كيف يمكن حظر شخص من الفيس بوك

الفيس بوك هي اكبر شبكة اجتماعية لعام 2012 ، بعدد مستخدمين فاق الـ 900 مليون مستخدم ، وهذا الرقم في زيادة مما يعني انه ربما تجد عائلتك باكملها علي الفيس بوك او جيرانك او جميع اصدقائك ... الخ ، وعلي الرغم من اننا قمنا بشرح طرق الحماية والخصوصية علي الفيس بوك لمنع حسابك الشخصي من ان يظهر في البحث علي الفيس بوك او تقوم باخفاء قائمة الاصدقاء او تحديد من يري ما تقوم بنشره ، فاليوم سوف نقوم بالحديث عن خاصية اخري بالتحديد وهي كيف يمكن حظر شخص من الفيس بوك.


فـ علي سبيل المثال ربما يكون هناك شخص وانت لا تريد التواصل معه ولا تريده ان يري ما تقوم بنشرة او يري حسابك الشخصي علي الاطلاق ، بحيث ان تبقي مجهول ومخفي بالنسبة له ، فلا يري ما تنشره او يستطيع اضافتك وحتي ان قمت بنشر تعليق علي حالة صديق مشترك بينك وبينه ، فلا يستطيع ان يري هذا التعليق ، في هذه الحالة فالافضل ان تقوم بحظره.

في هذا الموضوع سوف نقوم بشرح هذه الخاصية بشكل تفصيلي وسهل ، فالامر بسيط ان تقوم بحظر شخص قم تقوم بفك هذا الحظر ، والان سوف نقوم بشرح خطوة بخطوة كيف يمكن حظر شخص علي الفيس بوك.

1 - تقوم بالدخول الي حسابك علي الفيس بوك ، ثم تقوم بالدخول الي حساب الشخص المراد حظره ، ثم تقوم بالضغط علي ابلاغ/ منع ( Report/Block ) في حساب الشخص المراد حظره.




2 - الان سوف تظهر نافذة منبثقة وبها ثلاث خيارات وهي :

  • الغاء الاشتراك ( Unsubscribe from person ) : قم باختيار هذا اذا كنت تريد ان يبقي في قائمة اصدقائك ولكن لا تري التحديثات الخاصة به في صفحة اخر الاخبار لديك.
  • الغاء الصداقة ( Unfriend ) : تقوم بالغاء الصداقة ، اي حذفة من قائمة الاصدقاء.
  • حظر ( Block Person ) : هذا هو الخيار الذي نتحدث عنه اليوم ، وهو حظر هذا الشخص تماماً ، بحيث الا يراي حسابك علي الفيس بوك او ما تقوم بنشره او تعليقاتك ، وتبقي مخفي بشكل تام عنه.


فقط بمجرد ان تقوم باختيار حظر ، وتقوم بالضغط علي متابعة سوف يتم اعادة توجيهك الي الرئيسية ، ولن تستطيع مشاهدة تحديثات هذا الشخص او او الحساب الخاص به .


ماذا يحدث عند حظر شخص علي الفيس بوك ؟


انا علي يقين ان معظمكم يسأل لماذا حظر شخص من الفيس بوك يختلف عن الغاء الصداقة ، وما فائدة حظر الاشخاص المزعجين من الفيس بوك
  • الشخص المحظور لن يستطع مشاهدة حسابك علي الفيس بوك
  • الاشخاص المحظروين لن يستطيعوا مشاهدة تحديثاتك او البحث عنك علي الفيس بوك
  • الاشخاص المحظروين لن يستطيعوا ارسال رسالة لك او رؤية الصورة الشخصية او الغلاف الخاص بك
  • انت ايضاً لن تري تحديثات هذا الشخص 


باختصار الاشخاص المحظورين لديك لن يكونوا موجودين بالنسبة لك ، ولن تكون انت موجود بالنسبة لهم ، وهذه الخاصية رائعة لابعاد الاشخاص الغير مرغوب فيهم من التواصل معك ، والتواصل فقط مع من تريد ، فالفيس بوك يساعدك في التواصل مع اصدقائك المقربين ومع من تريد التواصل معه فقط .
كيف يمكن حظر شخص من الفيس بوك Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/26/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 9 تعليقات:

  1. غير معرف7/29/2013 4:02 ص

    هلى سيعلم بحظرى له ؟

    ردحذف
  2. غير معرف3/31/2014 2:47 م

    انتبه من الاختراق الرجاء اغلق الدردشة لمدت يومين

    ردحذف
  3. غير معرف6/16/2014 7:11 م

    عندما شخص يحظرني من قائمته على الفيس بوك فهذا يعني انة لا يمكنني ايجاد صفحته على الفيس بوك و لكن هل بامكاني رؤيته في قائمة الاصدقاء المشتركين ام لا؟ و شكرا

    ردحذف
  4. غير معرف8/10/2014 11:30 م

    انا اميل مش رادى يفتح اللا برقم تليفون و انا مش عايزه اكتبو اعمل اه

    ردحذف
  5. غير معرف11/08/2014 1:49 م

    هل يتم الغاء صفحة الفيس بوك اذا حظرك اكثر من 7 اشخاص ؟؟
    وشكرا

    ردحذف
  6. غير معرف12/14/2014 11:36 م

    السلام عليكم ساعدوني انا اندز مسح يوصل ولم يوصلني مسج تطلع عندي يعتذر علي الرسائل السابقه


    ردحذف
  7. غير معرف12/15/2014 10:33 ص

    انا الاكونت بتاعي اتعمله بلوك وانا لست ضليعه في مجال الكمبيوتر فهل يمكن ان يرجع تاني ولا الاه

    ردحذف
  8. لو عملت لشخص كان عندي في الفريندز بلوك ممكن يرجع يشوف الرسايل الكنت بعتاها ليه تاني؟؟؟؟؟؟

    ردحذف