ملخص مؤتمر مايكروسوفت لإطلاق النسخة الرسمية من ويندوز 8

منذُ قليل انتهي مؤتمر مايكروسوفت الذي تم عقده لاطلاق ويندوز 8 رسمياً في نيويورك ، وقد تابعنا التغطية المباشرة وايضاً المؤتمر اون لاين من خلال صفحتنا علي الفيس بوك برامج كمبيوتر وايضاً حسابنا علي تويتر برامج كمبيوتر ، والان جاء وقت الملخص الكامل لما حدث في هذا المؤتمر الضخم ، والذي ربما وان لم يكن يقين سوف يعتبر نقطة تحول في عالم انظمة التشغيل وبالاخص في عالم ويندوز ، بالاخص وان مايكروسوفت قد صرحت بان ويندوز 8 هو افضل ويندوز تم انتاجه حتي الان. فـ هيا بنا لنعلم ماذا حدث في هذا المؤتمر المنتظر.




وبدأ المؤتمر حيث قام "ستيفن سنوفسكي" مدير قسم الويندوز في شركة مايكروسوفت بعرض بعض الاحصائيات والارقام التي تتعلق بويندوز 7 ، حيث تم التصريح ان مايكروسوفت باعت اكثر من 670 مليون نسخه حول العالم من ويندوز 7 في ثلاث سنوات ، ووصف ويندوز 8 بأنه سيكون الخطوة الأبرز في تطور عالم الحاسبات. ومدح ويندوز 8 بأنه سيخدم المليار القادم من مستخدمي الحواسب الالكترونية في العالم ، وان مستخدمي Skydrive قاموا بتخزين 11 مليار صورة و 550 مليون نص ، في حين ان عدد مستخدمي خدمة سكاي درايف وصل الي 200 مليون مستخدم ، وان هناك 16 مليون تثبيت للنسخة ماقبل النهائية من الويندوز 8!



وتم الاشارة الي ان ويندوز 8 يحسن من أداء البطارية ويخفض من استهلاكها ، وانه أقل إستهلاكاً للذاكره العشوائيه وان اقلاعه اسرع بكثير ، و انه تم العمل عليه واختباره لمدة مليار و240 مليون قبيل إطلاقه.

ويندوز 8 سـيوفر بيئة عمل ممتازة للمطورين ، منحيث تطوير تطبيقات ويندوز 8 وعرضها علي متجر تطبيقات ويندوز 8 ، وتم الاشارة الي ان متجر ويندوز 8 سيحتوي علي تطبيقات أكثر من أي متجر اخر عند افتتاحه ، وان متجر تطبيقات ويندوز 8 سيتوفر في 231 دولة ، و متجر الويندوز سوف يدعم 109 لغة ، وبالنسبة للمستخدم فان عملية حذف التطبيقات تحتاج الي نقرة واحدة.

وتم الحديث عن نسخة Windows RT والمخصصة لمعالجات ARM ، وان ويندوز 8 متوافق مع 420 مليون جهاز متاح في السوق ، وتم عرض مجموعة من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8.

وتم عرض ايضاً كيف يمكن الترقية من ويندوز 7 الى ويندوز 8 من دون اي مشاكل ، والجدير بالذكر ان سعر الترقية لويندوز 8 هو ٣٩،٩٩ دولار فقط.



وقاموا بالاشارة ايضاً الي متصفح انترنت اكسبلور بالنسخة الجديدة 10 ، وبالتأكيد تعتمد مايكروسوفت علي هذا الاصدار لاعادة الثقة مرة اخري في متصفحها.

وتم ايضاً عرض جهاز تابلت من شركة لينوفو يعمل بنظام ويندوز 8 للتأكيد علي سرعة الاقلاع ، بالاضافة الي عرض مجموعة من الاجهزة الاخري لعرض ويندوز 8 عليها وكيف انه يعمل بكفاءة لا مثيل لها.



وتم الحديث ايضاً عن وظائف البحث الجديدة ، بحيث اصبحت خاصية البحث لا تكتفي بالبحث داخل جهازك فقط ولكن تمتد الي الانترنت ومتجر التطبيقات ايضاً.

وقام "ستيف بالمر" المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت بالحديث عن دعم ويندوز 8 لمختلف الاجهزة بشتي انواعها مهما كانت ومهما كان المعالج الذي تعمل به ، واكد ايضاً علي تكامل سكاي بي بشكل كامل ، واكد ان خدمات البث الخاصة بموسيقا وفيديو و ألعاب إكس بوكس ستأتي مع ويندوز 8.



وبالتأكيد لمن فاته هذا المؤتمر الرائع ويريد مشاهدته يمكنك مشاهدته من خلال الفيديو بالاسفل..


ملخص مؤتمر مايكروسوفت لإطلاق النسخة الرسمية من ويندوز 8 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/25/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: