إحصائية لعدد المستخدمين العرب علي الفيس بوك 2012

مع نهاية عام 2012 وبداية عام جديد وهو 2013 فالجميع يسأل ماذا حدث في عالم الفيس بوك العربي ؟! ، ما هي الارقام وعدد المستخدمين والزيادة ، ما هي اكثر الدول تواجداً علي الفيس بوك وما هي اكثر الدول نمواً علي الفيس بوك وما هي اكثر الشركات نمواً علي الفيس بوك واكثر المجالات واكثر البوستات تفاعلاً ، الاسئلة كثيرة ولكننا سنقوم بالاجابة عليها من خلال هذا الموضوع مع ارقام وافية.



من خلال الانفوجرافيك بالاسفل والذي هو من اعداد موقع SocialBakers الشهير والذي يوضح اخر احصائية لعالم الفيس بوك العربي 2012 ، حيث يوضح أن عدد المستخدمين في العالم العربي قد زاد بنسبة 29% خلال عام 2012 ، اي ما يعادل 10 مليون مستخدم جديد للفيس بوك في المنطقة العربية ، وجاءت قطر ثم ليبيا ثم العراق كاكثر دول علي الترتيب من حيث النمو في عدد المستخدمين ، بحيث يصبح عدد مستخدمي الفيس بوك في العالم العربي وشمال افريقيا هو ٤٤ مليون مستخدم عربي تقريباً ، اي ما يعادل ٤٪ فقط من المليار مستخدم الموجودين على عالم الفيس بوك. وتشكل مصر حوالي ربع عدد المستخدمين العرب بـ 17 مليون مستخدم. وتأتي السعودية في المركز الثاني كتاني اكثر دولة تواجداً علي الفيس بوك بـ 5.9 مليون مستخدم سعودي.


كما نلاحظ من الاحصائية بالاعلي وكما سميت الفيس بوك بالعالم لانه اصبح عالم ودولة قائمة بذاتها! ، وكما يوضح الانفوجرافيك اكثر المجالات جذباً للمستخدمين واسرع الشركات نمواً. ونستنتج من هذا الانفوجرافيك وهذه الاحصائيات ان الشركات الغير موجودة علي الفيس بوك سواء كانت شركات كبيرة او شركات صغيرة او الموجودة ولكنها لا تهتم بالـ تسويق الاجتماعي فـ هي غير موجودة من الاساس!

(اضغط علي الانفوجرافيك لمشاهدة بالحجم الطبيعي)
إحصائية لعدد المستخدمين العرب علي الفيس بوك 2012 Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/02/2013 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: