كيف يمكن فحص ما اذا كان ايميل الياهو او الجيميل مخترق ام لا ؟

كثيراً ما يتردد هذا السؤال ، وبالتأكيد ذلك يرجع الي عدد الايميلات التي يتم اختراقها بشكل يومي ، فقـد تقوم بتأمين الباسورد بالا يتم تغييره ولكن الهاكر يقوم بالدخول الي الايميل والتجسس عليك وسرقة المعلومات الهامة والتي تقوم بتبادلها مع الاشخاص المقربين منك ، فـان كنت تريد ان تعرف ما اذا كان هناك شخص اخر قام باختراق ايميل الياهو او الجيميل الخاص بك ام لا فـعليك بمتابعة هذا الموضوع.

بالتأكيد الجميع يعلم انه عندما تقوم بالاتصال بالانترنت يكون لك اي بي ( IP ) منفرد عن اي جهاز اخر ، وعناوين الاي بي محدده بالدولة التي تعيش فيها ، فمثلاً ارقام اي بي في السعودية ، تختلف عن اي بي في مصر ، تختلف عن اي بي في العراق ، وهذا يعني انه ان قام شخص ما في اي دولة باختراق ايميلك فـسوف تعلم ذلك بسهولة عن طريق الاي بي ، اما عن كيف تعرف ذلك فالامر بسيط وجاري شرحه في السطور التالية.

كيف يمكن فحص ما اذا كان ايميل الياهو مخترق ام لا ؟


1 - قم بتسجيل الدخول الي الياهو ، ثم في اعلي الشاشة في جهه اليسار قم بالضغط علي "معلومات الحساب"



2 - سوف يطلب منك ادخال الباسورد للتأكد ، ثم بعد ذلك قم بالضغط علي "عرض أحدث نشاط تسجيل دخول قمت به



3 - الان سوف يظهر لك الانشطة الاخيرة ، وسوف يظهر لك البلد التي تم منها هذا النشاط ، فاذا وجدت بلد اخري فالايميل مخترق ، علي سبيل المثال انا اعيش في مصر فبالتأكيد ظهر لي البلد "مصر" ، ولكن ان وجدت السعودية فـ بالتأكيد هناك شخص في السعودية قام باختراق اميلي ويتوجب في هذه الحالة تغيير الباسورد وتأمين الايميل بشكل اكبر.



4 - ان وجدت ان جميع الانشطة تمت من مكان واحد وهو البلد التي تعيش فيها ، ولكنك مازالت غير متأكد فربما هناك شخص يعيش في بلدك قد قام باختراقك ، فـقم بالضغط علي "مكان" في الاعلي واختر "عنوان IP" ، والان تظهر لك عناوين الاي بي التي قامت بهذه الانشطة ، وهنا قم بالنظر الي الرقم الثاني من ناحية اليسار وهو "235" في الصورة ، ان وجدت ان هذا الرقم غير متطابق في جميع الانشطة ، فـمعني ذلك ان جهازك مخترق.



5 - في حالة اذا وجدت اختلاف ، فقم بالدخول الي هنا ، ثم قم بكتابة الاي بي الغريب ، ثم قم بالضغط علي "Lookup IP Address" ، وسوف تظهر لك معلومات عن هذا الاي بي مثل البلد ، فيمكنك ان تعرف ما اذا كان خاص بك او لا.




كيف يمكن فحص ما اذا كان ايميل الجيميل مخترق ام لا ؟


1 - قم بتسجيل الدخول الي ايميل الجي ميل ، ثم قم بالضغط علي "تفاصيل" في الاسفل



2 - سوف تظهر لك نافذة منبثقة وبها اخر الانشطة والبلد التي تم منها النشاط والاي بي ، تماماً مثل الياهو ماسنجر ، اذا وجدت بلد مختلفة او اي بي مختلف فهذا يعني ان الايميل مخترق وتقوم بتغيير الباسورد الي باسورد صعب واتخاذ كافة الاجراءات لتأمين الايميل.


دائما يكون من الافضل ان تقوم بتأمين الايميل واتخاذ كافة الاجراءات لتأمينه مثل تغيير الباسورد بشكل دوري وصعوبة الباسورد ، وايضاً اي اجراءات للتأمين اخري متوفرة ، اتمني ان يكون الموضوع مفيد وقد اضاف جديد اليك ، ويمكنك دائما متابعتنا علي صفحة الفيس بوك برامج كمبيوتر ، او حسابنا علي تويتر برامج كمبيوتر .
كيف يمكن فحص ما اذا كان ايميل الياهو او الجيميل مخترق ام لا ؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/22/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: