حل مشكلة لا يمكن إتمام العملية لأن القرص ممتلئ في الفوتوشوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ان كنت من مستخدمي الفوتوشوب ، وايضاً من مستخدمي ويندوز 7 ، فاتوقع انك قابلت هذه المشكله وهي " لا يمكن اتمام العملية لان اقراص العمل امتلأت " ، ولديك امر من اثنين ، اما ان تتابع هذا الموضوع ( حل مشكلة امتلاء القرص سي C بسبب ويندوز سفن 7 ) ، او ان تتابع الحل النهائي لهذه المشكله عبر هذا الموضوع .

أكمل قراءة بقية الموضوع للمزيد من التفاصيل …





اولاً الفكرة تعتمد علي ان الفوتوشوب حين استخدامة ، يقوم بفتح مجموعة من الملفات المؤقتة ( بمعني تنزيلها في القرص المستخدم في الويندوز مثلاً القرص سي ) ، لذلك سوف نقوم بجعل الفوتوشوب يقوم بتنزيل هذه الملفات المؤقته علي قرص اخر ☺ ( مؤقته : بمعني انها ملفات تشغل القرص فقط عند استخدام الفوتوشوب ، ثم تحذف بعد ذلك )


نبدأ ، قم بفتح الفوتوشوب ، ثم اضغط علي تحرير ( Edit ) ، ثم تفضيلات ( preferences ) ، ثم اختر اضافات وقرص عمل ( plugin & scratch desk )



ثم بعد ذلك ، في الخانى الاولي قم باختيار اي قرص يوجد به مساحة فارغة كبيرة لديك ( كما تري انا اخترت القرص E ) ، والخانة الثانية اما ان تتركها فارغة او تقوم بوضع اي قرص اخر به مساحة فارغة كبيرة ، بحيث انه اذا تم استهلاك مساحة القرص الاول ، ثم يقوم الفوتوشوب باستخدام القرص الذي يليه ، وهكذا .




تم حل المشكله ولن تري هذه الرساله مجدداً ☺




اتمني ان يكون الموضوع قد حاز علي أعجابكم , ولمتابعة جديد المدونة يمكنكم متابعتنا علي الصفحة الخاصة بنا علي الفيس بوك برامج كمبيوتر او علي تويتر برامج كمبيوتر .

تعليقات

  1. غير معرف4/17/2013 8:33 ص

    عملت المستحيل ولم تحل المشكلة

    اذا وجد الحل ارجو ابلاغي على mm112233@gmail.com

    ردحذف
  2. غير معرف6/05/2015 10:05 م

    ارجو الرد علي سريع..فعلت بالخطوات..ولكن مازال يأتي الي ماذا افعل ؟

    ردحذف
  3. انا عندي البرنامج مش بيفتح اصلا بيقولي لم يتم تأصيل فوتوشب لان الاقراص قد امتلات ! -_- .. الياهو : a.yonys@yaho.com

    ردحذف
  4. السلام عليكم يا جماعه الحل ان البرنامج بيحمل على قرص ال C ولو فتحت القرص ده هتلاقيه مليان على اخره فامسح منه الحجات التى لا تأثر على الوندوز مثل الاغانى التى حملتها من النا وخلى دايمآ سطح المكتب للبرامج فقط واحذف البرامج اللى ملهاش لازمه وخلى بالك بعض الالعاب بتقل الجهاز وفيه العاب بتحفظ فيها جولات او مراحل ده بتتحفظ على السى امسحها بردوا وان شاء الله البرنامج هيشتغل

    ردحذف
  5. بارك الله فيك وجزاك الله خيرًا.

    ردحذف

إرسال تعليق