيف يتم تعريف الكارت شاشه

    ردحذف
  43. اخواني انا لا استطيع تعريف الكارت شاشه ارجو كل من يعرف ان يرد ارجو الرد اخي مهند

    ردحذف
  44. مصطفى احمد
    قد تكون المشكلة من نسخة الويندوز لديك ، ولكن غالباً هي من التعريفات ، حاول الحصول علي تعريفات متوافقة مع ويندوز 8 من الموقع الرسمي للكرت لديك.

    تبارك محمد
    راجع هذا الموضوع اخي كل الطرق لتحميل تعريفات الجهاز

    ردحذف
  45. لم يفد ذلك اخي لكن انا لا اعرف كيفية التعريف كاش الشاشه لابتوب لدي فرمته لكن كاش الشاشه لا اعرف ان كنت تستطيع ارجو منك الشرح باْلتفصيل اخي

    ردحذف
  46. اخي انا عندي لاب توب كارت الشاشة 1 و الرامات 8 و المعالج 1.3 ADM بس الالعاب عم تعلق عندي شو السبب ؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  47. غير معرف1/19/2014 3:44 ص

    انا عايز بس اسال هو الل معاه بروسوسور ICOREDUE2 يجيب رامة واحد جيجا ولا اتنين؟

    ردحذف
  48. انا عندى نفس البرسوسر ICOREDUE2 على جهازين جهاز عليه رام 1 جيجا وجهاز عليه رام 3 ما فى اى اختلاف على الجهازين غير اختلافواحد هو سرعه واستجابه الجهاز اللى عليه رام 3 جيجا

    ردحذف
  49. غير معرف2/06/2014 6:48 م

    انا عندى رما 2 جيجا ولعبة pes 2013مش بتشتغل العيب فى اية

    ردحذف
  50. انا عندي لاب توب Lenovo z580 االالعاب كانت شغالة ممتازة جدا وبعد شهرين مثلا لقيت الالعاب فيها تهنيج بسيط
    هل المشكلة دي مع اللابات عموما ولا في شئ تاني ؟ مع العلم اني غير الويندوز مرتين

    ردحذف
  51. السلام عليكم انا لدي مشكلة لدي بعض العاب ا تعمل ما المشكلة

    ردحذف
  52. غير معرف2/28/2014 3:19 ص

    اخي مواصفات جهازي معالج دول كور رامات 4 كرت شاشة 1 منفصل و عم اشتغل على ويندز 7 لكن كتير من العاب الشبكة عم يشتغلو بس عم يعلقو متل الكونتر مع العلم انه ما بدها مواصفات عالية شو السبب برأيك

    ردحذف
  53. غير معرف2/28/2014 7:52 م

    السلام عليكم

    ممكن حل مشكلة isdone.dll و unarc.dllوهي من مشاكل العاب
    black box

    ردحذف
  54. غير معرف3/03/2014 12:52 ص

    نت فضلك انا عندي جهاز 5537 وكان بيشغل الالعاب كويس جدا وبااعلي الامكانيات ع ويندوز 8 نسخة 8.1 ودلوقتي كل لما ادخل ع نفس الالعاب دي بقي بيختار اقل ريزليوشن واللعبة بتقطع ويديني الرساله دي Your Computer Is Low On Memory ولازم بعدها اطلع من اللعبة ياريت حد يساعدنب وشكرا

    ردحذف
  55. بعد ان افتح اللعبة تصغر الي سطح المكتب ما حل هذه المشكلة

    ردحذف
  56. غير معرف3/10/2014 6:23 م

    من فضلك عندي مشكلة مع الملف MSVCR100.dll حاولت كثيرا و اتبعت معظم الشروحات الي علي الانترنت من فضلك ساعدني

    ردحذف
  57. لو سمحت انا عندي مقهي نت وعندي مشكله في تشغيل الالعاب علي الشبكه مش بتشتغل خالص علي ويندز 7 ومش لاقي ليه حال دورت كتير فلو تفدر تفدني تبقا مشكور

    ردحذف
    الردود
    1. و الان لازال عندك ههههههههههه

      حذف
  58. غير معرف3/22/2014 9:32 م

    عندي الالعاب بتشتغل بغير كرت الشاشة علما باءن كرت الشاشة 9600GT NVIDIA عندما ابعد كرت الشاشة من الكمبيوتر بتشتغل

    ردحذف
  59. اخي الكريم انا كرت الشاشة عندي Nvidia 1GB
    حملت لعبة call of duty 4 اشتغلت اللعبة بعد ما صلحت ال Dll ولكن بطيئة بشكل مزعج
    حاولت اقلل الجودة الى اقل شيئ ولم تتغير السرعة مع العلم ان الرام 2GB والمعالج 2.10GB ماذا تنصحني ترقية الكرت ام الرام ام رمي الكمبيوتر بالزبالة هههههههههه
    وشكرا

    ردحذف
  60. غير معرف3/28/2014 5:38 م

    انا سطبت برنامج NVIDIA PhysX ومسحتة بعد كدا كل اما العب لعبة جاتا او اى لعبة توقف الجهاز خالص ارجوا المساعدة

    ردحذف
  61. غير معرف3/29/2014 4:16 م

    nik matkom

    ردحذف
  62. السلام عليكم اخي الكريم انا عندي لابتوب بمواصفات جيده رام 6 gb كرت الشاشة 4830 mb و هارج 1000 gb و مع ذالك يطلب برامج لتشغيل 3d مثل فوتوشوب cs6 و افتر افيكت كرت فيديو و يظهر خطاء في النظام الملف msvcr100.dll غير موجود مع العلم قمت ببحث عنه في الحاسوب و كان موجود .... نظام التشغيل ويندوز7 64 بت ارجو المساعدة

    ردحذف
  63. كل الألعاب كانت تعمل بشكل جيد في أكس بي لكن بعد ترقية النظام إلى سفن كل الألعاب لا تعمل بالرغم من أني قمت بعريف ما يحتاجه الجهاز من عريفات ، أرجو أن تفيدوني بسبب ذلك .
    و الله الموفق

    ردحذف
  64. غير معرف4/24/2014 12:15 م

    اخي لدي ويندوز 8 واريد تحميل الالعاب 8.1 ولكنها تقول vous metty mettre a jour ارجو المساعدة وشكرا

    ردحذف
  65. غير معرف5/02/2014 11:30 ص

    اخى الكريم عندى مشكلة فى لعبة وهى حزف ايقونة تشغيل اللعبة ارجو الرد

    ردحذف
  66. غير معرف5/03/2014 2:31 م

    يا اخي انا عندي رامات 4 جيجا وكارت شاشة nvidia 2جيجا وبروسيسور intel core 2 duo 2.33 وبردة الالعاب كلها بطيئة يا ريت تفيدني

    ردحذف
  67. اخى انا جهازى الكمبيوتر بطئ جدا جدا جدا وبيس 2013 لا تعمل عندى عندما اريد الدخول فتدخل وعند بدايه اول تحميل فتفصل وتخرج من اللعبه

    لماذا؟ اخى الحبيب انا اريد اجابتك

    ردحذف
  68. أخي أنا حملة لعبة Farming-Simulator 2009 Gold لكن عند الدخول إليها بتطلعلي علبة حوار مكتوب فيها
    error: could not init 3D system.
    shader model 2.0 is repuired

    please install the latest video drivers

    ردحذف
  69. يا اخى انا عايز اشغل العاب الفيس بوك بطريقة سريعة وجودة عالية وفى الصفحة بمفردها

    ردحذف
  70. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  71. شكرا الك اخ محمود ... الموضوع اكثر من رائع ولكن انا كل هذه الطرق لم تجدي مع لعبة ريد اليرت 2 نفغا علما بان جهازي حديث (core i3 )وبستخدم ويندوز 8.1 وقمت بتجريب كل الطرق لكن بلا جدوى(المشكله بعد ماتفتح اللعبه والبدء بالعب بعد دقيقه او دقيقتين تعلق تماما)
    فما الحل برأيك اخ محمود.......
    مشكور سلفا

    ردحذف
  72. انا عندي جاتا اونلاين ولكن يواجهني مشكله عندما ادخل اللعبه وي تظهر الشخص الذي العب به لا اري المباني اوقات اري كل الذي حوله لونه رمادي ولكن بلا مباني او سيارات ارجز المساعده وشكرا

    ردحذف
  73. غير معرف6/05/2014 1:24 م

    متى سيطلقون لعبة gta 5 pc

    ردحذف
  74. غير معرف6/23/2014 2:52 م

    اشتريت لاب توب جديد سامسونج الفيجا 1.75 و الرامات 4 و يتطلب ويندوز 8 و فى البداية تم تسطيب و ندوز 7 و لم يشغل الالعاب pes9 و تم تبديلة ب 8 و لم يشغل بل كانت فى 7 تفتح صوت بغير صورة , ما الحل و هل اعيده افضل للبائع . جزاك الله خيرا

    ردحذف
  75. غير معرف7/17/2014 8:10 ص

    خير

    ردحذف
  76. تب لو فيه ملف كسر حقوق اللعبه وانا عايز اشغل اللعبه اعمل ايه حضرتك؟ وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  77. غير معرف7/28/2014 2:25 م

    أنا عندي 2 رامات 2 جيغا وكارت الشاشة 1 جيغا ولدي ويندوز 7 ونضام التشغيل لدي 64 بت والألعاب كلها تعمل لدي

    ردحذف
  78. غير معرف8/09/2014 6:32 ص

    استاذ محمود منير :: اناعندي مشكلة وهي الخروج التلقائي من اللعبة "توقف عن العمل" وهذه المشكلة يشكو منها الكثير والكثير يقول لك مواصفات جهازك ضعيفة على اللعبة ولكن للمناسبة العاب من قبل كنت اشغلها وتعمل معي على ويندوس xp والان مع 7 ultimate لاتعمل واكبر مثال لعبة Hitman Contracts 3
    وانا اعرف انا المشكلة والعيب ليستا من مواصفات الجهاز ولعبة بيس 2013 ايضا توجد فيها هذه المشكلة الصماء
    علما بان مواصفات جهازي كالتالي:
    الرام 2غيغا والمعالج 2.60 غيغا هرتز E5300
    ونظام التشغيل 32 بت والهاردسك 320GB
    ارشدوني الى هذا الموقع عامة والى الاستاذ محمود خاصة فلهذا لاتسيئو ظني بكم وبارك الله فيكم

    ردحذف
  79. غير معرف8/20/2014 11:31 ص

    ممكن حل مشكلة لعبة call of duty ghosts عند نشغيلها يظهر هذا الخطائة call of duty ghost the version of this file is not compatible with the version of windows you are running ممكن مساعدة

    ردحذف
  80. انا كان عندي ويندوز xp و عندي لعبة call of duty 4 وكانت شغاله تمااام
    لما جبت ويندوز 7 مبقاش يشغل الالعاب و بالذات كل انوا الــ call of duty
    و يجبلي رسااله ...
    يقولي..... windos can check online for a solution to the proplem

    و يديني خيارين واحد .... check online for a solution and close the program
    و التاني........... close the program
    والاتنين مش بيشغلوا اللعبه
    ياريت تقولي اعمل ايه ؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  81. غير معرف9/12/2014 8:35 م

    انا منزل نسخه سفن 64 وعند تشغيل بيس 13 بتطلب net framework وكل ما بسطبه بتطللعلى رساله غريبه اضغط CLOS
    CHEK PROPLEM ONLAIN وبعد كده بتختفى وما بتظهرش اى حاجه ....؟؟؟؟بالظبط

    العيب فى النسخه ولا فى ايه ؟؟

    ردحذف
  82. سلام عليكم
    عندي مشكلة كبيرة جدا
    افتح اي لعبة وبعد عشردقائق يغلق الكمبيوترلوحده
    ارجوا الحل السرييييييييييييييييييييييييييييييييييع

    ردحذف
  83. انا عندي مشكلة لما بفتح لعبة fifa online 2 بيقولي '' there are problem in network connection '' جربت كل الطرق مش عايز يعمل ارجوك ساعدني
    ANAS

    ردحذف
  84. السلام عليكم
    انا اشتريت كارت شاشه جديد اسمه amd redeon r7 240 بدل كارت شاشه redeon hd 4560 المهم ان بعد ما ركبت الكارت فى العاب كتير مش بتشتغل هى الالعاب بتفتح بس بتقفل بمجرد الدخول للجيم ارجو الرد عشان انا جايب الكارت من يومين عشان لو فى حاجه فى الكارت الحق ارجعو و شكرا

    ردحذف
  85. غير معرف2/25/2015 6:38 م

    السلام عليكم,
    الحل النهائي لمشكلة توقف البرنامج عن العمل هي بتحديث الويندوز لديك عن طريق Windows Update الموجود في ال Control Panal
    وعن تجربه جربت كثير من الطرق أقسم انها ما فادتني لاكن عندما فعلت Windows Update ظلت الالعاب تشتغل وبدون Crash اي التوقف فاجأه فنصيحتي للي يواجهون مشاكل في الالعاب تفعيل الويندو ابديت (( وطبعا مع التأكد من وجود المشغلات المهمه في الحاسوب مثل ال Direct x و ال NET Framework وكذلك التعريفات الاساسيه للجهاز واهمها كارت الشاشه ولازم يكون خارجي مثل Nvidia او AMD وليس داخلي مثل Intel لان اغلب الالعاب بل تقريبا جميعها لا تعمل على الكارت الداخلي وإن اشتغلت تشتغل وهي تقطع تقطيه يخليخ تمل من العبه اول ما تشغلها وهذا الحكي عن تجربه حبيت اشارككم بيها واي استفسار راسلوني ali.iraq.rm@gmail.com

    ردحذف
  86. غير معرف3/22/2015 8:44 م

    شكرا لك على النصائح

    ردحذف
  87. غير معرف4/04/2015 12:00 م

    يا اخي كرت الشاشة الذي عندي لا يعمل فماذا افعل

    ردحذف
  88. غير معرف5/02/2015 3:02 م

    اخي العزيز ارجوك تظهر لي كلمة وهي عند تثبيت اللعبة installation not found wizard

    ردحذف
  89. Call of Duty Ghosts
    لاتعمل على ويندوس 32بت

    ردحذف
  90. السلام عليكم يااخي الفاضل انا عندي مشكلة في لعبة القناص الشبح عند التثبيت يضهر جدول يامر بادخال كلمة السر

    ردحذف
  91. جزاكم الله الف خير

    ردحذف
  92. مشكل عند تشغيل لعبت The Cursed Crusade
    المشكل بصور http://im59.gulfup.com/XpdYvg.jpg

    ردحذف
  93. غير معرف6/19/2015 12:22 ص

    please can you help me i don't have d3d for games and it doesn't work ??

    ردحذف
  94. غير معرف7/01/2015 9:26 م

    لو سمحت أنا بنزل اللعبة بس مش بتتسطب معايا وبيظهرلى مربع مكتوب فيه
    check firewall settings

    ردحذف
  95. لدي لعبة gta 3 أولا كانت عادية لكن أردت أن أحمل عليها بعض السيارات و المواقع و قمت بذلك و عند أردت العب يقع مشكل في الشرجمون و يكتب " unhandled exception"

    ردحذف
  96. غير معرف8/25/2015 11:32 م

    اخي حوحو اعاني من مشكلة في لعبة
    assassin's creed rogue
    هي اني ثبتت لعبة عند دخول لها ظهرت هذه
    fermer le programme

    ردحذف
  97. غير معرف8/27/2015 8:02 م

    الاخ الكريم عند تشغيل لعبة Oddworld Stranger's Wrath HD يعطى رسالة فشل بدء تشغيل التطبيق حيث ان التكوين المتجانب غير صحيح فهل يجب توصيل كارت الشاشة بالشاشة بكابل hd

    ردحذف
  98. اخي الكريم عند تشغيل لعبة call of duty advanced warfare يعطى رسالة Directx error ياريت الحل

    ردحذف
  99. اللعبة كانت شغالة عندى ع وينوز 8 و 8.1 ولما حدثت ل ويندوز 10 بيقولى غير مطابقة للمواصفات

    ردحذف
  100. شكرا لك ويعتبر برامج تشغيل الالعاب هى الاهم الان بين جميع البرامج حيث ان اغلب مستخدمي الانترنت يعشقون الالعاب وخصوصا الالعاب الحديثة وجميع هذه الالعاب لاتعمل بدون هذه البرامج

    ردحذف
  101. السلام عليكم اخى انا عندى مشكله وارجو منك انك تساعدنى عندى لعبةstronghold crusader hd لما بشغلها الشاشه عندى بتقفل
    لكن صوت اللعبه بيبقا شغال والشاشه مقفوله لما اخرج من اللعبه الشاشه بتفتح معايه

    ردحذف
  102. السلام عليكم عندي جهاز اتش بش رامات 3 جيجا بروسوسر 6800 .كارت شاشه بيقرا علي الا كس بي 1024 ولالعاب بتشتغل علي الاكس بي .لاكن عند تسطيب ويندوز 7 او 8 او 10 لت تعمل الالعاب.مع العلم انه بيقر كارت الشاشه علي ويندوز 10 1520 .لاكن بلاقي مثلا في لعبه بس 2013 في مبرع المواصفات ان الكارت 32 رغم انه قاري 1520 .ايه الحل لو سمحت

    ردحذف
  103. السلام عليكم اخواني هل ممكن تغير كرت شاشة تتبع لابتوب الي نوع اخر او نفس نوع الي موجود بس اقوى
    جهازي LENOVO G50 i7 ram 8g وكرت شاشة داخلي وخارجي الداخلي انتل 5500 اتش دي
    والكرت الخارجي هوي نوع AMD Radeon R5 M230
    هل ممكن تغير الكرت الخارجي الى نوع افضل وشكرا اخواني

    ردحذف
  104. عندي لعبه insect disester وكل شويه اول ماتفتح تعطي رساله بالصيني عنوانها فوق xkdm

    ردحذف
  105. السلام عليكم عندي سؤال بدون زحمة ، من احمل PES2016 واشغلها ادخل على الاعدادات وعلى المواصفات يطلعلي الـ VRM و GPU غير ممكن وعندي جودة الصورة منخفضة علما انه لابتوبي hp ومواصفاته عالية جدا ومعه وندوز اصلي 64bit والكارت شاشة خارجي ... ممكن اعرف شلون اعالج هاي المشكلة ... Hard 1 T .. Windows 8.1 original .. Ram 12 G .. Display 4 G Nvidia Gefocce GTX .. Cpu intel core i7 ..

    ردحذف
  106. السلام عليكم انا عندي مشكل عندما تحمل اللعبة في النصف يقول لي code-12 h, code-7 الى اخره بالعلم عندي 7 Windows والكارت كرافيك Nvidia Gefocce GTX. 2G HV ارجوكم اريد الحل وبسرعة

    ردحذف
  107. السلام عليكم . اخي الكريم ارجو المساعدة . عندما اريد تثبيث اي لعبة تظهر لي voulez - vous outoriser le programme siuvant à apporter des modifications à cet ordinateur
    فمادا علي ان افعل جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  108. السلام عليكم اخي الكريم مواصفات جهازي هي المعالج انتل كور 2 ديو e7300 والبورد asrock g41c-s والرام 8 غيغاوكرت الشاشة Nvidia Gefocce GT430 2G
    لماذا تعمل لعبة mad max ببطئ شديد علما نسخة الويندوز 7 64 بت

    ردحذف
  109. السلام عليكم اخي انا نزلت لعبة GTA V حجمها 60 جيجا نزلت عليها الكراك و الابديت و قت بدي ادخل ع التطبيق ما يدخل وتطلع نافذة يقول انه اخفق في فتح المسار ؟؟؟؟؟ شو اعمل ؟؟ مواصفات اللابتوب عالية

    ردحذف
  110. the walking dead 2 حملتها مضغوطة من موقع ocean of games ولما فكيت الضغط ما اشتغلت >:(

    ردحذف
  111. السلام عليكم اخوي انا عندي مشكله بلعبه اون لاين جهازي فيه كرت شاشه انفيديا رام 8 هاردسك 1 تيرا مواصفات عاليه عندي بريسسور عالي

    بس اول مفتح اللعبه اختار شخصيه بعد مختار ابي ادخل تعلق الصفحه يجيني لايستجيب بعدين يطلعني ارجو افادتي اخوي

    ردحذف
  112. السلام عليكم يا سيد محمود منير انا اعاني من مشكلة ان جهازي لا يقبل الفورمات الى الوندوز 64bit
    مع ان متطلبات جهازي تسمح بالفورمات

    ردحذف
  113. انا حملت اللعبه كامله تورنت ولكنها نزلت على هيئة ملفات مضغوطه كثيرة جداً ولا اعرف ما افعل بعد ذلك

    ردحذف
  114. أخي أنا عندي كارت شاشة من نوع Intel(R) Graphics Media Accelerator 3600 Series و أريد تشغيل لعبة pes 11 مع العلم أن البروسيسور عندي Intel(R) Atom(TM) CPU N2100 @ 1.60GHz

    ردحذف
  115. اخي كريم لقد نزلت max payne 3 وعندما افتحها تظهر شاشه سوداء not optimum mode 1360 768 مع علم في ظهور الصوت شغال

    ردحذف
  116. السلام عليكم بعد اذنك انا لسه منزل ويندوز 10 والجهاز مش عليه أي حاجه وامكانياته عاليه عرفت كل شيء علي الجهاز ولكن عند تشغيل الألعاب تظه رساله خطا 0xc00000cb

    ردحذف
  117. السلم عليكم اخي العزيز معالجي2.33هل المعالج جيد في تشغيل الاعاب

    ردحذف
  118. السلام عليم
    شرح رائع تسلم ايديك
    بس عندي مشكلة مع لعبة اليسيا اونلاين
    لو تقدر تساعدني في حلها
    دمت بود

    ردحذف
  119. السلام ياأخي عندما اريد تحميل العاب يقولو الي من graphic

    ردحذف
  120. غير معرف1/26/2019 5:25 م

    من فضلكم يمكن مساعدة
    انا لا استطيع ادخال اي تطبيق للكومبيوتر

    ردحذف
  121. في لعبه crackdown 3 تغلق اللعبه بعد التحميل تلقائيا

    ردحذف
  122. السلام عليكم و رحمة االله و بركاته
    أني عندي مشكلة في لعبة بيس عند تشغيل العبة تظهر رسالة the application was unable to start correctly (0xc000007b). click ok to close the application ما عرفتش كيف نحلها المشكلة مع أني جربت هلبا طرق من النت لإصلاح المشكلة

    ردحذف
  123. انا مواصفاتي gtx 1660superbو i5 9400f و 8 gb ram و ssd ولكن اواجه تعليق وبطئ في العاب ما سبب هل عطل في رام ام عطل في معالج مع العلم قمت بشراء كرت جديد

    ردحذف
  124. السلام عليكم اخي الفاضل
    مشكلتي في بعض الالعاب مجرد ما اوصل اي شيء بفتحه ال usb ماتفتح ولو ازلته من الفتحه اللعبه تشتغل عادي ايه ممكن يكون السبب؟

    ردحذف
  125. السلام عليكم
    للاسف توجهني مشكللت تهنيج اللالعاب برغم ان جهازي قادر على تشغل العاب ذات كفاىة عالية

    ردحذف
  126. انا عملت كل الخطوات ولم’’ تشتغل’’
    ابدا

    ردحذف
  127. هل يمكن للعبة ذي 8 حيجا رام ان تشتغل على حاسوب 4 جيجا رام أو لا و هل هو آمن

    ردحذف
  128. 2021 . مين مزال هوووون

    ردحذف

إرسال تعليق