معدل استخدام جوجل بلس 3 دقائق شهرياً فقط

في احصائية جديدة اجريت بواسطة شركة Comscore اتضح ان مستخدمي الفيس بوك يقضون 3 دقائق فقط شهرياً علي الموقع ، وكما نري ان جوجل تبذل جهود غير عادية لزيادة عدد المستخدمين عليها ، كما انها تقوم باضافة تطويرات ، وايضاً تحاول بشتي الطرق التسويق لشبكتها الاجتماعية ، فهل فشلت جوجل في ابقاء المستخدمين لفترة طويلة علي شبكتها الاجتماعية ؟ .


كما نلاحظ من الصورة السابقة ، فيأتي الفيس بوك في المقدمة بـ معدل 405 دقيقة ، ثم خدمة التدوين السريع Tumblr بـ معدل 89 دقيقة ، ثم Pinterest بـ معدل 89 دقيقة ايضاً ، ثم تويتر التي حصلت علي معدل 21 دقيقة فقط ‼

قد يري البعض ان هذه الاحصائية غريبة ، ولكن اتوقع ان جوجل بلس وعلي الرغم من التطويرات المستمرة ، الا ان حقاً هناك قصور كبير من حيث الشكل والاستخدام ، فاري ان الفيس بوك اسهل كثيراً بالنسبة للمستخدم العادي وايضاً المحترف ، فانا لدي حساب علي جوجل بلس ولكني لا اقضي اكثر من دقائق حقاً اسبوعياً .

اما بالنسبة لتويتر فالاحصائية غير دقيقة حيث أن الاحصائية تخص الويب فقط ، ولا تخص الهاتف ، واغلب مستخدمي تويتر يقومون بالدخول اليه عبر الهاتف .

جوجل بلس والتي تقترب من الـ 100 مليون عضو ، اري انها تحتاج المزيد من التطويرات في الشكل ، فهي تقدم خدمات مميزة مثلاً انه يمكنك ان تتحدث انت و اكثر من 10 اشخاص من خلال كاميرا الويب علي عكس الفيس بوك والذي يتيح فقط ان تتحدث مع شخص واحد من خلال كاميرا الويب .

بالنسبة لي الاحصائية منطقية ، فـ ماذا عنك ؟
معدل استخدام جوجل بلس 3 دقائق شهرياً فقط Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/01/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. بدي الربط اشكال له الفيش عشان ادردش وابعث الربط اضحكه وحب و اياه يشي يلا بسرعه

    ردحذف
  2. طيب ممكن تبعثلي الربط

    ردحذف
  3. جابر ابو جابر

    ردحذف
  4. ربما يرجع السبب الى كون GOOGL نقلت من الفايسبوك ، ارى ان معظم تطبيقات الموجودة بها توجد في الفايسبوك، لذا فالمستخدم يفضل فايسبوك نظرا لوجود اصدقائه .

    ردحذف
  5. جوجل بلس تحتوي علي خواص اكثر من الفيس بوك ، والفيس بوك الان اصبح يحاول توفير هذه الخواص لدية ، ولكن ما يعيب جوجل بلس هو ان استخدامة ليس بسهولة الفيس بوك ، وبالتاكيد ايضاً لعدم توافر جميع اصدقائه عليه علي عكس الفيس بوك ، ولكن لا اتوقع ان جوجل سوف تقف مكتوفة الايدي ، فهي الان في مرحلة تجميع المشتركين :)

    ردحذف