هل هي بداية لنهاية متصفح انترنت اكسبلورر ؟

في خبر متوقع وكنت انتظره في الحقيقة منذ فترة طويلة ،، اعلنت دراسة حديثة ان المتصفح " انترنت اكسبلورر " والذي كان يحتل الصدارة قد بدأ في التراجع ،، فخلال شهر أكتوبر الماضي انخفض عدد مستخدمي الموقع إلى أقل من 50 في المائة من مجموع نسبة المستخدمين .

تابع لتعرف المزيد من التفاصيل ...





فتبلغ حصة برنامج "سفاري" من سوق تصفح الإنترنت عبر الهواتف الذكية نحو 62.17 في المائة، والذي ساهم إلى حد كبير في تخفيض نسبة "انترنت اكسبلورر". فسفاري هو متصفح الإنترنت الأساسي لأجهزة أبل، وهو ما ساهم في سيطرتها على سوق تصفح الإنترنت على الهواتف الذكية ليكسب 6.58 في المائة من السوق .


صور توضح نسب المتصفحات بالنسبة لسوق متصفحات الهواتف ( مصدر الصورة موقع Net Market Share )



وتشير الدارسة أيضاً إلى أن متصفح فايرفوكس يأتي في المرتبة الثانية بين أكثر المتصفحات شعبياً على الإنترنت بعد إنترنت إكسبلورر ، ثم يأتي بعده متصفح جوجل كروم وسفاري .

صور توضح نسب المتصفحات بالنسبة لسوق متصفحات الكمبيوتر ( مصدر الصورة موقع Net Market Share )



وللامانة هذا يعتبر خبر جميل وبداية مفرحة ، فمتصفح انترنت اكسبلورر يعتبر اسؤ متصفح قمت بأستخدامة ‼ ، وانصح جميع من يستخدم متصفح انترنت اكسبلورر التحول فوراً الي جوجل اكروم او فايرفوكس او اوبرا .


واحب ان اختم الموضوع بصورة لنسب استخدام زوار مدونة برامج كمبيوتر  للمتصفحات خلال الشهر الماضي .


ويتضح من الصورة السابقة ان اغلب زوار المدونة يستخدمون متصفح فايرفوكس .
هل هي بداية لنهاية متصفح انترنت اكسبلورر ؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/06/2011 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: