تصوير الشاشة وحفظها كصورة متحركة بدون برامج

في هذا الموضوع سوف يتم استعراض اداة اون لاين تُمكنك من تصوير شاشة الكمبيوتر الخاص بك وحفظها علي هيئة صورة متحركة او فيديو ، فـ بمنتهي السهولة يمكنك عمل شروحات وحفظ هذا الشرح كـ فيديو او كـ صورة متحركة ، ليس هذا فقط وايضاً رفع الفيديو الي اليوتيوب ، كل هذا بخطوة واحدة فقط


الاداة هي Screencast-o-matic ، وهي تُمكنك من تصوير شاشة جهازك ، ثم حفظها كـ صورة متحركة او كـ فيديو ، ما يميز الاداة انها سهله الاستخدام ، ولن تحتاج لتثبيت اي برامج علي جهازك ، مجانية تماماً ، كل ما عليك هو ان تقوم بالضغط علي "Start Recording" ، ثم بدأ التسجيل ، ثم حفظ كـ فيديو او كـ صورة متحركة بمنتهي السهولة .

هذه الاداة رائعة بالنسبة لمن يقومون بالتسويق علي اليوتيوب ، سواء لمواضيع خاصة بهم او منتجات او غيرها ، فـ هذه الاداة تمكنك من عمل الفيديو بسهولة وسرعة ورفع الفيديو الي اليوتيوب ، وكل هذا بـ خطوة واحدة ، لذلك سوف تتمكن من عمل اكبر قدر من الفيديوهات ورفعها الي قناتك علي اليوتيوب في وقت اقل .


اذا اردت ان تقوم بحفظ التصوير كـ صورة متحركة فـ لا تنسي ان تختر GIF ، كما موضح بالصورة التالية


الاداة مميزة وسهله الاستخدام وانصح بها في حالة ان كنت تريد عمل الكثير من الفيديوهات في وقت قصير ، ولكن بالتأكيد برنامج Camtasia هو الافضل لكنـه ليس مجاني .
تصوير الشاشة وحفظها كصورة متحركة بدون برامج Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/21/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. يعطيك العافية يالغالي على الموقع
    أما مايخص برنامج Camtasia فيوجد منه نسخه مجانية ومن الشركة نفسها
    ومن دون مدة محدودة راج موقع الشركة للبرنامج قد تجد مايفيدك هناك
    وشكراً لك على ماتقدمه من مجهود ملموس منك
    بارك الله فيك يالغالي
    أخوك أبوكريم

    ردحذف
  2. اشكرك اخي علي مرورك الجميل ، برنامج Camtasia هو مجاني للتجربة لمدة 30 يوم فقط ، سوف يتم عمل موضوع عن البرنامج قريباً فهو برنامج رائع :)

    ردحذف
  3. بتغيب اوي starting up

    ردحذف