شرح كيفية بناء وتصميم ونشر تطبيق ويندوز 8

تطبيقات ويندوز 8 ببساطة هي فرصة للمطوريين والمبرمجين ، حيث انها تتيح فرصة امام طلاب كليات الحساب الالي وغيرها وايضاً المهتمين بالبرمجة او الاشخاص العاديين ، فـ كما نري جميعاً ان ويندوز 8 اصبح كل ما يهم مايكروسوفت وتضع له ميزانية ضخمة للتسويق والدعاية له ، مما يعني ان قريباً جداً سوف نري جميع الاجهزة قد تحولت الي ويندوز 8 ! ، وانه اصبح السائد وربما يطغي علي جميع انظمة التشغيل ، الا تري معي ان هذه فرصة فربما يصبح هذا عملك المستقبلي خاصتاً وان عالمنا العربي يعاني فيه المبرمجين بسبب كسر الحقوق والسرقة ‼ ، من خلال هذا الموضوع سوف نستعرض الادوات التي تحتاجها والشروحات والمصادر واترك الابداع لك.





قمنا بالتحدث بالفعل عن هذه الفرصة قبل انطلاق مؤتمر مايكروسوفت ، وقام "بالمر" بالتحدث عن ذلك خلال المؤتمر ، وكان المنشور علي صفحتنا كما يلي :

"بالنسبة للمبرمجين والمهتمين بالبرمجة وهذه الجزئية هامة جداً ، سابقاً ومن خلال موضوع "لماذا ويندوز 8 هو الويندوز المنتظر ؟" قمت بالاشارة الي نقطة هامة جداً وهي ان تطبيقات نظام ويندوز 8 بتقنية HTML5 ، وهذه التقنية سهلة جداً للتعلم وايضاً لا تحتاج الي جهد ربما حتي اي شخص عادي يستطيع ان يستخدمها ، لذلك هذه فرصة لنا ، فتطبيقات ويندوز 8 سوف تكون منها ما هو مدفوع ومنها ما هو مجاني ، والافكار للتطبيقات نطاقها الان واسع جداً ، فـ لو قمت بصنع تطبيق حقاً بفكرة جيدة وتصميم جيد وعرض رائع ومبهر ، وقمت بعرضة بسعر جيد ، فربما يقوم بتحميلة الملايين وتجني الكثير من الاموال :) ، الفرصة امامكم والمجال متسع والمنافسة لم تشتعل بعد ، بالتوفيق :)"

ثلاث خطوات لبناء تطبيق ويندوز 8 




بناء تطبيق ويندوز 8 كما اشرنا سابقاً ليس صعب ، فـ 3 خطوات فقط هي ما يفصلك عن صنع تطبيق ، وهي كالتالي

  1. الحصول علي ادوات التطوير
    يمكنك تحميل البرنامج والادوات التي سوف تحتاجها من خلال موقع DreamSpark.com بشكل مجاني للطلبة.
  2. بناء وتجربة التطبيق
    الطريقة سوف تعرفها من خلال الفيديوهات والشروحات في هذا الموضوع.
  3. نشر التطبيق
    تقوم بنشر التطبيق علي متجر ويندوز 8 مجاني او مدفوع ، وسوف يتمكن الملايين من مشاهدته حول العالم وربما المليارات قريباً.

1 - الحصول علي ادوات التطوير




اول ما يجب عليك فعلة هو الحصول علي ويندوز 8 علي جهازك لتتمكن من بناء وتصميم وتجربة التطبيقات ، ويمكنك الحصول علي ويندوز 8 باحدي هذه الطرق :
  1. يمكنك الحصول علي نسخة المطورين مجاناً لمدة 90 يوم
  2. هناك طرق اخري ولكنها ليست متوفرة بالنسبة لنا مثل عروض خاصة للطلبة وغيرها 
  3. تقوم بشراءها او الترقية اليها

قبل ان تبدأ في التصميم عليك ان تشاهد هذا الفيديو القصير والذي يوضح لك المميزات ومزايا التصميم وراء تطبيقات ويندوز 8 ، ثم عليك ان تقوم بالحصول علي برنامج Visual Studio والادوات الاخري ، ويمكنك الحصول علي كل ذلك من خلال هذا الرابط ، بعد تحميل البرنامج سوف يسألك عن الترخيص ويجب ان يكون لديك حساب مايكروسوفت.

2 - بناء وتجربة التطبيق




اولاً يجب عليك اختيار لغة برمجة التي تعرفها ( HTML/Javascript , XAML/C# , XAML/Visual Basic , C++/CX ) ، ثم الان نأتي الي الشرح وقد قامت مايكروسوفت باعداد شرح لطريقة البناء والتجربة يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط ، ويمكنك الحصول علي امثلة لاكواد وتعلم الادوات وغيرها من خلال هذا الرابط ، ويمكنك الحصول علي مئات الامثلة لاكواد من خلال هذا الرابط ، 

3 - نشر التطبيق




الان انت قمت بتصميم وتجربة التطبيق وتريد بنشره علي متجر تطبيقات ويندوز 8 ، كل ما عليك هو ان تقوم بالحصول علي كود التسجيل من خلال هذا الرابط ، وبعد ان تقوم بهذه العملية فالان عليك بنشر التطبيق من خلال برنامج Visual Studio وسوف نحتاج هنا الي التسجيل بـ حساب مايكروسوفت الخاص بك لنشر التطبيق في المتجر ، وبعد ان تقوم بنشر التطبيق فيجب عليك ادخال اسم التطبيق والسعر الخاص بالتطبيق او مجاني ، وغيرها من البيانات ، وعندما يتم اعتماد التطبيق للنشر سيتم اعلامك من خلال البريد وسيتاح التطبيق علي المتجر.

هل تري ان الشرح بالاعلي غير جيد وتريد شرح افضل ، اذا قم بالدخول الي هذا الرابط في موقع مايكروسوفت وتابع هناك الخطوات والشرح ، الم يعجبك ايضاً ، اذا قم بتحميل الخطوات والشرح علي هيئة كتاب الكتروني من خلال هذا الرابط .


اتمني ان اكون قد وفقت في العرض واتمني للشباب العربي دائما التقدم ، وانتم تستطيع وبالفعل في مجال البرمجيات فهناك تقدم ملحوظ للشباب العربي واعتقد ان ما يقفل امامنا هو فقط كسر الحقوق ‼ ، بالتوفيق لكم جميعاً.
شرح كيفية بناء وتصميم ونشر تطبيق ويندوز 8 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/26/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. شكرا ووفقك الله

    ردحذف
  2. لماذا لم تقم ببناء تطبيق لعاالم كمبيوتر حتى الان !!؟

    ردحذف
  3. لدي سؤال : كيف أنشر التطبيق في سوق مايكروسوفت ؟ هل يتطلب ذلك دفع المال لمايكروسوفت ؟

    ردحذف
  4. أخي انا أصلا لا أستيطع التسجيل في الموقع... لايوجد لدي بريد الكتروني جامعي... انا في العراق
    هل تعرف طريقة اخرى للحصول على عضوية مطور للويندوز

    ردحذف