تجربتي مع الترويج لمنشورات صفحة الفيس بوك

الجميع يعلم الميزة الجديدة نوعاً ما وهي خاصية الترويج لمنشور "بوست" علي صفحتك علي الفيس بوك ، فبالترويج ستجعل المزيد من معجبين الصفحة او من اصدقاء معجبين الصفحة يشاهدون هذا المنشور ، وعلي حسب عدد من تريد ان يشاهده ستقوم بالدفع ، فالخاصية جيدة نوعاً ما وتمكنك من زيادة معجبين الصفحة ومشاهدي هذا المنشور وتزيد التفاعل معه ، والان ساروي لكم تجربتي مع هذه الخاصية والمزيد من التفاصيل الهامة.



في البداية كنت اريد ان اعرف هل هذه الخاصية جيدة؟ وهل تحقق الغرض منها؟ وهل بالفعل ما اقوم بدفعه يجني المزيد من المعجبين والمشاهدين؟ ، فقمت بالذهاب الي جوجل وبحثت عن "الترويج للمنشورات علي الفيس بوك" ، وبعدده كلمات وجمل اخري حتي اجد من قام باستخدامها ويوضح هل هي تؤدي الغرض ام لا ولكن كالعادة المواضيع سطحية وبلا اي قيمة! ، فقمت بالبحث بالانجليزية ووجدت تجارب عديدة ولكن بما ان صفحة برامج كمبيوتر باللغة العربية فالامر يختلف بشكل كبير جداً ، لذلك فضلت التجربة حتي استطيع ان اعرف وايضاً افيد من لديه نفس التساؤلات.

فقمت بالضغط علي كلمة ترويج اسفل المنشور الخاص بموضوع " [ مراجعة ] تجربتي مع ويندوز 8 من البداية الي المالانهاية " ، وكان اقل سعر للترويج هو 5 دولار والوصول المتوقع هو من 5.39 الف الي 10.01 الف ويختلف هذا الرقم علي حسب عدد معجبين صفحتك ، وقمت باختيار "الأشخاص المعجبون بصفحتك وأصدقاؤهم" ويمكنك اختيار المعجبين بصفحتك فقط ولكني فضلت الخيار الثاني حتي اصل للمزيد من المهتمين بالكمبيوتر والانترنت والشبكات الاجتماعية.



ثم قمت بالضغط علي "الترويج للمنشور" وبالتأكيد قمت باضافة طريقة الدفع ، ثم بعد ذلك تم اضافة طريقة الدفع وبدأ الترويج في العمل وكما تلاحظ في الصورة بالاسفل فالوصول حتي الان المدفوع هو 405 شخص اي من شاهد المنشور حتي الان ، والميزانية التي تم انفاقها هي 0.57 دولار وهذا الاعلان ينتهي يوم الجمعة الساعة 11.09 مساءً اي لمدة ثلاثة ايام. والان سأذهب للنوم واراكم غداً باذن الله اي بعد الفاصل =)



عودنــــا ، والان يوم الاربعاء واصبح عدد الوصول هو 2.742 شخص وما تم دفعة هو 1.55 دولار اما بالنسبة للنشاط الجديد فهناك 39 اعجاب للمنشور و17 اعجاب بالصفحة و7 نقرات علي الرابط و4 تعليقات حتي الان ، وبالتأكيد هذه الارقام بالنسبة للمبلغ ربما ليست جيدة نوعاً ما ولكن بالنسبة للصفحات الاكبر اي ما يزيد عن 100 الف معجب فربما يكون الوصول اكبر والتفاعل اكبر ايضاً. والان لننتظر حتي تنتهي الحملة الترويجية لكي نعرف الارقام النهائية.



عودنـــا ، اليوم هو صباح يوم الجمعة واعتقد ان الارقام اصبحت افضل كثيراً وربما مجدية نوعاً ما ، فكما تلاحظ من الصورة بالاسفل  فهناك 164 اعجاب للمنشور و128 معجب جديد للصفحة و12 تعليق ، وحتي الان وصل المنشور الي 6 الاف شخص وما تم دفعه هو 4.26 دولار ، واوشكت الحملة علي الانتهاء ، فـ لم يتبق الا ساعات قليلة ولكن دعونا ننتظر لكي نحلل الامر سوياً.



عودنا ، والان انتهت الحملة والبيانات في الصورة التالية :-


اعتقد ان رأي عن مدي جدوي الحملة لن يعتبر صائب ، فالحملات الاعلانية دائما تكون بهدف الربح ويتم معرفة صافي الربح من خلال المبيعات والمصروفات ، ولكن بالنسبة للصفحة فالامر مختلف ، ولكن اعتقد بالنسبة لمشروع تجاري او شخص يبيع سلعة فربما يكون الامر مختلف ، فبالفعل ازداد التفاعل مع هذه الحملة ، ويجب ان اشير هنا ان السعر وعدد الوصول المتوقع يختلف علي حسب عدد معجبين الصفحة ، فبالنسبة لصفحات تتجاوز الـ 100 الف ربما تختلف هذه الارقام كثيراً ، ولكن الارقام امامكم والقرار لكم.
تجربتي مع الترويج لمنشورات صفحة الفيس بوك Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/16/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 16 تعليقًا:

  1. رائع جدا وهذه المراجعه ستجعلني اقم بالتجربة في وقت قريب ان شاء الله :)

    ردحذف
  2. التجربة كانت رائعة من حيث التفاعل والزيادة في عدد المعجبين، فالحصول علي معجبين سهل ولكن الحصول علي معجبين مهتمين بمحتوي الصفحة فالامر يختلف ، مرورك مميز كالعادة :)

    ردحذف
  3. الأرقام تُتعبر جيدة نوعاً ما، أتطلع إلى تقرير أخر حين زيادة عدد معجبي صفحتك لنرى هل سيكون هناك فارق أم سيكون العدد مشابه لعدد اليوم.
    شكراً لك محمود على التقرير المميز.

    ردحذف
  4. نعم الارقام تعتبر جيدة والتفاعل ايضاً ، ولكن الحملة الترويجية انتهت وهذه الزيادة التي تظهر في اخر صورة هي الزيادة المترتبة علي هذه الحملة ، ولكن بالتأكيد ارتفع عدد اعجابات المنشور وايضاً المشاركات مما يعني انتشار اكبر علي صفحات المعجبين ، ولا تنسي ان عدد معجبين الصفحة هو ما يحدد عدد الوصول :)

    ردحذف
  5. غير معرف4/25/2013 6:31 م

    مطلوب نشر صور من صفحتي على الفيس في صفحات نشطة خليجية للاعلان

    كم الاسعار واطريقة الدفع

    ردحذف
  6. غير معرف9/04/2013 12:43 م

    اكتب ايه فى بطاقة الاتمان

    ردحذف
  7. أخي أنت مستهدف أنهو بلد أنا جربت في مصر حوالي 3000 بس

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. ممكن حد يفيدني ويحكلي شو البطاقة الي ممكن استعملها للترويج

    ردحذف
  10. غير معرف7/10/2014 10:26 ص

    لو سمحت انا نشرت اعلان على الفيس بوك ب 50 دولار ومفيش اى نتايج ولا بيسحب اى رصيد

    ردحذف
  11. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  12. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  13. الله يجزيك كل خير

    اعجبني اسلوب النقل المباشر للحدث

    الله يعطيك العافية

    ردحذف
  14. ساقوم بالتجربة كما تم الشرح و الله الموفق

    ردحذف
  15. شكرا اخي عل التجربة اعتقد ان التفاعل رائع لان الاعجاب الدي حصلت عليه من معجبين حقيقيين و لن تخصرهم ابدا ساقوم بالتجربة ايضا

    ردحذف
  16. السلام عليكم اريد معرفة المكان الذي اعرف منه وصول المنشور والاعجاب وتعليقات بالنسبة للمنشور الذي تم ترويجه

    ردحذف