إنشاء صفحة ترحيب علي الفيس بوك بأحترافية

لا ، هذا الموضوع ليس كـ سابقية ، فقد قمنا بأستعراض موضوع بعنوان طريقة انشاء صفحة ترحيب بالزوار على الفيس بوك ، وايضاً قمنا بأستعراض الجزء الثاني من الموضوع وكان بعنوان طريقة انشاء صفحة ترحيب بالزوار على الفيس بوك - الجزء الثاني ، ولكن هذا الموضوع مختلف تماماً ، فهنا سوف نقوم باستعراض طريقة جديدة لعمل صفحة ترحيب ولكن هذه المرة بأحترافية اكثر وسهولة فائقة ، فـ لم تعد بحاجة لمصممين او معرفة باكواد HTML ، فقط كل ما انت بحاجة اليه 15 دقيقة لعمل صفحة ترحيب احترافية .



اولاً : هذا الموضوع اهداء لجميع اصحاب الصفحات التي قامت بدعم صفحة المدونة علي الفيس بوك برامج كمبيوتر ، اكثر من 61 صفحة علي الفيس بوك تضع رابط لصفحة برامج كمبيوتر لديها ، حتي لا اعرف اصحاب هذه الصفحات ، فـ هل تتخيلوا مقدار هذا الدعم المعنوي الرائـع :) ، ليس لدي اكثر من كلمة شكر لاقدمها لكم :) .


ثانياً : قم بالضغط هنا ، ثم Get Started Now ، ثم تقوم بالضغط علي السماح ( Allow Me )



، ثم بعد ذلك تختار الصفحة التي تريد انشاء الصفحة الترحيبية لها ، ثم اضغط علي PageTab

( لاحظ ان PagePress ، هو تطبيق يقوم بانشاء صفحة باخر مواضيع المدونة او الموقع الخاص بك ، وتحدث هذه الصفحة اتوماتيك من مدونتك او صفحتك عن طريق الـ RSS . )



، ثم تقم باختيار نوع الصفحة الخاصة بك ، هنا انا سوف اختار Computer and Software ، ثم تقم بالضغط علي Save .



ثم تقوم بكتابة عنوان الصفحة الترحيبية كما تلاحظ في الصورة انا سوف اعنون الصفحة بعنوان "أهلاً وسهلاً بكم جميعاً" ، ثم تقوم بالضغط علي Install Now ، ثم Change .


الان تم اضافة الصفحة ، كل ما عليك الان هو اضافة ما تريد ان يعرض ، عن طريق الضغط علي Editor ، الان ظهرت لك صفحة كما في الصورة التالية ، ( هذه الصفحة هي ما سوف تكتب فيها الرسالة الترحيبية )




يمكنك اضافة ما تريد كتابتة الان وتغيير الخط كـ برنامج الورد تماماً عن طريق كتابة ما تريد ثم تحديدة ثم اختيار نوع الخط او اللون او حجم الخط ، ويمكنك اضافة صورة عن طريق الخطوات في الصورة التالية . ( لرفع صورة من جهازك ، يمكنك استخدام اي من المواقع في موضوع افضل مواقع رفع الصور ) .



ويمكنك اضافة فيديو من اليوتيوب عن طريق التوجه الي الفيديو المراد وضعة ، ثم الضغط علي المشاركة ( Share ) ، اسفل الفيديو ، ثم الضغط علي تضمين ، ثم نسخ الكود كما هو موضح بالصورة التالية :- ( لـ رفع فيديو علي اليوتيوب يمكنك مشاهدة موضوع شرح كيفية عمل قناة علي اليوتيوب ) .



ثم التوجة مرة اخري الي صفحة تعديل رسالة الترحيب ، ثم الضغط علي HTML ، ثم لصق الكود ، ثم الضغط علي Update ، وسوف تجد ان الفيديو تم وضعة بنجاح .




يمكنك اضافة نص مرتبط برابط عن طريق ، كتابة ما تريد ، ثم تحديده ، ثم الضغط علي الايقونة كما في الصورة القادمة ، ثم اضافة الرابط ، ثم الضغط علي Insert .




بعد الانتهاء من اضافة وتجميل صفحتك الترحيبية ، لا تنسي الضغط علي Save لـ حفظ الصفحة .


ما الذي يجعل هذه الطريقة احترافية ؟! ، اولاً لانه يمكنك بمنتهي السهولة تحديث هذه الصفحة يومياً بروابط او فيديوهات او حتي كلمات جديدة ، بسهولة شديدة قد لا تستغرق دقيقة ، كما انه يمكنك اضافة ما تشاء من صور او زخرفات او فيديوهات او كلام ، كل ما تريد .


اتمني ان يكون الشرح بسيط وواضح ومفهوم ، وفي النهاية لا املك الا أن اشكركم جميعاً مرة اخري .
إنشاء صفحة ترحيب علي الفيس بوك بأحترافية Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/15/2012 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. اذكرو الله2/15/2012 7:31 م

    يسلمو ع الطرح وان شاء الله دائما للامام بالتوفيق

    ردحذف
  2. اشكرك اختي علي مرورك المميز دوماً :)

    ردحذف
  3. غير معرف3/03/2012 1:53 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    أخي الكريم مجهودانك هته تستحق عليها كل الشكر و الامتنان،وأنا هنا أود ان اسئل عن عدم فعالية هته الصفحة الترحيبية على الصفحة الجديدية للفايسبوك.
    أرجو الافادة و لكم كل الشكر.

    ردحذف
  4. وعليكم السلام ، اشكرك علي الكلام الجميل اخي ، اما عن الصفحة الترحيبية فيمكنك عمل صفحة ترحيبية ولكن لا يمكنك ان تجعلها تظهر كصفحة افتراضية ، يمكنك متابعة الشرح من خلال هذا الرابط
    http://www.bramjcomputer.com/2012/03/timeline-for-facebook-pages.html

    ردحذف
  5. السلام عليكم مشكور جهودك اخي ولكن عندما اضغط علي الرابط يريد تبديل اسم بالصفحه الي صفحتي الشخصيه لا اعرف لماذا
    والا لا تظهر كل ما تشرح بعد اول خطوه

    ردحذف
  6. السلام عليكم اخى شكرا لشرح كل ما يحتاجه الاخرين من معلومات وماضيع ولكن ارجو الرد على سؤال يهمنى
    اذا كنت امتلك صفحة هل يمكننى ان اعرف متى يبدا المبلغ المدفوع لرؤية المنشور ؟
    ارجو الرد على الخاص اخى الكريم وشكرا لتعاونكم مقدما :)
    www.fb.com/elking.hisham

    ردحذف