ما هو الفيس بوك ؟

الفيس بوك هو موقع للتواصل الاجتماعي , تم تأسيس موقع الفيس بوك في 4 فبراير من عام 2004 , الفيس بوك مجاني تماماً فيمكنك الحصول علي حساب خاص بك ، فقط كل ما عليك هو الدخول الي هذا الرابط ومن ثم تسجيل حساب .

أكمل قراءة بقية الموضوع للمزيد من التفاصيل …





فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم ، فالفيس بوك يجعل من العالم قرية صغيرة حيث يمكنك التواصل مع العالم بأكملة وانت جالس علي الحاسوب الخاص بك في غرفتك في المنزل .




في بداية الفيس بوك منذُ سنوات كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من 800 مليون مستخدم على مستوى العالم.



وأظهرت دراسة أن عدد الحسابات الفاعلة في "فيس بوك" اليوم تمثل قرابة 38% من إجمالي المستخدمين الحاليين لشبكة الإنترنت، وفي حين تصل نسبتهم إلى 87 % في أسواق آسيا، فإنهم يمثلون 168% في أوروبا و294 في أمريكا الشمالية، 370 في أمريكا اللاتينية و674% من مستخدميها في أفريقيا وقرابة 1,167% من المستخدمين في الشرق الأوسط . فلقد اصبح الفيس بوك أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم.

وقد قام مارك زوكربيرج بتأسيس الفيس بوك بالاشتراك مع كل من ادوارد سفرين وداستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانوا اصدقاء زوكربيرج في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.
مارك زوكربيرج
داستين موسكوفيتز
كريس هيوز
ادوارد سفرين


الفيس بوك لم يعد فقط مجرد شبكة اجتماعية للتواصل ولكنه ايضاً اصبح اداة تسويقية مميزة ، فلقد اصبح احدي ادوات التسويق الالكتروني والذي تستخدمة كبري الشركات في العالم ، فهل يوجد شركة كبري في العالم لا تمتلك صفحة علي الفيس بوك ؟‼ .




ولكن وكما نعلم جميعاً فكل شئ يمكن ان يستخدم استخداماً نافعاً ويمكن ايضاً ان يستخدم استخداماً ضاراً ، لذلك اتمني من الجميع ان يقوم باستخدامه في النفع وليس الضرر ، يمكنك متابعة اخر الشروحات الخاصة بالفيس بوك علي المدونة عبر هذا الرابط شروحات الفيس بوك ، ويمكنك ايضاً الانضمام الي الصفحة الخاصة بالمدونة عبر هذا الرابط برامج كمبيوتر .

ما هو الفيس بوك ؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/15/2011 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: