ما الفرق بين نسخة الويندوز الاصلية والمقرصنة؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تزامناً مع حدث اطلاق ويندوز 8 بالامس ، واصبح متوفر للشراء والترقية اليوم ، وجدت العديد من المناقشات والتعليقات ( بالتحديد الخاصة بالعرب ) ، ولاحظت ان الجميع يقول لماذا اقوم بالشراء طالما ان البديل موجود ، والبعض الاخر يقول "الاجانب يشترون اما نحن فالنسخ المكركة رائعة" ، لا تعتقد ان الاجانب يخسرون اما انت فلا تدفع شيئاً وتقوم باستخدام النسخ المقرصنة وبذلك تصبح اكثر ذكاءً ، لذلك في هذا الموضوع باذن الله سوف نقوم بالتفرقة بين النسخة الاصلية والنسخة المقرصنة بشكل تفصيلي ، والخيار لك بعد قراءة الموضوع.



اولاً : علينا التفرقة ، نسخة الويندوز الاصلية هي عبارة عن نسخة ويندوز من شركة مايكروسوفت معها السيريال الخاص بها والذي يعمل علي جهاز واحد فقط ، واذا تم استخدامة لاكثر من جهاز يتم الغاء السيريال ، اما النسخة المقرصنة هي عبارة عن نسخة اما معدلة او خام من الويندوز وتقوم بتركيب اي سيريال عليها لخداع النسخة علي جهازك ، ولكن ان كان الجهاز متصل بالانترنت وقمت باتاحة التحديثات من مايكروسوفت ، او قومت بطلب الدعم فيتم اغلاق النسخة وتظهر النجمة والشاشة السوداء ، وبالتأكيد بهذا السيريال يمكنك خداع النسخة علي جهازك ولكن لن تخدع مايكروسوفت وتحصل علي الدعم مهما حدث ! ، لن تحصل علي الدعم الا من خلال السيريال الاصلي الخاص بالنسخة والذي يعمل علي جهاز واحد فقط واحذر استخدامه علي جهازين ، وهذا بالنسبة للتفرقة بينهم.

ثانياً : النسخة الاصلية كاسطوانة والتي تأتي تكون خام ولا تحتوي علي الثغرات الموجودة في النسخ الاخري المعدلة او التي من مصادر غير معلومة ، ولكن هذه النقطة ليست هامة لان البعض يقوم بشراء نسخة واحدة ويقوم برفعها علي الانترنت وفي الغالب تكون جيدة ، ولـكن ربما يومياً او علي فترات تكتشف مايكروسوفت ثغرات جديدة في الويندوز او اخطاء او غيرها ، في هذه الحالة ان كنت تمتلك ويندوز اصلي فبمنتهي السهولة وبدون ان تعلم سيقوم جهازك بتحميلها تلقائياً من الشركة وبعد اتمام التحميل سوف يطلب منك اعادة التشغيل ، اما كنت تستخدم المقرصنة ، فستبقي الثغرات لديك وبالتالي يمكن اختراقك بسهولة !

ثالثاً : عادة عند فقد ملفات من نسخة الويندوز او حدوث خطأ في الملفات او مواجهه مشاكل في تشغيل برنامج او اي تطبيق علي جهازك ، فيتوجب عليك اعادة تثبيت ويندوز او ترك هذا البرنامج ، لكن مع توافر نسخة ويندوز اصلية فـ الامر يختلف تماماً ، فليس عليك الا الضغط علي زر ابلاغ مايكروسوفت ، فمثلاً اذا ظهرت الشاشة الزرقاء او غيرها وتم اعادة تشغيل الكمبيوتر فعند تشغيله مرة اخري سوف تظهر لك رسالة ان الويندوز اجبر علي اعادة التشغيل فـ هل تريد ان نخبر مايكروسوفت ، فتقوم باخبار مايكروسوفت وفقط ، وانتظر حتي التحديث التالي وربما لن تشعر اصلاً بالتحديث فكل شئ يتم تلقائياً ، وسوف تجد ان المشكلة ليس لها اساس.

رابعاً : عندما كنت استخدم اكس بي منذُ سنوات وكنت اقوم باستخدام نسخة مقرصنة ، كنت اضطر الي اعادة تثبيت ويندوز ربما كل شهر او اقل ، ولكن بعد استخدامي للنسخة الاصلية لم اعد بحاجة الي اعادة تثبيت الويندوز مطلقاً ، فالنسخة ثابتة وجيدة ولا تسبب اي مشاكل.

خامساً : النسخة المقرصنة ليست مسئولية مايكروسوفت ، ولا تقدم لك دعم ، وان اصاب جهازك فايروس فعليك ان تقوم بحل المشكلة وحدك ، ويجب ان اخبركم ان اغلب النسخ المقرصنة بها فيروسات قوية جداً ، وجهازك معرض للاختراق في اي وقت مهما كان برنامج وطرق الحماية المتبعة لان نسخة النظام بطبيعة الحال بها ثغرات.

سادساً : السؤال المعتاد ،، لماذا اقوم بالشراء وهناك كراك لودر وطرق من خلالها يمكن اثبات النسخة والحصول علي الدعم وجعل النسخة اصلية؟ ، سوف اقوم بالاجابة علي هذا السؤال بمنتهي السهولة من خلال سؤال لك هل تستطيع خداع مايكروسوفت؟ !! ، بالاضافة الي نقطة هامة جداً الكراكات والباتشات ليست امنة اطلاقاً ! ، فـ 90% من الاجهزة يتم اختراقها وسرق الباسوردات عبر الكراكات والباتشات.

سابعاً : في الدول الاجنبية اذا تم اكتشاف ان شخص او مكان ما يستخدم نسخة مقرصنة من الويندوز يتعرض للمسائلة ، اما في الدول العربية ، فلا يوجد عقوبات علي ذلك !

في النهاية - اتمني ان اكون قد اوضحت الفرق ، والفرق من الاساس واضح ، ويمكنك الحصول علي النسخ الاصلية من خلال شراءها من النت والمتاجر وشحنها اليك ، او شراءها من وكيل معتمد داخل بلدك او متجر معتمد داخل بلدك ، ربما لم يقنعك ما بالاعلي وربما تقول الان اني علي خطأ وان كل ما ورد في هذا الموضوع عبارة عن تُرهّات! ، ولكن ان كنت قد قمت في السابق باستخدام نسخة مقرصنة ثم استخدمت نسخة اصلية فستعرف ما ورد بالاعلي وتتأكد من انه صحيح 100% ، القرار يعود لك.

تعليقات

  1. احمد سالم10/26/2012 1:08 م

    السلام عليكم اخي العزيز
    صحيح ان النسخة الاصلية لها ميزاتها وخصوصا التحديث والدعم من ميكروسوفت لكن ماذا تفعل لمن لا يملك المال وحتى ان ملك فلايمكنه شراءه من النت اما بالنسبة للنقاط التي ذكرتها
    2- الثغرات يمكن غلقها باي برنامج انتي فايروس
    3- هناك برامج لاصلاح النظام اما ملفات الدعم فيمكنك الحصول عليها من اي مكان
    4- ببعض الاهتمام بالنظام تستطيع الابقاء عليه مستقرا وخصوصا مع برامج الاصلاح الموجودة مع اني لم استخدم احداها بل اعالج مشاكله يدويا
    6- الكراكات والباتشات موجودة في اجهزتنا سواء كان النظام اصلي ام مكركك
    وازيدك من الشعر بيت انا عادتي استخدم النظام تجريبي لمدة شهر ومكروسوفت تسمح لي بالتحديث والدعم كذلك وبعد انتهاء الشهر اقوم بتكريكه ولكنه بنفس الاستقرار

    ردحذف
  2. بالنسبة لنقطة من لا يمتلك المال ، فانا لا اعتقد ان شخص قام بشراء جهاز كمبيوتر بالكامل ولا يمتلك المال لشراء اسطوانة ويندوز ، كما ان هناك عروض علي ويندوز اكس بي وسفن تتيح الاسطوانة بسعر منخفض جداً ، اما عن الثغرات فلا يمكن اغلاقها ببرنامج حماية! ، وهذا الكلام عن تجربة واختراق لجهازي خاصتاً من الهاكرز الاجنبي ، ملفات الدعم تعني اذا تم فقد ملف من النظام وغيرها وبالتأكيد تحتاج الي اعادة تثبيت ويندوز ، اما عن النقطة رقم 4 فمع الاسف مستحيل ، لان النسخة تكون بالاساس غير مستقرة وايضاً عن تجربة ، اما النقطة رقم 6 ، فالكراكات والباتشات لا تتواجد الا لمن يقوم بكسر حقوق البرمجيات ، ربما حتي المنتديات الكبيرة والتي تقوم بتقديم الكراكات الباتشات يكون بها ايضاً اكواد خبيثة :) ( عن تجربة ايضاً مع صديق لي وجهازة بالكامل تم اعادة تهيئته بسبب كراك من منتدي كبير ) ، اما عن استخدام النظام لمدة شهر فهذا متاح من مايكروسوفت وطبيعي جداً.

    الموضوع للتفرقة بين النسخة الاصلية والمقرصنة والتوضيح للجميع الفرق علي سبيل العلم ومعرفة الفرق ، ولكن علي سبيل المثال انت تقوم باستخدام نسخة مقرصنة وتجد انها ممتازة اذا فـ هي تناسبك ولا يوجد مشكلة في ذلك ، ولكن لمن يحتفظ ببيانات هامة علي جهازه ويستخدم نسخة مقرصنة فانا هنا اوضح انها ليست بامان اطلاقاً :)

    ردحذف
  3. اعتقد لا تفرق الا فى الدعم لانه ممكن بكل سهولة تحميل وندوز 7 او غيره من موقع الشركة او مواقع موثوقة مثل softpedia او cnet وثم تفعل بكراك وتصبح صالحة ومثل الاصلية بالنسبة للاستقرار والمشاكل فهذه يمكن اصلاحها ببرامج الصيانة لعل افضلها advenced system care استخدمه وينجح دائما فى علاج المشاكل ويحافظ على استقرار الويندوز اما بالنسبة للثغرات فهى يتم تصليحها عن طريق التحديثات وانت تقول ان التحديثات تكشف ان النسخة المقرصنة لكن انا اقول لا هو تحديث واحد فقط عند تحمليه يكشف ان النسخة مقرصنة ويمكنك ببساطة ازالة علامة الصح من امامة لعدم تحميله وستحمل التحديثات بكل سهولة :)
    اما بالنسبة لامن الكراكات والباتشات فانا احلل سلوكها واغلبها يكون آمن لكن للاسف برامج الحماية الغبية التى تطبق قانون sopa على منتجاتها تقول انها مفيرسة(كم احترم شكرتى الكاسبر والنود) لانهم من يهمهم مصداقيتم مع المستخدم قبل اى شىء :)

    ردحذف
  4. ملاحظة: برنامجى الكاسبر والنود هم فقط من لا يطبقون sopa على نفسهم ويكتشوف وسائل التفعيل التى هى بالاصل نظيفة

    ردحذف
  5. المشكلة في ضعف العملة المحلية لأن المبلغ المطلوب لشراء هذا البرناج قد يكلف راتب شهر كامل لذلك يمكن للقلة فقط الشرء أضف الى ذلك يجب شراء بقية البرامج وهذا يكلف أكثر من شراء البرنامج فما العمل .

    ردحذف
  6. @heka قم بقراءة الرد بالاعلي اخي ، الامر ليس تبرير ، انا هنا اقوم باستعراض الفرق فقط :)

    ردحذف
  7. @khalilmaster تابع هذا الموضوع اخي
    http://www.bramjcomputer.com/2012/11/windows-8-review.html فيمكنك من خلاله الحصول علي النسخة الاصلية من ويندوز 8 مقابل 15 دولار ، اي 90 جنية مصري ، اما عن البرامج فهناك دائما الخيار المجاني ، ونقوم باستعراضه هنا في المدونة من خلال هذا الرابط http://www.bramjcomputer.com/search/label/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1

    ردحذف
  8. غير معرف2/26/2013 2:13 م

    استاذ محمد من اين اشترى الاصلية التى بسعر 90 جنيه ؟

    ردحذف
  9. غير معرف2/26/2013 2:14 م

    محمود عفوا

    ردحذف
  10. ليست نسخة ولكنها ترقية ، يمكنك متابعة هذا الموضوع
    http://www.computer-wd.com/2012/11/windows-8-review.html

    ردحذف
  11. غير معرف2/26/2013 5:25 م

    أظنك اخي تقوم بدعاية مجانية لشركة مايكروسوفت التي لا تحتاج في الأصل إلى دعاية أما بالنسبة لنسخ الويندوز فلن أزيد على ما تفضل به الإخوان من قبل و كلها حلول فعالة لاستخدام الويندوز دون مشاكل تذكر

    ردحذف
  12. @غير معرف
    وكما وضحت ذلك من خلال الردود ايضاً وقمت بتوضيح كل شئ ! ، اما عن الدعاية فتذكر انا اوضح لك فقط الفرق بين النسختين ولك القرار الاول والاخير وايضاً انا لا اعرض اي رابط لشراء النسخة في الموضوع فانا فقط اوضح من خلال تجربة وتحليل ولست مستفيد اي شئ.

    ردحذف
  13. غير معرف6/19/2013 4:36 ص

    مع احترامي لكاتب المقال فالنسخة المكركة ليست بهذا السوء الذي تتحدث عنه
    ثانيا عندي نسخة ويندوز 7 انتربرايس مفعلة عن طريق كي ام اس لمدة6 شهور واحمل جميع التحديثات دون اي استثناء بلا مشاكل .وكان عندي مشكلة بالمودم الانترنت .ونزلت التحديث من مايكروسوفت واشتغل تمام التمام . سؤال لماذا ما توقفت النسخةكما تقول حضرتك عند الاتصال بالنت .ثانيا شكرا لجهودك ولكني ارى انك تعمل دعاية لشراء النسخة الاصلية للمستخدمين العرب

    ردحذف
  14. غير معرف
    رأيك اخي وجميع الاراء الواردة في الموضوع تحترم سواء مؤيد او معارض. ولكن نقطة للتوضيح انا لا اشجع علي شراء النسخة ولم اقل رأي شخصي لي ولكنني وضحت فقط الفرق بين النسختين. ولماذا يجب شراء نسخة اصلية. اما عن تفعيل النسخة لديك فلا توجد مشكلة اذا كنت قد فعلت النسخة وبالتأكيد تحصل علي التحديثات فالنسخة لديك في وضع جيد. وفضلاً قم بكتابة اسمك بدلاً من "غير معرف" في المرة القادمة باذن الله.

    ردحذف
  15. يا شباب انا حاليا عندي windows 8 pro نسخة تجريبية وغير مفعلة وانا معطل التحديثات كلها والويندوز شغال كويس
    لكن تفعيل التحديثات دي مشكلة جربتها في الصف الثالث اساس في الكمبيوتر بتاعي فبعد ادخل النت بيقوم الكمبيوتر ينزل التحديثات اتوماتيك وكل مرة بنزل تحديثات لحدي ما بقى الويندوز بجيب لي صورة ال desktop بيضاء مكتوب فيها تحذيرات عن الويندوز من شركة مايكروسوفت وبعد شوية تطورت المشكلة لان الجهاز بقى بفتح شاشة مضلمة وما بيظهر شيئ غير السهم بتاع الفارة
    عشان كدة انا بظن ان التحديثات في النسخ غير الاصلية ما ليها لازم وشكرا

    ردحذف
  16. غير معرف8/17/2013 7:23 ص

    سيف عبد الله
    اخواني الكرام راح ارح اختصر لكم الموضوع النسخة الاصلية تفضل للناس الجديدة على النظام ويندوز بشكل عام ولكن الي قد صار له فترة مع الويندوز ويعرف كيف يتصرف عند المشاكل هذا ما يحتاج ان يشتري نسخة اصليه
    وعلى فكره من رغم النسخ الاصلية حلوه اللي يقدرون يشترونها
    وانا من بدئت مع الويندوز الاكس بي والى الويندوز 8 وانا الحمد لله ما اعاني من مشاكل ان كانت هناك مشاكل ولكنها مشاكل تنخل وليس بمعقده
    وشكرا لك يا صاحب المقالة على المجهود الكبير والتوضيح في ناس مش فاهمه شي وانت بتوضح لهم جزاك الله خير اخوكم سيف عبد الله من سلطنة عمان

    ردحذف
  17. آنا الآن ما اعرف شيء هل اذا حملتة اخترق بسهولة ؟
    وكيف يحصل ذلك

    ردحذف
  18. هل ممكن شراء كود التفعيل بسعر رخيص

    ردحذف
  19. غير معرف5/09/2014 7:55 م

    بحثت في الامر من المنظور الشرعي ووجدت أن معظم الآراء تحرم استخدام البرامج والأنظمة المقرصنة فأرجو الحذر

    ردحذف
  20. علي فكرة في الدول العربية برضوا لو مسكوا معاك اسطوانة غير اصلية بتتعرض للمسائلة , بس الكلام ده مع شرطة المصنفات اللي ربنا يدوم عليها نومها

    ردحذف
  21. غير معرف7/06/2014 9:53 م

    مع احترامي بس انتى غبي مين قلقان في الدعم و التحديثات و ادفع 300 دولار علشان شغلة تافهة عندي ويندوز مكرك و يشغل جميع الالعاب و جميع البرامع و كل شئ و بعدين الناس لا تحتاج الى ويندوز اصلي لان الاستعمال منزلي و وقت ما احتاج استطيع التنقلل من 7 الي 8 الى xp ال لينوكس فليش الغباء هذا بعدين مين هذا الفاضي الي بدو يخترق العالم ما تخاف فش حدا راح يخترقك انت مش رئيس وزراء و لا عالم هكر بس انت اثبتت غبائك
    صحيح ان النسخة الاصلية لها ميزاتها وخصوصا التحديث والدعم من ميكروسوفت لكن ماذا تفعل لمن لا يملك المال وحتى ان ملك فلايمكنه شراءه من النت اما بالنسبة للنقاط التي ذكرتها
    2- الثغرات يمكن غلقها باي برنامج انتي فايروس
    3- هناك برامج لاصلاح النظام اما ملفات الدعم فيمكنك الحصول عليها من اي مكان
    4- ببعض الاهتمام بالنظام تستطيع الابقاء عليه مستقرا وخصوصا مع برامج الاصلاح الموجودة مع اني لم استخدم احداها بل اعالج مشاكله يدويا
    6- الكراكات والباتشات موجودة في اجهزتنا سواء كان النظام اصلي ام مكركك
    وازيدك من الشعر بيت انا عادتي استخدم النظام تجريبي لمدة شهر ومكروسوفت تسمح لي بالتحديث والدعم كذلك وبعد انتهاء الشهر اقوم بتكريكه ولكنه بنفس الاستقرار

    ردحذف
  22. حطيت ايدك فى عش الدبابير و...للاسف القرصنة سلوك غير شرعى ومحرم لكن استغلال شركات السوفت وير واحتكارها ايضا سلوك غير شرعى وهو ما يجعلنا مرتاحى الضمير تماما ولا اعتقد ان غالبية مستخدمى اجهزة الكمبيوتر على اختلاف امكانيات اجهزتهم اللى بيشتروة مرة واحدة وبيغيروة كل كام سنة بصعوبة بعد ان يكون من المستحيل العمل علية فى ظل التطور المستمروعلى اختلاف تكلفتها والغرض منها لا يملكون المال للصرف على انظمة التشغيل وبرامجها والعابها احسب حضرتك مجموع ما يجب صرفة على نظام الويندوز وبرنامج انتى فيروس و و سنويا كام ؟ واقول سنويا لان هذا الواقع .اكرر القرصنة غير شرعية لكن الهيمنة باساليب غير قانونية والمبالغة فى السعرايضا استنادا على الهيمنة والاحتكار غير قانونية ولولا هذة الهيمنة لاتجة الجميع للانظمة مفتوحة المصدر المجانية اما من الناحية العملية انا احتفظ بنسخة ويندوز اكس بى اصلية 100% ثابتة تماما وتتلقى التحديثات باستمرار دون اى مشاكل ولا احتاج تغيرها الا كل سنة او اتنين
    واخيرا انا متفق مع معظم الاراء المختلفة مع حضرتك بان الانظمة المكركة ليست بهذا السوء ولا تقع تحت تهديدات امنية كما ذكرت حضرتك فى مقابل الاجهزة التى تعمل بانظمة اصلية واحب افكرك ان اجهزة شركات وبنوك ومؤسسات حكومية تم تهكيرها ماذا فعلت الانظمة الاصلية لها ؟!!!

    اخيرا احب اسجل احترامى وشكرى لكل شخص قام باى مجهود فى هذا الموقع لخدمة الناس موقع رائع ومجهود مميز

    ردحذف
  23. غير معرف10/20/2014 9:43 م

    انا اتصلت بميكرو سوفت وقلت لهم عن النسخ المقرصنة كان الرد غريب
    هذة النسخ مجهولة المصدر ولا تمثل مايكروسوفت
    قلت لهم استطيع نسخ اسطوانة اصلية قالت لي لن تستطيع

    ردحذف
  24. غير معرف10/21/2014 2:09 م

    اعتقد النسخة الموجودة في الكبيوتر غير اصلية ؟ ماذا افعل . فايرفوكس طلب مني ادخال المعلومات مثل الايميل . ماذا يعني ذلك؟ الرجاء الرد , ماذا افعل

    ردحذف
  25. غير معرف11/08/2014 12:50 م

    جزيل الشكر يا استاآذ ،محمود،، انت عملت الي عليك ، وميهمكش اي كلام من عقول لا تفقه شيء ، احسنت بارك الله فيك

    ردحذف
  26. غير معرف3/07/2015 11:49 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حياكم الله جميعا في موضوع اثار الجدل
    خلاصة القول يوجد نظام اخر غير وندوز اسمه لينكس مجانا بجميع البرامج والتعريفات وكل شي ماعليك غير تنصيبه فقط ويغنيك عن وندوز وطمع شركة مايكروزوفت نظام لينكس تسخدمه شركة قوقل لقوته وثباته وجميع الاجهزة الذكية تستخدم نظام لينكس ماعدا وندوز فون
    اذا كنت مبتدا في لينكس انصحك في توزيعة لينكس منت

    ردحذف
  27. غير معرف4/13/2015 12:09 م

    شكرا لكم على كل حال ، ولكن من واقع تجربة شخصية فقد جربت النسخة الغير أصلية وأخرى أصلية و لم أجد أي فرق بين النسختين على الإطلاق ، لكن الأمر المهم عند استخدام نسخة مقرصنة هو أن تعلم من أي مكان تحملها أي باختصار مصدر هذه النسخة لأنه يؤثر فعليا على أدائها ، وها انا ذا استخدم الكومبيوتر منذ 20 سنة ولا توجد أي مشكلة حقيقية بسبب استخدام النسخ غير المرخصة .

    ردحذف
  28. غير معرف6/15/2015 10:04 م

    يا جماعة ارجوكم انا عايز ويندوز 8.1 pro اصلي من شركة مايكروسوفت وهل يمكن تحميله ام لا وازا كان لا يمكن تحميله فأرجوكم كيف ومنيين اشتريه وكم سعره تحديدا وانا اقييم في مصر القاهرة من هو افضل محل ممكن اشتري منو النسخة وأرجوا رد الخبراء في اسرع وقت

    ردحذف
  29. شكرا للجميع على كل التوضيحات المنشورة اعلاه

    ردحذف
  30. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  31. موضوع شراء حقوق البرمجيات هو شيء جميل حقا لكن لو كان لبرنامج واحد اثنان او ثلاثة
    لكل كل خطوة تخطوها في الانترنت تتطلب مال
    حتي اتفه البرامج تحتاج المال وكانك رجل اعمال ولست شخص عادي محدود الدخل في دول العالم الثالث
    تخيل انك لكي تشتري ويندوز وتثبت برامج العادية فانت تحتاج علي الاقل الف دولار من شراء الحقوق فما بالك لو اردت ان تستخدم نسخة فوتوشوب مثلا فتطلب منك اشتراك شهري عشرين دولار اي الفين جنيه مصري
    وهو برنامج واحد فقط .. شيء لا يمكن احتماله
    النسخ المقرصنة لو عندك الحد الادني من المعرفة التكنولوجية واستخدام الكراك المناسب لن تخترق
    وبالنسبة للفيروسات وخلافه فالمعرفة التقنية هي التي تحميك مما حدث مع زميلك وليست اي نسخة ويندوز محمية وخلافه لان النسخة المحمية اصلا مليئة بالثغرات
    الشيء الواحد الذي اتفق فيه مع كاتب المقال .. ان النسخ المقرصنة تسلب حق الشركات المطورة في الحقوق والمجهود
    لكن في عالمنا الثالث ليس كل من يستخدم الحاسب يستطيع دفع قيمة استهلاكه

    ردحذف
  32. لدي نسخة windows 10 و قمت بتفعيلها يدويا عن طريق الـCMD ومفتاح تفعيل مزيف و نجحت في ذلك, و أزيدك من الشعر بيتا, تصلني كل تحديثات النظام من مايكروسوفت دون أية مشاكل .

    ردحذف
  33. عندي لاب توب فيه نسخة ويندوز 7 اصلية قمت بفرمتته وثبت نسخة 10غير اصلية .هل يمكن استخدام سيريال النسخة القديمة لتفعيل النسخة الجديدة و كيف ذلك و شكرا

    ردحذف
  34. طيب لنتحدث بالنقاط
    1 - يمكنك إستخدام نسخة مقرصنة وبواسطة لودر معين يمكنك خداع مايكروسوفت والحصول على ما تريده من دعم وتحديث الذي يقوم بدوره بإلغاء كل الثغرات الموجودة بالنسخة
    2 - حوار إن الكراكات والباتشات بها فيروسات ده حوار مش صحيح بنسبة 80 % أو 85 % وهأقولك ليه ببساطة مش صحيح لأنك إكتشفت إيه هو الحوار ده من حوالي سنين
    كلما أستخدم كراك أو سيريال لبرنامج معين وخصوصا الويندوز أجد أن جميع برامج الحماية تظهره على أنه فيروس أو تروجان
    ما عدا برامج كاسبرسكاي و دكتور ويب
    وبالرغم من أن تلك البرامج تصنف من ضمن أقوى برامج الحماية في العالم إلا إنها تتعامل مع معظم الكراكات على أنها ملفات آمنة ليس بها أي مشاكل
    جن جنوني حقيقة فالبرامج الأخرى تظهر تلك الكراكات والباتشات على أن بها تروجن مميز له إسم واحد تقريبا في كل الكراكات والباتشات
    لحد للأسف ما وصلت للحقيقة المرة من منتديات أجنبية
    الحقيقة المرة هي إن معظم برامج الحماية تتعامل مع تلك الكراكات والباتشات تعامل التروجانات نظرا لأنها تعتنق مبدا حماية الملكية الفكرية
    وطبعا التنفيذ خاطئ يعني البرامج دي تقدر تقول كدة في تقريرها صراحة إنها هتحذف الكراك أو الباتش لأنه بإختصار يعتبر تهديد للملكية الفكرية مش تخدع المستخدم وتحذف الكراك أو الباتش على إن فيه تروجن
    ليه بقا الكاسبر سكاي والدكتور ويب بيتغاضى عن الموضوع ده لأن البرامج دي روسية مبتعتمدش مبدأ الملكية الفكرية دي وخصوصا بقا للويندوز " الأمريكي "
    فبتعدى كل البرامج دي عادي جدا
    فعشان كدة الكراك إللي تتأكد من إنه مفيرس أو يحتوي على تروجن هو إللي يتمسك ببرنامج كاسبر سكاي أو موقع كاسبر سكاي ويظهر فيه تروجن
    غير كدة أبصم بالعشرة إن الكراك والباتش نضيف وإن تقرير برنامج الحماية مزيف وخادع للمستخدم
    3 - هي فيها إيه لما الشركات دي تبيع النسخ بسعر رمزي للنسخ القديمة بدل ما تحرقها ولا تلغي الدعم عنها
    فيها إيه مثلا لو بقت نسخة الويندوز 7 الأصلية حاليا بعد إنتاج ويندوز 10 ب 5 دولار مثلا ولا حتى تعطى هدايا ترويجية شهرية لأعضاء صفحة مايكروسوفت على الفيس بوك مثلا
    ولا حتى تعطى بلا مقابل للمحتاجين الذين لا يملكون حق شراء النسخة
    مش كان زمانا مشترينها دلوقتي ومشغلينها وبناخد دعمها عادي جدا وبشكل شرعي
    الأسعار الفلكية المبالغ فيها للبرامج مش في مصلحة حد لو الأسعار في متناول الجميع بشكل عالمي هيكون أفضل وهيقلل جدا من إستخدام الكراكات والباتشات والشركات هتبيع أكتر وهتحصل على نفس النسبة من الربح ويمكن أقل
    ده منتج رقمي في النهاية يعني تكلفة إنتاجه وتصنيعه وتخزينه مش هتتزايد مع زيادة المعروض
    في النهاية الشركات تلك تستطيع حماية منتجاتها وهي تعلم تماما بأن الكثير يستخدم نسخ مقرصنة ولا تبالغ في حماية منتجاتها خوفا من قلة إنتشارها يعني ببساطة هي بتسمح بقرصنة برامجها عشان برده تفضل منتشرة لأعراض أخرى سوقية

    ردحذف
    الردود
    1. ردودك عميقة جداً جدً
      احسنت بل ابدعت

      حذف
  35. السبب الوحيد اللي ممكن يخليني اشتري النسخة الاصلية من ويندوز وان شاء الله ناوي اعمل كده بعد ما ربنا يوسع علينا
    هو حرمة سرقة وا استخدام منتج غير مجاني وانتهاك حقوق اصحابه المالية
    غير كده الفروق المذكروة في المقال مع صحتها 100% الا انها غير عميقة او غير كبيرة و يمكن التعايش معها بكل سهولة فكل الامكانيات والخواص متوفرة في النسخة المكركة

    ردحذف
  36. اذا الواحد فكر من ناحية حقوق ملكية فاذا لازم اي برنامج بدو اياه لازم يشتريه سواء سيريال او برنامج كامل يعني بالمختصر المفيد ما في شي مجاني على الانترنت ... عشان هيك اذا الواحد فكر من ناحية حقوق الملكية فلازم يحضر مال وفير لاي شيء بدو اياه من على الانترنت اذا مارك بكسب من وراك ملايين وانت بتتصفح موقع الفيس بوك كيف بدها تكون بيئة البرامج .. بدها اعادة نظر للموضوع .

    بالنسبة للويندوز الغير اصلية يعني شو غير اصلي يعني مش من شركة مايكروسوفت ولا شو ؟؟!! الويندوز الغير اصلية اكيد هي الويندوز المعدلة من ناحية اضافة البرامج عليها وازالة اخرى وغير ذلك فهي اكيد من شركة مايكروسوفت بس في افراد بعملوا تجارب على النسخة فبتصير نسخة معدلة وانا عندي 5 نسخ معدلة من تعديلي ومفعلة ما بتفرقها عن النسخ الغير اصلية ولو حتى على صعيد التفعيل كمان

    ردحذف
  37. I have a pirated windows 10 version and i am still receiving updates and everything is working normal

    ردحذف
  38. يا شباب جزاكم الله خيرا . اريد تحميل نسخة ويندوز 8.1 برو . بحثت في موقع مايكروسوفت لكن لم اجد الاداة لتحميل الويندوز بل وجدت اداة ويندوز 10 فقط . وكأنهم يشجعون على تحميل ويندوز 10 فقط .
    رجاءا من منكم لديه رابط تحميل النسحة او يعرف طريقة تحميل 8.1 برو يتواصل معي.

    ردحذف

إرسال تعليق