افضل برامج الشات

يوجد العديد من برامج الشات والمحادثة علي الانترنت ، والتي تختلف من شخص الي اخر ، فالبعض يفضل استخدام برنامج عن برنامج اخر ، ولكن الحقيقة انه يوجد العديد من البرامج الرائعة و الشهيرة بالنسبة للغرب والتي قد تكون غير معروفة في عالمنا العربي ، لذلك فانا بصدد عرض افضل برامج الشات الشهيرة والمميزة باذن الله .





قد يتوقع البعض بأن برامج الشات والمحادثة هي برامج فقط للتسلية او الترفية ، ولكن علي العكس تماماً ، فأستخدامنا للشئ هو ما يحدد ان كان للتسلية ام للتعلم ، فهذه البرامج يوجد لها العديد من سُبل الافادة ولعل ابرزها هو مشاركة الخبرات ، لذلك اتمني ان يتم استخدامها في عالمنا العربي بشكل اكثر جدية ، ويجب ان ندرك تماماً ان مثل هذه البرامج ليست للهو والتسلية ‼ ( قد لا تصدقني ان قلت لك ان بعض الاطفال يقومون بجني المال عن طريق الشات ☺ ) .

1 - برنامج Digsby
من افضل البرامج التي تغنيك عن جميع برامج الماسنجر ، فـ يمكنك من خلاله تسجيل الدخول بجميع ايميلاتك في وقت واحد منها AIM, MSN, Yahoo, ICQ, Google Talk, Jabber, Facebook Chat ، وايضاً الدخول الي حسابتك علي Facebook, Twitter, MySpace, LinkedIn ، كما ان البرنامج يحتوي علي العديد من الاشكال الجميلة ، كما انني قد قمت بعرض طريقة لمعرفة الموجودين اون لاين وانت اوف لاين علي الفيس بوك بأستخدام هذا البرنامج .


الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج



2 - برنامج Pidgin
هو برنامج شات يمكنك من تسجيل الدخول من خلاله علي العديد من الشبكات الاجتماعية ، مما يجعلك لا تستخدم العديد من برامج الشات ، فكل البرامج تعد في هذا البرنامج ، فهو يدعم AIM, ICQ, Google Talk, Jabber/XMPP, MSN Messenger, Yahoo!, Bonjour, Gadu-Gadu, IRC, Novell GroupWise Messenger, QQ, Lotus Sametime, SILC, SIMPLE, MXit, MySpaceIM, and Zephyr ، كما ان البرنامج يدعم العربية ،  كما ان البرنامج يتميز بشكل سهل الاستخدام وبسيط وجميل ، وايضاً يوجد العديد من الاضافات للبرنامج يمكنك الاطلاع عليها من هنا .


الترخيص : مفتوح المصدر || الموقع الرسمي للبرنامج







3 - برنامج Skype
لعل برنامج سكاي بي الاشهر في عالم الشات وغني عن التعريف ، خاصة الشات الصوتي ، كما ان البرنامج اصبح احدي الوسائل في تعلم اللغة الانجليزية ، فيوجد العديد من المجموعات علي البرنامج والتي تقوم بعمل دورات تدريبة تفاعلية في اللغة الانجليزية ، فـ برنامج اسكاي بي يمكنك من التواصل مع اصدقائك من خلال تواصل كتابي وصوتي وايضاً عن طريق الكاميرا ، كما يمكنك من الاتصال من خلال جهازك لاي رقم هاتف باسعار مخفضة جداً ، فهذا البرنامج اصبح الاول في عالم الدردشة .

الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج


4 - برنامج IMVU
قمت مسبقاً بكتابة موضوع كامل عن هذا البرنامج وهو تحدث مع العالم باكملة مع برنامج المحادثة imvu ، وهو برنامج جميل حقاً واصبح من اشهر برامج الشات ، ان لم يكن الاشهر حالياً .

5 - برنامج Paltalk
بالتأكيد ما كان للموضوع ان يكتمل بدون البالتوك ، وهو من افضل برامج الشات الصوتية ، فيمكنك تسجيل الحساب الخاص بك ، ثم البدأ في الدخول لاي من الغرف المتاحة ، او انشاء غرفة خاصة بك ، برنامج رائع ولكن غير متاح سوي الغرف العربية ، اما عن الغرف الاخري فيجب عليك تسجيل عضوية ذهبية ( بمقابل مادي ) لكـي تستطيع الدخول اليها ، فبرنامج البالتوك يمكنك من الدردشة مع اي شخص في العالم عبر غرف ومشاركتة الملفات والصور ، وايضاً يمكنك رؤيته ان كان لديه كاميرا ،




6 - برنامج Yoono
برنامج رائع ، ويمتاز بالشكل الجميل ، وهو يدعم العديد من الشبكات الاجتماعية Facebook, MySpace, Twitter, Flickr, AIM, Google Talk وغيرها من الشبكات الاجتماعية ، كما انه يدعم Yahoo, Gtalk, AIM, MSN ، البرنامج يعتبر مميز جداً خاصتاً في الشات عبر الشبكات الاجتماعية بالاخص ، فالبرنامج يقوم بالاتصال بجميع الحسابات الخاصة بك لدي الشبكات الاجتماعية في وقت واحد ، ويمكنك تحديث حالتك من خلاله لجميع الشبكات في نفس الوقت .


الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج
التحميل



7 - برنامج Trillian
برنامج يمكنك من خلاله الاتصال عبر Yahoo, ICQ, AIM, MSN, Google Talk و غيرها ، وايضا يدعم العديد من الشبكات الاجتماعية ، اجمل ما يميز هذا البرنامج ، هو انه يمكنك التواصل من خلاله عبر جميع الشبكات الاجتماعية والايميلات الخاصة بك في نفس الوقت ، البرنامج يتميز بالشكل الجميل .



الترخيص : مجاني || الموقع الرسمي للبرنامج
التحميل











هذه تعد افضل برامج الشات حتي الان والاشهر ايضاً ، فما هو برنامجك المفضل ؟ ، ان لم تجد برنامجك المفضل في هذه القائمة فاتمني ان تكتب تعليق بهذا البرنامج وما الذي يعجبك فيه ☺ .

[الصورة الافتتاحية المستخدمة من موقع deviantart]
افضل برامج الشات Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/07/2011 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. فيصل عبدالله صالح5/31/2014 1:25 م

    نبحث عن الاسرع والارخص تكلفة وياحبذا لو سعر التكلفة بسعر التصفح

    ردحذف
  2. برنامج Yoono انا استخدمة شخصيا ومن اجمل البرامج

    ردحذف
  3. شكرا لك علي هشا البرنامج الرائع

    ردحذف
  4. شكرا لك مجموعة برامج مهمه جدااا

    ردحذف