منطقة الشرق الأوسط تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المشاهدات علي اليوتيوب

يحظي موقع اليوتيوب بشعبية كبيرة في منطقة الشرق الاوسط ، فيحتل الشرق الاوسط المركز الثاني كاعلي نسبة مشاهدات علي اليوتيوب ، فـ بـ167 مليون مشاهدة في اليوم وما يزيد على ساعة من تحميل المحتوى كل دقيقة احتل الشرق الاوسط المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في ما يتعلق بإجمالي عدد مرات المشاهدة ، وفقاً لما نشر علي مدونة جوجل الرسمية .




وتحتل كل من المملكة العربية السعودية ومصر صدارة بلدان المنطقة من حيث عدد المستخدمين. تم إجراء دراسة بتكليف من مؤسسة TNS في إفريقيا والشرق الأوسط لتقييم معايير مشاهدة YouTube والتي استهدفت المستخدمين في المملكة العربية السعودية ومصر ، وقد تناولت الدراسة المستخدمين في جميع المدن الرئيسية بالمملكة العربية السعودية ومصر ، لينتج عن هذه الدراسة ما يلي :
 

المملكة العربية السعودية :


  1. كشفت الدراسة أن 44 % من المشاركين فيها من المملكة العربية السعودية يستخدمون YouTube بصفة يومية بينما أبدى 84% من المستخدمين إعجابًا بـ YouTube.
  2. يشاهد ما يقرب من 90% من المستخدمين السعوديين YouTube باعتباره الاختيار الأول وأكثر مواقع الويب تفضيلاً للبحث عن معلومات المنتجات ومشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت.
  3. 70% من المستخدمين السعوديين ينظرون إلى YouTube باعتباره منصة ترفيه بينما يوافق 85% من المستخدمين على أن YouTube يقدم محتوى بجودة عالية. يتفق 80% من المستخدمين مع اعتبار YouTube أفضل مكتبة فيديو وأفضل منصة مناسبة لهم يمكنهم التواصل من خلالها مع الآخرين.
  4. يستفيد معظم المستخدمين السعوديين من YouTube بشكل أساسي في "التعرف على الجديد" بينما يأتي استخدامهم له كوسيلة "استرخاء" في المقام الثاني. ومن الجدير بالذكر كذلك أن 76% من المستخدمين السعوديين تقريبًا يستخدمون هذه المنصة على هواتفهم الجوالة. 

مصر


  1. أعرب 97% من المصريين عن إعجابهم بـ YouTube بينما اتفق 95% منهم على أنه منصة ترفيهية، مع الإشارة إلى أهميته كبوابة إلكترونية للمنتجين ولمنشئي المحتوى، فيما كشف 80% منهم عن أن YouTube يعد منصة إعلامية، وأشاروا إلى أهميته كبوابة إلكترونية للتعليم ومشاركة المعرفة. ويرى 80% من المستخدمين المصريين كذلك أن YouTube يوفر محتوى جودته عالية.
  2. ويتفق 85% من المستخدمين المصريين على أن YouTube هو أفضل مكتبة فيديو على الويب بالإضافة إلى أنه الوسيلة المفضلة لممارسة الأنشطة المسلية. ويعد YouTube الاختيار الأول كموقع ويب إعلامي للتسلية بالنسبة إلى ما يزيد على 50% من المستخدمين.كما كشفت الدراسة أن المصريين يشاهدون YouTube في الأساس "للتعرف على الجديد"، بينما تأتي أهميته "للاستماع إلى الموسيقى" في المقام الثاني. أما نسبة المصريين الذين يستخدمون YouTube على هواتفهم الجوالة فتبلغ 19%.


وتؤكد هذه الدراسة على الأهمية المتزايدة لموقع YouTube في المنطقة كوجهة تقدم محتوى ممتازًا ، كما توضح الدراسة أن المستخدمين في كلا البلدين اتفقوا على أن ظهور YouTube قد أدى إلى انخفاض الوقت الذي يقضونه أمام التليفزيون ووسائل الإعلام المطبوعة مقارنة بالوقت الذي يقضونه على YouTube. وقد تم وضع الحصص بحسب الأعمار والجنسية والمدن في ترتيب لضمان الحصول على تمثيل دقيق لجميع فئات السكان. استغرق إعداد هذه الدراسة الفترة من 15 ديسمبر حتى 30 ديسمبر 2011 . 
 
وقد قمنا بنشر احصائية سابقة ان مستخدمي الفيس بوك يشاهدون 500 سنة من مقاطع فيديو يوتيوب يومياً ، وفي موضوع اخر كنا نؤكد ان مستخدمي الفيس بوك لم يعودوا فقط مجرد مستخدمين ، بل ايضاً صانعين والان ومع هذه الاحصائية التي توضح ان منطقة الشرق الاوسط تحتل المركز الثاني قد تم التأكيد علي ان الفرصة قائمة للجميع بالاخص مجال الاعلام الاجتماعي .
منطقة الشرق الأوسط تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد المشاهدات علي اليوتيوب Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/07/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: