أفضل برامج نسخ الإسطوانات المجانية



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


عندما نتحدث عن برامج نسخ الاسطونات ، فبالتأكيد اول ما سوف يطرأ علي ذهنك هو برنامج نيرو ، ولكننا اليوم سوف نتحدث عن افضل برامج نسخ الاسطوانات المجانية وليست المدفوعة ، ولكن في الغالب يكون هناك اسطوانة مع الـ CD/DVD-Writer ، وتحتوي هذه الاسطوانة علي برنامج النيرو ، ولكن ان كنت لا تملك برنامج نيروا ، فـ لا تقلق لاننا اليوم بصدد استعراض مجموعة من افضل البرامج المجانية لـ نسخ الاسطوانات . 



1 - برنامج ImgBurn 

 
برنامج ImgBurn هو برنامج من افضل برامج نسخ الاسطوانات المجانية ، ان لم يكن الافضل بالفعل ، فبالبرنامج يحتوي علي العديد من الخواص والخيارات المتقدمة ، حيث انه يقوم بنسخ وحرق صيغ الاسطوانة الوهمية ( الايميج ) ، ويدعم اكثر من 10 صيغ وهي ; BIN, CUE, DI, DVD, GI, IMG, ISO, MDS, NRG, PDI ، كما ان البرنامج يحتوي علي واجهه بسيطة للغاية بها اهم المهام المستخدمة والتي يحتاجها الجميع عند نسخ او حرق اسطوانة ، كما ان احدي هذه المهام هي حذف واعادة استخدام الأقراص القابلة لإعادة الكتابة عليها أكثر من مره ، البرنامج ممتاز وسريع في عملية النسخ والحرق ، ويستحق التجربة. ( تحميل البرنامج )


2 - برنامج CDBurnerXP


برنامج CDBurnerXP هو برنامج رائع في نسخ الاسطونات ، فالبرنامج سريع وسهل الاستخدام لنسخ الاسطوانات كالاسطوانات الصوتية واسطوانات الفيديو بالاضافة الي العديد من الخواص الاخري ، وقد قمنا مسبقاً بعرض موضوع كامل عن برنامج CDBurnerXP ، وقمنا ايضاً بعرض موضوع اخر لـ شرح برنامج CDBurnerXP ، فالبرنامج يعد حقاً افضل بديل لمحبي برنامج نيرو. ( تحميل البرنامج )


3 - برنامج BurnAware

 
برنامج BurnAware هو برنامج من افضل برامج نسخ الاسطوانات ، ويتميز بالشكل الجميل والبسيط ويعد من اشهر برامج نسخ الاسطوانات ، فباستخدام البرنامج يمكنك انشاء اسطوانة صوتية و اسطوانة MP3 ، واسطوانة ملفات عادية ، واسطوانة فيديو ، واسطوانة ايميدج سواء ISO او CUE ، ولكن في رأي اكثر ما يميز هذا البرنامج هو الواجهه والتي تحتوي علي كل المهام فاعتقد انها اكثر تميز من برنامج نيرو ، برنامج يستحق التجربة.  ( تحميل البرنامج )
 
 

4 - برنامج InfraRecorder


برنامج InfraRecorder هو برنامج مفتوح المصدر ومتميز جداً في نسخ الاسطوانات ، فيمكنك من خلال البرنامج حرق وانشاء اسطوانة ذاتية الاقلاع من صيغ الايميدج كالـ ISO ، والشكل الخارجي للبرنامج رائع وبسيط للغاية وبه المهام المحدودة والمطلوبة ، ولكن امكانيات البرنامج محدودة ولا يحتوي علي العديد من الخيارات المتقدمة ، ولكن بشكل عام وكبرنامج مفتوح المصدر يستحق الاحترام ورائع . ( تحميل البرنامج )



5 - برنامج StarBurn


برنامج StarBurn هو برنامج يقوم بنسخ الاسطوانات سواء الصوتية او الفيديو او الملفات العادية .. الخ ، فالبرنامج مثالي بالنسبة للمستخدم العادي ، وسهل الاستخدام . ( تحميل برنامج )

تعليقات

  1. جزآكم الله خير الجزاء استفدت من المدونه كثيرا ..
    شكرا لكم بحجم السماء ..

    ردحذف
  2. غير معرف3/03/2013 9:01 م

    شكرا لصاحب المدونة ولكل كاتب ومساهم فيها

    جزاكم الله خيرا

    لا تحرمونا من برامجكم الرائعة

    ردحذف
  3. غير معرف12/19/2014 5:14 م

    بفيض من الحب والتقدير نتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلتموه من جهود مباركة في مدونة
    شكرا لكم جزيلا .

    ردحذف
  4. غير معرف12/19/2014 11:10 م

    كلام جميل و لكن ايهم متوافق مع ويندوز 8

    ردحذف
  5. لكم من الشكر اجزله

    ردحذف

إرسال تعليق