شرح الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات Timeline For Facebook Pages

بعد ان تم اصدار الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات وتم نشر الخبر في الموضوع السابق بعنوان الفيس بوك يصدر الفيس بوك تايم لاين للصفحات ، وبعد ان عرفنا انه سوف يتم تطبيقة علي الجميع في 30 مارس القادم ، فلا خيار امامنا الا ان نعرف ما هي مميزات الشكل الجديد للصفحات ! ، فان لم تكن تعرف مميزاتها فيجب عليك متابعة هذا الموضوع لانه يمكن ان يغير رأيك عن الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات .



تحديث الموضوع بتاريخ 4 / 3 / 2012


يجب التنوية أن جميع الصفحات الجديدة حالياً ( التي يتم انشائها في هذه الفترة ) ، سوف يطبق عليها نظام التايم لاين اجباري .




الصور والاعجابات والتطبيقات اصبحت في مقدمة الصفحة
الصور ، والاعجابات ، والتطبيقات اصبحت في اول الصفحة ، الصور تظهر في اول موضع ثم الاعجابات ، فيمكنك عرض 12 تطبيق كحد اقصي ، ولكن الجميل هنا انه يمكنك وضع صورة بالنسبة لاي تطبيق عبر الدخول الي تعديل الصفحة ثم التطبيقات ، ثم تعديل ، ثم اضافة صورة ( حجم الصورة 111 في 74 ) .



تسليط الضوء علي المنشورات المميزة علي صفحتك

احدي الخواص المميزة ، فـ كما كانت مميزة بالنسبة للصفحة الشخصية ، فهنا اكثر تميزاً بالنسبة للصفحات العامة ، فيمكنك ان تقوم باعطاء اي منشور علي صفحتك شارة مميزة ، بحيث يمكنك ان تجعلة بعرض الصفحة ، وهذا عن طريق الضغط علي "مميزة" كما بالصورة التالية .



اما اذا ارد ان تقوم بتثبيت مشاركة في الاعلي بحيث ان تكون هذه المشاركة مميزة وتاخذ شارة مميزة وتصبح مثبته دائما في اعلي الصفحة ، فقم بالضغط علي علامة القلم ، ثم اختر "وضع علامة التبويب في الاعلي"




صفحات الترحيب والتطبيقات الاخري
يمكنك عمل صفحة ترحيب ولكن لا يمكنك جعلها هي الصفحة الافتراضية للزوار :( ، بمعني ان الصفحة الافتراضية اصبحت هي الحائط فقط ولا يمكن تغييرها ، ولكن يمكنك عمل صفحة ترحيبية ولكنها لن تظهر الا اذا ضغط عليها الزائر .

طريقة انشاء صفحة ترحيب بالزوار على الفيس بوك
طريقة انشاء صفحة ترحيب بالزوار على الفيس بوك - الجزء الثاني
إنشاء صفحة ترحيب علي الفيس بوك بأحترافية


شكل جديد للوحة الادارية للصفحة
اصبحت لوحة الادارة بشكل جديد كلياً ، فاصبحت اشعارات الصفحة تظهر لك في اعلي الصفحة ، وتسجيلات الاعجاب الجديدة ، والرؤي وعدد مشاهدات المشاركات وغيرها ، وايضاً يمكنك استخدام سجل النشاطات وتعديل الصفحة كما كانت في الشكل القديم ولكن بشكل محدث وافضل .

خاصية الرسائل
اصبح الان بامكان المعجبين ان يقوموا بمراسلتك مباشر ، حيث انه يمكن لمعجبين صفحتك ان يقوموا بارسال الرسائل اليك ، وتقوم بالرد عليهم



كما يمكنك ايقاف الخاصية ان كنت لا تريدها .

صورة الغلاف
كما كانت هذه الخاصية في الصفحات الشخصية ، فهي هنا ايضاً في الصفحات العامة ، ويمكنك استخدام الموضوع السابق عن شرح الفيس بوك تايم لاين الجديد Facebook Timeline
 ، او يمكنك استخدام موضوع تصميم غلاف للفيس بوك تايم لاين بدون برامج لانشاء غلاف .


تغيير اسم الصفحة في حالة تجاوز عدد المعجبين 100 معجب
نعلم جميعاً انه في السابق كان لا يمكن تغيير اسم الصفحة بعد تجاوز 100 معجب ، ولكن الان اصبح هذا ممكناً ، فيمكنكم ارسال طلب لتغيير اسم الصفحة اي ان كان عدد المعجبين عبر الضغط هنا ، ثم تقوم بكتابة اسم الصفحة المراد تغيير اسمها ، ثم الاسم الجديد ، ثم رابط الصفحة ، ثم سبب تغيير الاسم ، ثم تنتظر حتي يتم تغيير الاسم .

تحديث الموضوع بتاريخ 4 / 3 / 2012

نظام الحماية من التعليقات الغير مرغوب فيها ( السبام )
سابقاً كان نظام الاسبام يظهر التعليقات الغير مرغوب فيها سواء التي تحتوي علي رابط او تحتوي علي رسالة مكررة ، فقد كان التعليق يظهر لك انت فقط ولادمن الصفحة ، ويظهر لك بصفتك صاحب الصفحة علي انة سبـام ، ويطلب منك اما ان تقوم بمسحة او تقوم بالضغط علي "غير مزعج" التي تكون اسفل التعليق ، ولكن مع النظام الجديد في التايم لاين ، فيمكنك الدخول الي الادارة وتختار Spam ، ثم تقوم بتصفح كافة التعليقات التي صنفت علي انها سبـام ، وتمسح ما تريد وتقوم بالموافقة علي ما تريد .

تقوم بالدخول الي سجل النشاطات ، ثم تضغط علي "الكل" ، ثم " بريد الكتـروني عشوائي " .




الان تم شرح اغلب الخواص الجديدة والتي تميز نظام التايم لاين بالنسبة للصفحات العامة ، وبالتأكيد الموضوع قابل للتحديث ، لذلك يرجي متابعة الصفحة الخاصة بالمدونة علي الفيس بوك برامج كمبيوتر .
شرح الفيس بوك تايم لاين بالنسبة للصفحات Timeline For Facebook Pages Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/01/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. غير معرف3/21/2012 4:56 ص

    لما حبيت اغير اسم صفحه الفيسبوك كان مكتوب هناك كده
    Please note this is for your Page name only. Unfortunately, at this time we are unable to support Facebook web address changes.
    وحاولت اعمل حاجه ما نفعش ؟ ممكن الايضاح

    ردحذف
  2. غير معرف4/01/2012 4:06 م

    مشكوووووور
    يتمنى لكم يوم جميل
    محترف الحماية
    www.1secur.com

    ردحذف
  3. غير معرف7/30/2012 6:37 ص

    http://www.facebook.com/Neven.Muhaisen90

    ردحذف
  4. غير معرف2/07/2013 4:13 م

    سؤال :
    1- أولاً بالنسبة لدمج صفحتين ، حينما أضغط خيار الدمج لا تظهر لي أي رسالة .. فقط يغلق المربع الحواري بدون رسالة رفض أو قبول !؟ فما السبب والحل وجزاكم الله خيراً ..
    2- بالنسبة لتغيير حسابي إلى صفحة .. يتطلب مني الأمر الانتظار 48 ساعة !! أي يومان كاملان .. فهل هذا صحيح ؟ أم أني قمت بعمل شيء خاطئ أدى لانتظاري 48 ساعة كاملة لإتمام العملية .

    وجزاكم الله خيراً أخي .

    ردحذف
  5. https://www.facebook.com/Womenetiquette







    شكرا جزيلا

    ردحذف
  6. غير معرف1/10/2014 11:13 ص

    مرحبا

    ردحذف
  7. صفحتي اتمني زيارتها

    ردحذف