برامج الحماية من الفيروسات بنسخ ISO

قمنا في موضوع كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر باستعراض ثلاث خطوات لازالة اي فيروسات من جهاز الكمبيوتر وكانت الطريقة الثالثة تحتوي علي انشاء اسطوانة ذاتية الاقلاع لبرنامج الحماية ، وقمت باخبارك بطريقة الحصول علي البرامج بصيغة الـ ISO ولكن في هذا الموضوع سوف نقوم باستعراض افضل برامج الحماية بصيغة الـ ISO حتي تستطيع حرقها علي اسطوانة ذاتية الاقلاع ، ولكي اكون اكثر وضوحاً فهذه النسخ ليست للاستخدام للحماية ولكنها لازالة اصعب الفيروسات من الجهاز ، فمثلاً انت لديك بالفعل فيروسات ولا تستطيع ازالتها فتستعين ببرنامج من هذه البرامج وتقوم بحرقه علي اسطوانة وتستخدمها من بداية التشغيل وبعيداً عن نظام التشغيل لفحص جهازك وازالة الفيروسات منه بسهولة ، وهذه النسخ صنعت وبها نظام تشغيل بسيط جداً خاص بها ليعمل مع بداية التشغيل قبل قراءة نظام الويندوز. تابع بعد الفاصل..

والان نبدأ في استعراض النسخ وهي مجانية بالكامل واغلب شركات الحماية لديها نسخة ISO لذلك فالامر سهل والاختيارات متعددة ولك الخيار في تحميل وحرق ما تشاء منها .. مع العلم ان هذه النسخ تسمي بنسخ الانقاذ ..

1 - برنامج كاسبرسكاي Kaspersky


برنامج كاسبرسكاي ومن لا يعرفه ؟ ، برنامج قوي وغني عن التعريف وساوفر الكلام لشرح كيفية حرقه علي فلاش ميموري ، اولاً تقوم بـ تحميل البرنامج ثم تقوم بتحميل اداة Rescue2usb ، الخاص بحرق كاسبرسكاي علي فلاش ميموري ذاتي الاقلاع ، ثم تقوم بتثبيتها ثم تشغيلها ثم تقوم بالضغط علي Browse ثم تقوم باختيار نسخة البرنامج ISO ثم تقوم بالضغط علي START ثم تنتظر حتي نهاية الحرق. ثم تقوم بالاقلاع بواسطة الـ USB كما لو انك تقوم بتثبيت ويندوز ثم تقوم بالضغط علي اي مفتاح في الكي بورد للاقلاع من داخل الفلاش ميموري ، ثم تظهر لك الواجهه كما في الصورة التالية :-



لاحظ كما اشرت مسبقاً يمكنك استخدام اي برنامج لصنع اسطوانة او فلاش ميموري ذاتي الاقلاع ! ، انا فقط اشرح طريقة من ضمن الطرق ولكن الاختيار دائما لك.

2 - برنامج Dr Web


برنامج Dr Web هو الافضل ! ، عندما يأتي الامر لفحص وازالة الفيروسات بدون الدخول الي الويندوز فيأتي هذا البرنامج وبهذه النسخة العبقرية المجانية ليحتل المركز الاول ، ويمكنك استخدام اي طريقة لحرق هذه النسخة علي ديفيدي او علي سيدي او فلاش ميموري كما تريد ولكن احرص دائما ان تكون ذاتية الاقلاع. ( تحميل البرنامج )



3 - برنامج BitDefender


برنامج BitDefender الشهير في عالم الحماية ، ولكن هذه المرة بنسخة الانقاذ ISO ، فيمكنك تحميلها ثم حرقها علي ديفيدي او سيدي كما تريد ، ثم تقوم باستخدامها لازالة اصعب انواع الفيروسات ويجب الاشارة الي ان حالها كحال البرامج السابقة فبمجرد الاتصال بالانترنت يمكنك تحديثها بسهولة حتي تتعرف علي احدث انواع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة. ( تحميل البرنامج )



4 - برنامج Avira


برنامج Avira بالتأكيد معروف ولكن بنسخة الانقاذ ISO.  ( تحميل البرنامج ، ثم تحميل النسخة الـ ISO )



5 - برنامج AVG


برنامج AVG ولكن هذه المرة بنسخة الانقاذ لازالة الفيروسات من جهازك بعيداً عن نظام التشغيل لديك ، وكباقي البرامج بالاعلي تقوم بتحميل النسخة ثم حرقها علي فلاش او سيدي ثم استخدامها بسهولة. ( تحميل البرنامج )





الخلاصة


يمكنك استخدام اي من البرامج بالاعلي ولكن لكي اوضح نقطة هامة ، هذه البرامج لازالة الفيروسات وليست للحماية ، وبمجرد تشغيل الانترنت عند تشغيل هذه البرامج يتم تحديثها ويجب عليك تحديثها من حين لاخر حتي تتعرف علي احدث الفيروسات. اتمني أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لكم جميعاً.
برامج الحماية من الفيروسات بنسخ ISO Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/23/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف1/29/2014 1:34 ص

    مشكور ي الغالي والله يدخلك بالجنة

    ردحذف
  2. طب كيف البرنامج حيتحدث لما النت يشتغل وهي مثبته علي فلاشه او ديفيدي ارجو الافاده

    ردحذف
  3. افضل موقع لمعرفه خبايا الكمبيوتر

    ردحذف
  4. مالي لا اشاهد النود 32 ارجو من الاخ العزيز مشاركة اسطوانة الانقاذ الخاص بالعملاق نود 32 ولك جزيل الشكر

    ردحذف