هل يمكن تسريع الانترنت ؟ وكيف ؟

لعل اكثر الاسئلة شيوعاً هي هل يمكن تسريع الانترنت؟ ، واكثر ما يبحث عنه الجميع هو كيف يمكن تسريع الانترنت ؟ ، ومن الغريب ان اجد العديد من الشروحات الخاصة بذلك والتي تتشابه الي حد التطابق ، وايضاً العديد من البرامج تحت مسمي برامج تسريع الانترنت ! ، لذلك في هذا الموضوع سوف نستعرض ذلك بشكل تفصيلي باذن الله حتي يتضح الامر للجميع .


__________________________________________________________

هل يمكن تسريع الانترنت ؟


الاجابة هي بالتأكيد لا ، ولكن لماذا ؟ .. بكل بساطة انت قمت بالاشتراك في خدمة الانترنت من شركة ما والسرعة هي 1 ميجا علي سبيل المثال ، وقامت الشركة بتخصيص هذه السرعة لك ، فـ كيف لك ان تقوم بالحصول علي سرعة اعلي منها بدون الاشتراك ورفع السرعة ! ، فبالتأكيد لن تتجاوز سرعتك السرعة المخصصة لك باي حال من الاحوال ، فـ هناك سرعة قصوي تقوم الشركة بتخصيصها لك ولا يمكنك تجاوزها.

كيف اقوم بمعرفة السرعة القصوي ؟




يمكنك معرفة سرعة الانترنت الخاصة بك من خلال موقع SpeedTest.net ، فـ من خلال هذا الموقع يمكنك ان تعرف السرعة القصوي المحدده لك وسرعة التحميل وسرعة الرفع ايضاً ، وان لاحظت ان هذه السرعة غير متطابقة مع ما قمت بالدفع من اجله فيمكنك مراجعة الشركة ، اما ان كانت متطابقة مع ما دفعت من اجلة ولكنك تشعر انها بطيئة ، فيمكنك ايضاً مراجعة الشركة للاشتراك في سرعة اعلي ( رفع السرعة ) .

ولكني قمت بتطبيق بعض هذه الشروحات والبرامج وبالفعل اصبح الانترنت اسرع !

 


نعم بالفعل هذا يحدث مع بعض الشروحات ، ودعني اخبرك علي سبيل المثال ان تطبيق احدي الخطوات من الخطوات السبع التي قمنا بذكرها سابقاً في موضوع سبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسرع سوف يجعل الانترنت لديك اسرع في التصفح ، وان قمت ايضاً بزيادة الذاكرة رام فسوف تزداد سرعة التصفح ، لان المتصفح الذي تقوم باستخدامة يعتمد في الاساس علي سرعة الجهاز وعلي المعالج ( البروسيسور ) ، والعديد من الشروحات الاخري التي تتعلق باستخدام السرعة القصوي للانترنت الخاص بك ، فما يجب ان تبحث عنه هو كيف استطيع استخدام السرعة القصوي للانترنت الخاص بي.

كيف يمكن استخدام السرعة القصوي للانترنت الخاص بك

 

هناك مجموعة خطوات ونصائح يجب عليك القيام بها واتباعها لكـي تحصل علي السرعة القصوي لاتصالك بالانترنت سواء من خلال التصفح او التحميل ، ويجب عليِ ان اكرر مرة اخري انه لا يوجد اي طرق لزيادة سرعة الانترنت لديك عن السرعة المحددة لك ، ولكن هذه الطرق لاستغلال هذه السرعة الاستغلال الامثل سواء في التصفح او التحميل

  1. فحص الروتر ( router )
    ان كنت تستخدم روتر ( router ) ، فيجب عليك اعادة تشغيله عندما تلاحظ ان الانترنت قد اصبح بطئ بالاخص ان كان هناك اكثر من جهاز علي نفس الروتر ، ويجب عليك ايضاً ان تقوم بتحديث السوفت وير الخاص بالروتر بشكل مستمر والاعدادات الخاصة بالروتر يجب فحصها ايضاً ، ولكن تحديث السوفت وير الخاص بالروتر هام جداً وعلي حسب نوع الروتر تقوم بالبحث عن كيفية تحديث السوفت وير له او تقوم بالذهاب للمكان الذي قمت بشراء الروتر منه وتقوم بطلب تحديثه من هذا المكان ، وايضاً قد يكون الروتر اصبح قديم للغاية ومستهلك ويجب عليك تغييره ، لذلك بشكل عام احرص علي فحص الروتر بشكل مستمر خاصتاً عندما تلاحظ بطئ في سرعة الانترنت.
  2. اتباع خطوات لجعل الجهاز اسرع
    بالتأكيد يجب عليك ان تقوم باتباع جميع الخطوات التي تؤدي الي جعل جهازك اسرع ، وقد قمنا من قبل بشرح سبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك اسرع  ، فالمتصفح الخاص بك يعتمد علي سرعة الجهاز فـ هو برنامج ومثله مثل باقي البرامج ، لذلك يجب عليك ان تقوم باتباع خطوات دائمة لجعل جهازك اسرع ، وايضاً تحديث امكانيات الجهاز ان امكن ذلك.
  3. استخدام برنامج تحميل جيد
    كما اخبرتكم انه لا يوجد ما يسمي بتسريع الانترنت ، فسأخبركم ايضاً انه لا يوجد ما يسمي بتسريع التحميل ! ، ولكن استخدام برنامح لتحميل الملفات يجعلك تستخدم اقصي سرعة اي الاستغلال الامثل ، وانصحكم ببرنامج Internet Download Manager ، كما يمكنك اختيار ما يناسبك من قائمة افضل برامج تحميل الملفات من الانترنت ، ولكن الافضل برنامج انترنت دونلود مانجر لانه يقوم بطريقة عبقرية بتقسيم الملف الي عدد من الروابط ويقوم بتحميل كل علي حدي مما يتيح استغلال سرعة التحميل بشكل مثالي مما يجعلك في بعض الاحيان عاجز عن التصفح.
  4. استخدام متصفح جيد
    من الهام جداً ان تقوم باستخدام متصفح جيد ، وبشكل عام انصح الجميع باستخدام فايرفوكس او جوجل كروم  ولا انصح اطلاقاً باستخدام انترنت اكسبلورر.
  5. كثرة الاضافات للمتصفح
    البعض يقوم بتثبيت العديد من الاضافات للمتصفح سواء الفايرفوكس او جوجل كروم ، وبالتأكيد هذا يقوم بجعل المتصفح بطئ لذلك يجب عليك ان تقوم فقط بتثبيت الاضافات الهامة جداً ، لان كثرة الاضافة تجعل البرنامج يستهلك موارد الجهاز ( معالج وذاكرة ) مما يسبب بطئ التصفح وربما بطئ الجهاز بالكامل.


شكراً لكم جميعاً وان كان الموضوع مفيد فيمكنك الضغط علي زر "اعجبني" في الاسفل لمتابعة جديدنا


هل يمكن تسريع الانترنت ؟ وكيف ؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/13/2012 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 13 تعليقًا:

  1. رااائع يا محمود
    ع فكرة انا زميل دراسة في كلية تجارة القاهرة
    ربنا يوفقك

    ردحذف
  2. شكراً محمد علي المرور الرائع ، واتمني لك انت ايضاً التوفيق باذن الله :)

    ردحذف
  3. غير معرف8/01/2012 12:17 م

    لو سمحت انا سرعتي 512
    ولما دخلت على الموقع لقيت download speed 0.44
    ping 151 ms
    فهل السرعة كدة مظبوطة

    ردحذف
  4. نعم اخي ، هذا يعني انك تقوم بتحميل 0.44 ميجا في الثانية الواحدة ، ولكن في واقع الامر وكما هو معلوم ان في الدول العربية يتم قسمة سرعة الانترنت علي 8 لحساب سرعة التحميل ، مما يعني انك يجب ان يتم التحميل لديك بسرعة 64 كيلوبيت علي الثانية.

    ردحذف
  5. غير معرف6/01/2013 6:44 م

    انا مستفد من لي قلتوا لان ان المودام ليس له علاقة بضعف الانترنت صحيح ان لاتمكن زيادة انترنت فوق سرعة المطلوبة ارى انا ضعف انترنت من من تحميل عدد كبير من الملفات في وقت واحد او من الشريكة نفسها او من موزع النت
    اقول نصائح مفيدة شكرا لك

    ردحذف
  6. غير معرف7/06/2013 10:12 ص

    السلام عليكم

    انا عندي فلاشة امنية خلص الداون لود تبعهاا وبعدهااا

    نزلت برنامج cfossped وسرع النت من 64 الى 512

    وبعدين ضرب بالجهاز فايروس وفرمته وراح البرنامج

    وبدي انزله مره ثانيه بنزل بس بخلي السرعه زي ما كانت

    الرجاء الرد

    ردحذف
  7. حمزة . الجزائر .
    أخي محمد ، تحياتي لك و شكراً لك على كل المجهودات التي تقدمها لنا .
    هل يمكن تخفيف سرعة التحميل - نادراً ما أحمل برنامج أو فيلم - لصالح سرعة التصفح ؟ و هل سرعة التحميل تعني مدة تحميل البرامج و الافلام وغيرها أم سرعة مشاهدة اليوتيوب والفيديوهات المباشرة على المواقع ؟

    ردحذف
  8. @ضيف حمزة صيف
    عند التحميل ببرنامج انترنت داونلود مانجر واستخدام خاصية تجزأة الملف يتم سحب سرعة التصفح ايضاً ، لذلك قم بتجزأة الملف الي 4 او 2 فقط بدلاً من 8 ، وقد شرحنا الطريقة من خلال هذا الموضوع :
    http://www.computer-wd.com/2011/05/blog-post_22.html

    ردحذف
  9. غير معرف2/23/2014 6:59 م

    السلام عليكم

    اولا شكرا على الموضوع اكثر من رائع!

    انا دخلت على الموقع http://www.speedtest.net/

    و النتائج كالاتى

    ping 275ms

    downlaod 0.21 Mbps

    Upload 0.02 Mbps

    مع العلم اننى موصل من الشركة 1 ميجا
    و ادفع 150 جنيه فى الشهر

    و الراوتر عندى نوعة d-link و ما عملتله سوفتوير ابدا منذ ثلاث سنوات
    و احنا 6 مشتركين
    ارجو المساعدة !؟

    ردحذف
  10. غير معرف6/11/2014 10:48 ص

    شكراااااااااااااااا

    ردحذف
  11. غير معرف8/10/2014 11:03 م

    شكرا

    ردحذف
  12. ممكن سؤال عندي البنج 42. والتحميل 53 ممكن اقلل التحميل وارفع من البنج ؟

    ردحذف