طريقة عمل قائمة تشغيل علي اليوتيوب

عندما تقوم برفع مجموعة من الفيديوهات علي اليوتيوب حول موضوع واحد ، فـ يكون من الافضل ان تقوم بعمل قائمة تشغيل تضم هذه الفيديوهات ، حيث انه عندما يقوم شخص بمشاهدة فيديو من هذه القائمة فيكون من السهل عليه الانتقال للفيديو الاخر ضمن قائمة التشغيل ، فـ علي سبيل المثال المدونة لديها قناة علي اليوتيوب برامج كمبيوتر ، وهناك علي القناة مجموعة فيديوهات تخص شرح لتويتر ، لذلك فقد تم عمل قائمة تشغيل بعنوان شروحات تويتر .

المزيد في الاسطر التالية ...




يوجد العديد من المميزات لعمل قائمة تشغيل ، من هذه المميزات انها تزيد من نسبة مشاهدات الفيديوهات الخاصة بك ، وايضاً تعطيك الاولوية في الظهور في مقدمة نتائج البحث علي اليوتيوب ، وتجعل لك الاولوية ايضاً في الظهور ضمن العديد من الكلمات الافتتاحية ، لذلك فـ عمل قائمة تشغيل تضمن مجموعة فيديوهات متصلة هو هام جداً .


اولاً : قم بالضغط بالذهاب الي القناة الخاصة بك علي اليوتيوب ( شرح كيفية عمل قناة علي اليوتيوب ) ، ثم بعد ذلك قم بالضغط علي مدير الفيديو ، كما نلاحظ في الصورة القادمة .


ثانياً : قم بالضغط علي قوائم التشغيل ، ثم قم بالضغط علي قائمة تشغيل جديدة ، كما موضح بالصورة القادمة .



ثالثاً : ثم قم بملئ البيانات ، من اسم للقائمة ووصف للقائمة .




رابعاً : الان تم انشاء قائمة التشغيل بنجاح ، الان قم باضافة الفيديوهات التي تريدها للقائمة عبر الدخول الي الفيديو المراد اضافته ، ثم الضغط علي "اضافة الي" اسفل الفيديو ، ثم تقوم باختيار القائمة التي تريد اضافة الفيديو لها .




اتمني ان يكون الشرح واضح ومفهوم ، ولا تنسوا متابعة القناة الخاصة بالمدونة علي اليوتيوب .

طريقة عمل قائمة تشغيل علي اليوتيوب Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/06/2012 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. قمت بتطبيق الشرح بنجاح. من المهم إنشاء قوائم تشغيل لأنها تجعل من السهل اختيار ما يريد الفرد مشاهدته.

    ردحذف