حل مشكلة امتلاء القرص سي C بسبب ويندوز سفن 7



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مشكلة تواجهه أغلب مستخدمي ويندوز 7 وهي امتلاء قرص الويندوز C ، والسؤال ،، مساحة القرص سي ( C ) امتلأت تماماً ؟؟ ماذا افعل ؟؟ ، الاجابة الشائعة .. قوم بعمل فورمات للهارد ثم قم بأعادة تقسيمة ‼ ، لكن في هذا الموضوع لن نقوم بعمل فورمات لان الحل سهل للغاية والشرح بالصور وايضاً شرح فيديو ، حيث سوف نقوم باقتطاع مساحة من اي بارتشن اخر واضافتها للقرص C بسهولة وبدون فورمات اطلاقاً او فقد اي بيانات ،وبذلك تصبح المشكلة شئ من الماضي ، لذلك ان كنت تعاني من هذه المشكلة فانصحك بمتابعة هذا الموضوع.تابع بعد الفاصل ..


اولاً : قم بأستخدام برنامج CCleaner لعمل تنظيف لجهازك من الملفات المؤقته وغيرها والتي لا قيمة لها وتعتبر ملفات يجب التخلص منها من فترة الي اخري ، يمكنك تحميل برنامج CCleaner ومن ثم تقوم بتشغيله ثم تقوم بالضغط علي Run Cleaner ليبدأ حذف هذه الملفات وستتفاجأ بالفعل ان البرنامج قام بحذف مساحة كبيرة من الملفات المؤقتة. ولكن ان بقي القرص ممتلئ والمساحة المتوفرة غير كافية اذا قم بالانتقال الي الخطوة التالية.

[مميز] 5 طرق لتوفير مساحة على قرص الويندوز C

الان بعد تنظيف جهازك والمساحة المتوفرة غير كافية اذا ننتقل الي اعادة تقسيم الهارد بحيث نقوم بزيادة مساحة قرص الويندوز سي C ببساطة وبدون فقد اي بيانات من جهازك او عمل فورمات اطلاقاً. وسوف نقوم بأستخدام برنامج مجاني ايضاً.

1 - قم بتحميل البرنامج ( EaseUS Partition Master )  من هذا الرابط ، ثم قم بتثبيته ، ثم قم بتشغيل البرنامج ، ولكن في البداية هذه صورة للقرص سي قبل البدأ في اعادة التقسيم.



2 - سوف نقوم بأقتطاع مساحة من القرص الذي يلي القرص سي كما سوف يتم ايضاحة في الشرح ، ثم نقوم بأضافتها للقرص سي ، قم باختيار القرص الذي سوف نقوم بأقتطاع المساحة من ثم اضغط عليه كليك يمين ثم اختر Resize\Movie



3 - ثم قم بسحب من اقصي اليسار ( الخلف ) في اتجاة السهم ناحية اليمين حتي يتم تقليص المساحة كما تريد ، وسوف يظهر الحجم الذي تم استقطاعة في خانة 0.0 كما في الصورة القادمة :



4 - كما تلاحظ فقد قمت باستقطاع مساحة 1016.2 ميجا حتي اقوم باضافتها للقرص سي ( لاحظ المساحة الفارغة في الخلف ) , اضغط اوك.



5 - ثم قم بالضغط كليك يمين علي القرص سي ( الذي يحتوي علي الويندوز ) , واختر Resize\Movie



6 - ثم قم بالسحب من اقصي اليمين باتجاه السهم كما موضح في الصورة القادمة :



7 - لاحظ بأن مساحة القرص سي اصبحت 18010 ميجا , ثم اضغط اوك



8 - ثم اضغط علي Apply



9 - ثم اضغط Yes , ثم سوف يقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل , عند بداية تحميل شاشة الويندوز سوف يقوم ببعض العمليات فاترك الجهاز حتي الانتهاء.



الان ,,,, اذهب لـ My Computer , وسوف تجد ان القرص سي زادت مساحته




تحديث الموضوع بتاريخ 31 / 1 / 2013

شرح برنامج EaseUS Partition Master من خلال الفيديو بالاسفل حتي يكون الشرح اكثر سهولة بالنسبة للجميع ، فان كان الشرح بالاعلي لم يوضح لك الطريقة فيمكنك مشاهدة الفيديو بالاسفل ثم تطبيق الطريقة حيث أن الفيديو بالاسفل يوضح بشكل دقيق الخطوات.


تعليقات

  1. غير معرف8/31/2011 3:51 ص

    البرنامج جميل فعلا وخفيف فى الاومر الخاصه بيه بس انا بعد ما عملت الى محتاجله من تكبير السى اكتشفت ان البرنامج محتاج تسجيل ممكن الكراك او الباتش اتمنى فى اقرب وقت الرد

    ردحذف
  2. البرنامج مجاني تمامِاً , ويمكنك التأكد من ذلك عبر الموقع الرسمي للبرنامج http://www.partition-tool.com

    ردحذف
  3. غير معرف10/19/2011 3:39 م

    يا اخي انا عندي القرص سي مليء ولا يمكن ان اضف حتا صورة صغيرة الحجم وعندما اضغط على خطائص القرص سي من الخارج اين يوجد جميع الاقراص يظهر لي انه حجمه 41 جيجا وعندما ادخل على القرص و احدد جميع الملفات واضغط على خصائص يظهر لي ان حجمهم 17 جيجا فقط وحذفت كتير برامج على شان يصير في شوية مجال لاضافة اغنية/ فيديو/صورة... ولكن كان يزداد حجمة من دون ان اضف اي شيىء وحتى يمتلء وتبقى المساحة الحرة 0 بايت ***من دون اضافة اي شيء*** !!! فماذا الحل؟؟؟ اتمنى الرد باسرع وقت ممكن واضفني الى الايميل من فضلك لكي نتحدث (رجاء) fathe_honda.civic@hotmail.com

    ردحذف
  4. غير معرف10/19/2011 3:44 م

    وعندما اضغط على ***خصائص*** اسف خيا

    ردحذف
  5. قد يكون لديك ملفات مخفية ، وقم باستخدام برنامج CCleaner سوف تجده في هذا الموضوع http://bramjcomputer.blogspot.com/2011/04/ccleaner-3061433.html ، وهل تستخدم ويندوز 7 ( وهل هو اصلي ؟ ) .

    ردحذف
  6. غير معرف10/19/2011 9:02 م

    نعم استخدم وندوز 7 لكن ليس اصلي وبلنسبة لبرنامج ccleaner حملتو ولما اجيت اثبتو ظهر لي ملف صغير ومكتوب بداخلو كلمات بالانجليزي ومكتوب error يمكن لانو ما في مساحة كافية بالقرص سي 0 بايت وهذه صورة كمان على شان تصدق انو ما فيو ولا حتا 1 بايت
    file:///D:/3mad/000000.jpg
    ولكن اوقات تزداد الى 200 كيلو بايت/اقل/اكثر... وهاكذا فماذا افعل لكي اتخلص من هذه المشكلة رجاءا اذا لديك حل لها من دون ان اعمل فرومات واحذف البرامج المثبتة فاخبرني بة

    وجزاك الله خيرا يا اخي

    ردحذف
  7. الصورة يجب ان ترفع علي موقع رفع يا غالي ، اما بالنسبة للبرنامج فدعنا نقوم بمسح الملفات المؤقتة بطريقة يدوية ، اولا قم باظهار الملفات المخفية من الفولدر اوبشنز ، ثانياً هل تري فولدر بعنوان windows.old ، ان وجدته فهذه نسخة الويندوز القديم فقم بمسحة ، ثالثاً افرغ سلة المهملات تماماً ، رابعاً من قائمة ابدأ ، اختر Run ، ثم قم بكتابة الامر prefetch ، سيظهر لك فولدر به ملفات قم بمسحها جميعاً ، ثم اكتب الامر Recent في Run ، سيظهر لك فولدر به مجموعة ملفات قم بمسحها ، ثم اكتب الامر %tmp% ، سيظهر لك فولدر به ملفات قم بمسحها خامساً : الملف Documents and Settings في السي سوف تجد ملف اليوزر الخاص بك , وستجد بداخله AppData فانظر لمساحتها ( بالتاكيد مساحة كبيرة ) يمكنك مسح فولدرات منها سادساً : يمكن ان تكون قد قمت بتحميل العديد من الاشياء من الانترنت فتفقد الفولدر الخاص بحفظ التحميلات , ان لم ينفع معك هذه الخطوات فقم باضافة الاميل الخاص بالمدونة Bramjcomputer@yahoo.com .

    ردحذف
  8. غير معرف10/20/2011 3:45 م

    بلنسبة للصورة انتي انسخ الرابط الي انا بعثتو وحطو في البحث عن المواقع ورح تظهر الصورة لكن ليس لها داعي الان.
    اظهرت الملفات المخفية لكن لم يظهر مجلد windows.old ووضعت جميع الكلمات في run وحذفت كل الملفات مثل ما قلتلي وفي مجلد appdata هل اذا حذفت جميع الملفات يحصل شيء للبرامج التي ساحذفها مثلا برنامج eset او الفوتوشب ... وجميع الملفات التي ساحذفها ولا ما بصير عليهن شي ؟؟؟

    ردحذف
  9. تمـام يا غالي ، بالتأكيد بعد مسح الملفات توفر لديك مساحة في القرص ، برنامج eset ! ، انا واثق بان مساحته كبيرة ! ، قم بمسح ملفات البرامج التي لا اهمية لها لديك ، فمثلا فايرفوكس هام بالنسبة لك الباسوردات المحفوظة وغيرها ، ولـكن انا اقوم بمسح هذه الملفات جميعا باستمرار فيما عدا الفايرفوكس ، وبعض الملفات التي لا يمكن حذفها وعند حذفها يقوم الويندوز بالاشارة لك بان هذه الملفات لا يمكن حذفها ، واخبرني ماذا حدث معك ؟ .

    ردحذف
  10. غير معرف10/20/2011 7:50 م

    اوك خيا
    انا حذفت كثير من المجلدات والتي منها حجات مهمه بلنسبة لي ولم اعرف انني سافقدها مثل الفوتوشب وحذفت من الفايرفوكس في المفضلة الكثير من مواقع واضافات على add-ons كانت تفيدني ولا اعرف ماذا حذفت اخرى من المجلدات لكن ليست مشكلة ساحاول ارجاعهم والمهم ان القرص c مساحتة الحرة كانت في الاول (0 بايت) وكانت اوقات تزداد لكن لا تصل الى 1 ميجا والان مساحتة الحرة (24 جيجا)وكل هاذا من فضل برنامج ccleaner والاكثر من فضلك انت واشكرك جدا جدا جدا على مساعدتي لاني فقدت الامل من حل هذه المشكلة بجد تسلم ولله يعطيك الف عافية وانت تضحي من وقتك لمساعدة الناس وامثالك قليلة ولكن صحيح انو كمان في كتير ناس بتضيف حجات بتحتاجها الناس لكن الاغلب يحاول ان يخترق الحاسوب او اي شيء ونوياه عاطلة وليست برغبتة مساعدة الناس بصدق لكن انت الله يخليك لست من هؤلاء الاشخاص تماما وتحب مساعدة الناس وبرجع اشكرك كمان مرة على مساعدتي :P

    ردحذف
  11. اهلا بك اخي الفاضل ، اشكرك جزيل الشكر علي كلامك الجميل ومبارك عليك المساحة الخالية ولكن يمكنك يا غالي عند تشغيل برنامج CCleaner حذف التحديد من امام الفايرفوكس حتي لا تخسر الاضافات وغيرها ،، ويجب ان تعلم يا غالي ان قلة المساحة الفارغه علي القرص المسطب عليه الويندوز يؤدي الي حالة من البطئ في الجهاز لذلك احرص علي استخدام البرنامج باستمرار , بالتوفيق لك باذن الله .

    ردحذف
  12. غير معرف10/20/2011 9:41 م

    اوك خيا ويسلموو كتييير :D

    ردحذف
  13. العفو يا غالي ، تحت امرك .

    ردحذف
  14. فى حجات ممكن تفضى مساحة فى الـ C بدون اضافة مساحة وهى حاجتين اول حاجة تمسح نقطة استرجاع النظام وتمنع الويندوز من تكوين نقطة جديدة وتانى حاجة تمسح الـ paging file الى موجود فى الـ C وتغير مكانه لأى برتشن تانى
    تستطيع التعديل على الـ paging file عن طريق اتباع الخطوات التالية
    Go to control panel>system and security>system
    Click on advanced tab
    In the performance section click on settings
    Again click on Advanced > click on Change in the Virtual Memory section
    Change the virtual memory [pagefile size]
    restart your computer

    ردحذف
  15. بالفعل كلام صحيح يا غالي ، ولكن هذه الطريقة غير مجدية ، لان قد تغلق خاصية استعادة النظام ، ومع ذلك تجد ان المساحة غير كافية ، ولا تنسي ان هناك اناس يستخدمون الفوتوشوب وبرامج اخري ، ذات الملفات المؤقته كبيرة الحجم قد تصل الي 10 جيجا !! ، لذلك فالافضل زياردة مساحة القرص ، وايضاً مسح الملفات المؤقته بشكل مستمر .

    ردحذف
  16. شكرا لك اخي اصبحت مساحة قرص السي عندي 18.9 GB

    ردحذف
  17. الحمد لله ان المشكلة لديك تم حلها :)

    ردحذف
  18. غير معرف12/15/2012 11:04 م

    السلام عليكم لو سمحت انا كنت بمشكلة السي ولما سويت الي قلت عليه صار حتى الدي ممتلئ ...كيف ارجع الامور كما كانت؟

    ردحذف
  19. طبيعي اخي الغالي اذا قمت باقتطاع مساحة من D واضافتها الي الـ C فستل الـ D ، يجب عليك ترك مساحة فارغة في كل قرص والا تقوم باقتطاع المساحة الفارغة بالكامل من الـ D الي الـ C !!!

    ردحذف
  20. غير معرف12/31/2012 12:52 م

    شكرا جزيلا لكم ولكن بعد قيامي بكل الخطوات وبالتفصيل بقي القرص سي ممتلئ باللون الاحمر ماذا يجب ان افعل لكي اقوم بالمزيد من افراغ مساحة عليه ..

    ردحذف
  21. انا بجرب اهو بس مش عارفه هيعمل زية ما قولت ولا لاءاصل انا عايزة برنامج فوتشوووووب ومهم جدا ليا وقرص سى ممتلى

    ردحذف
  22. غير معرف1/24/2013 8:02 م

    لو سمحت يقول لي ايرور ماذا اسوي؟؟

    ردحذف
  23. السلام عليكم:خطوة 3 يكون السحب من اليسار الى اليمين,اما خطوة 6 فتكون من اليمين الى اليسار اي عكس خطوة 3 ..هل هذا صحيح؟؟؟لان صورة رقم 6 غير مفهومه ارجو الرد وشكرا

    ردحذف
  24. تم تحديث الموضوع واضافة شرح فيديو.

    ردحذف
  25. أخي شكرا على المجهود هو درس مفيد جدا
    نتطلع لجديدك شكرا
    http://t3cnonet.blogspot.com/

    ردحذف
  26. لو سمحت انا عاوز رقم السيريال بتاع البرنامج
    easeus partition master 9.2.1
    انا دلوقتى واقف على الخطوه دى ومحتاج مساعده ضرورى وجزاكم الله خيرا
    ahmed6361410@yahoo.com

    ردحذف
  27. غير معرف3/02/2013 11:47 ص

    بارك الله فيك على الموضوع الأكثر من رائع شكرا مرة أخرة اخي ولا تحرمنا من مواضعيك يا مدير
    تقبل تحياتي

    ردحذف
  28. غير معرف4/12/2013 9:23 م

    يوجد حل بسيط جدا بتعمل مستخدم ويندوز جديد وبتحذف المستخدم الأول
    أنا عملت هيك وصارت المساحة الفارغة 75% بعد ما كانت 0%

    ردحذف
  29. نزل فايروس لجهاز وقف عمله ولا استطيع فتحه وعندما اردت تنزيل ويندوز اخ لا ارى اى مكان انزل عليه الويندوز

    ردحذف
  30. غير معرف5/08/2013 11:31 ص

    انا نفذت اللي قلت عليه والحين بيعمل تشغيل ولسا ما اتأكدت بس ان شاء الله بيضبط تمام
    لي رجعه اذا حصل شيئ وسلمت

    ردحذف
  31. غير معرف5/08/2013 12:38 م

    عمل الاقتصاص لكن صراحه مارضي ينضاف
    حاولت واتبعت التعليمات لكن ما ترضى تطلع الاضافه الاخيره

    ردحذف
  32. الشرح جامد جدااااااا وسهل انا عملت الخطوات ونجحت ونقلت 5 جيجا ل السى عشان كنت هنزل نسخة ويندوز محتاجة 20 جيجا hdd space فـ ظبط كل حاجة كدة

    شكررا بجد :)

    ردحذف
  33. غير معرف1
    شاهد الفيديو المضاف حديثاً لشرح اكثر ايضاح.

    gogo ellord
    يمكنك استخدام الشرح الاخر ايضاً من خلال موضوع لا يمكن إتمام العملية لأن القرص ممتلئ في الفوتوشوب

    A. Abdouvitch
    شكراً لك اخي علي المرور.

    Drahmed Elawadi
    لا نقدم دعم لكسر الحقوق ولكن البرنامج مجاني.

    غير معرف2
    اشكرك اخي علي مرورك الجميل.

    غير معرف3
    طريقة اخري رائعة اخي ، شكراً لك لمشاركتها معنا.

    amer hero
    لم افهم المشكلة ؟

    غير معرف4
    حاول مرة اخري اخي بعد مشاهدة الفيديو للشرح بالاعلي.

    half world
    الحمد لله أن الطريقة مفيدة بالنسبة لك. اشكرك علي المرور الجميل.


    تـــم تحديث الموضوع وعرض الصور بشكل اكبر واكثر سهولة ، حتي يصبح الشرح بالصور سهل علي زوار الموضوع الكرام. شكراً لكم.

    ردحذف
  34. غير معرف6/23/2013 12:25 ص

    السلام عليكم .. انا اريد ان انقل مساحة من D الى C فهل هذا ممكن .. ولك مني جزيل الشكر :)

    ردحذف
  35. السلام عليكم
    قمت بتنفيذ الخطوات بالضبط لكن الجهاز علق تماما من امس عند
    Easeus partition Master Boot Mode
    الصورة واقفة تماما عند 55% Total progress
    و
    10% Current Operation
    ما العمل ؟
    مع جزيل شكري وامتناني

    ردحذف
  36. شكرا ع مجهودك اخى الفاضل

    اتمنى حل اخر للمشكلة .. انا لا اريد ان اقطع مساحة واضيفها لل c

    اتمنى حل اخر ممكن ؟

    ردحذف
  37. يعجز لسانى عن الشكر ولا اجد سوى (((((( جزاك الله كل الخير)))))))))

    ردحذف
  38. غير معرف7/17/2013 3:41 م

    بارك الله فيكم و شكرا على هذا العمل الرائع وفقكم الله لما يحبه و يرضاه (البرنامج سهل جذا و في متناول الجميع

    ردحذف
  39. غير معرف8/07/2013 8:21 م

    الله يحفظك بس

    ردحذف
  40. غير معرف8/28/2013 12:32 ص

    اخي صار معي وبالفعل المساحة انخفضت لكن صارت تزداد مرة اخري وماعادت تنزل

    ردحذف
  41. قلمك رائع ومدونة رائعة وشخص اروع

    كنت محتاج شرح زي ده علشان عايز اخصص مكان للينكس (اوبنتو 13.04)
    بس هو البرنامج ده هيضر الهارد في حاجة هو مش مستحمل لاني فيه باد بس بسيط
    وممكن تحطلنا شرح للينكس وشكرا

    ردحذف
  42. غير معرف9/05/2013 5:56 م

    بعد اضافة مساحه من D الى c قام الويندوز بعمل Restart وأثناء عملية اكتمال اضافة المساحه ظهر رساله بها error ثم Press eny key to Restart ولم تتم عملية اضافة المساحه

    ردحذف
  43. غير معرف9/14/2013 7:04 ص

    عملت الطريقة دى و ملفات كتير باظت عندى على الجهاز و مفيش حاجة اتقسمت :(((( يترى فى حل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  44. غير معرف9/29/2013 10:03 م

    شكرا جزيلا لكم

    وجزاكم الله خبر

    ^__^

    ردحذف
  45. غير معرف10/05/2013 6:01 م

    انا دلوقتي مش عارف احمل البرنامج لان القرص cممتلئ فكيف احملة وشكرا

    ردحذف
  46. السلام عليكم :

    أخي العزيز أريد مساعدتكم في كيفية تقسيم الهارد لأن جهازي لايحتوي إلا على بارتشن واحد ( OS ) !!
    فهل بإمكانكم مساعدتي في ذلك ... لأنني أود تقسيم الهارد بدون فرمتة لأن نسخة جهازي هي نسخة ( Windows 7 ) أصلية ولاأريد فقدانها .. هذا ولكم جزيل الشكر والإمتنان ....

    ردحذف
  47. ahmed abbas
    راجع الفيديو اخي ، نفس الطريقة تقوم باقتطاع مساحة من القرص ثم تقوم بتحويلها الي قرص جديد ..

    ردحذف
  48. انت عبقري وانا بفتخر انك مصري

    ردحذف
  49. غير معرف11/15/2013 3:38 م

    سلام عليكم اخي الكريم الحاسوب ينطفي عندما احمله من مكانه

    ردحذف
  50. السلام عليكم انا عندي في جهازي اربع ذواكر C.D.E.F عملت نقل مساحة من ال f الى E ونجح , بس لما حاولت انقل المساحة من الE الىD او من ال DالىC تفشل وتظهر الرسالة التالية :
    One or more of the operations you
    made require rebooting to complete.

    If you press Yes, the computer will
    reboot to perform the operations.

    [Yes] [No]
    ارجو انكم تعطوني الحل . شكرا لكم , انتم الافضل دائما

    ردحذف
  51. zaid alshirah12/15/2013 4:23 م
    السلام عليكم انا عندي في جهازي اربع ذواكر C.D.E.F عملت نقل مساحة من ال f الى E ونجح , بس لما حاولت انقل المساحة من الE الىD او من ال DالىC تفشل وتظهر الرسالة التالية :
    One or more of the operations you
    made require rebooting to complete.

    If you press Yes, the computer will
    reboot to perform the operations.

    [Yes] [No]
    ارجو انكم تعطوني الحل . شكرا لكم , انتم الافضل دائما

    ردحذف
  52. zaid alshirah
    لم تفشل بل يخبرك الجهاز بانك بحاجة الي اعادة التشغيل لكي تتم العملية ، فيجب عليك الضغط علي Yes للموافقة ثم اترك الجهاز ليعاد تشغيله ثم تبدأ عملية اتمام نقل المساحة اثناء اقلاع الجهاز فاترك الجهاز حتي تكتمل.

    ردحذف
  53. مفيش اى حل انا واقفة علا خطوة السيريال نمبر ولااا اى حاجة وعمالة ادور مش لاقياه !!!

    ردحذف
  54. انا مش عندى مساحه فى الC و مش عارف احمل البرنامج

    وعمل كلين للاب و مسحت كل الملفات الزياده

    ارجوا الرد
    شكرا ..

    ردحذف
  55. غير معرف1/23/2014 4:36 م

    يا استاذنا بعد ازنك انا بعد ما اخدت مساحة مش عارف احطها على ال C بعد ازنك قولى اعمل ايه
    يعنى لو لازم اخد مساحة معينة او ما شابه ..... الرد بعد ازنك

    ردحذف
  56. غير معرف2/03/2014 4:21 ص

    tnx

    ردحذف
  57. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة وبعد ...
    اخى العزيز انا عملت جميع الخطوات صح وتمام اوى وبعد مخلصت رستر معايا الجهاز وجابلى ويندو فضلت تحمل تحمل لما قالت يا عين يا ليل و كنت مبسوط اوى وقلت خلاص هخلص من المساحه الديقه بتاعت السى ده وهوووووووووووووب رستر الجهاز تانى بعد مخلص واول مفتح الجهاز كنت مستنى المفاجاة وبعد مفتحت ماى كمبيوتر قلت اوبااااااااااااااااااا ولقيت كل حاجه زى مهيا وكانك يا ابو زيد مغزيت .... قلى بقى اعمل ايه الله يرضى عليك لحسن السى ده عاملى صداع جامد و مش عارف اعمل اى شغل على الجهاز.
    واسف ليك فى الاطاله وشكرا كثير لحسن استماعكم و تعاونكم معانا و تفضلوا بقبول فائق الاحترام .
    مقدمه لسادتكم / حوته الوحيد

    ردحذف
  58. حوته الوحيـــــــــــــد
    هل جربت فحص الهارد علي جهازك واصلاح الاخطاء اولاً ؟ : http://www.computer-wd.com/2012/03/check-hard-disk.html

    ردحذف
  59. غير معرف5/21/2014 8:14 م

    ممكن نسخه من البرنامج 64bit

    ردحذف
  60. جزاك الله خيرا فعلا زادت المساحة
    بارك الله فيك

    ردحذف
  61. أشكرك شكرا جزيلا
    بارك الله فيك

    ردحذف
  62. غير معرف6/20/2014 1:01 م

    شكرا جزيلا

    ردحذف
  63. غير معرف6/29/2014 12:31 م

    على فكرة الحل بتاعك ده متخلف ولا ليه اي لازمة اصلاً ,, يعني عشان احل مشكلة امتلاء السي ازود مساحته ؟؟ ايه الغباء ده ,, المفروض الحل يبقى في مشكلة الامتلاء نفسها مش افضل ازود في مساحته و تتملي برده المساحة الجديد ,, ده شغل ناس هبلة و مش فاهمة حاجة اصلاً

    ردحذف
  64. شكرا لك اخي اصبحت مساحة قرص السي عندي 48.7 GB

    ردحذف
  65. اشكرك يا اخي الحبيب فعلا البرنامج اكثر من رائع انا جربتوا من قبل بس انا بشكرك علي معلومه (old windows) لاني كنت بخاف امسحه لايبوظ السستم وبالنسبه للاخ معدوم الاسم اللي بيقول تخلف عندك حل تاني يا فكيك فيه ناس كده مش محترمه في ردودها او بتغير ان في ناس كويسه وبتساعد الناس اشكرك

    ردحذف
  66. غير معرف9/01/2014 10:05 م

    شكرا جدا بارك الله فيك

    ردحذف
  67. أشكرك محمود منير علي المعلومات القيمة التي قدمتها وبحمد الله تم حل المشكلة بنجاح , أود أن أعرف السبب الحقيقي لهذه المشكلة ؟ حتي لا تتكرر معي مرة أخري ,

    ردحذف
  68. غير معرف12/24/2014 9:36 م

    شكرا خالص وربنا يكرمك

    ردحذف
  69. انا حملت البرنامج وعملت الشرح عندى القرص F جيجا 21 اخذت منه 8 جيجا للقرص c وطبقت بعد كده لقيت القرص F جيجا 13 ولقيت القرص c زى ماهو ممتلى وما نقص ايه الحل ؟ لو سمحت.

    ردحذف
  70. المشكلة تتلخص ان الجهاز بيعمل نسخ إحتياطية تلقائيا وبيحقظها على السى
    هتدخل تلاقيه عامل نسختين او 3 وتمسحهم

    ردحذف
  71. غير معرف1/29/2015 12:58 ص

    السلام عليكم يا اخي انا عندي مشكله في ال C كل ما امسح من عليه واحاول اضيفله مساحه الاقيه بعدها بشويه تزيد مساحة المستخدم وينقص وهكذا وبتزيد ممكن 1 جيجا او اكتر في المره ومش عارف اعمل ايه بصراحه ؟؟؟؟
    للعلم انا شغال بويندوز 8

    ردحذف
  72. عمر يوسف1/31/2015 1:04 ص

    السلام عليكم كيفية مسح الصور والملفات العائلية بشكل نهائي من جهازي الكمبيوتر ومنعاً لرجوع هذة الصور والملفات على جهازي الكمبيوتر ،، قبل بيع جهازي الكمبيوتر إلى شخص غريب. وفقكم الله لما فيه خير الدنيا والآخره .

    ردحذف
  73. ماشي ممكن اعمل Local Disk جديد

    ردحذف
  74. غير معرف2/22/2015 11:14 ص

    انا مشيت ع نفس الطريقة
    ولقيت في مساحة بين البارتشن C و D
    شكلها * نجمة

    وانا مش عارفة صراحة اختار بارتشن تاني ولا اخد ال بعد السي زي ما هو موجود بالشرح ؟

    ردحذف
  75. السلام عليكم ياريت الاقي حل بعد ما مشيت على كل الخوات لقيت السي درايف مساحته قلت بنفس النسبة اللي كنت عايزاها تزيد بيها والدرايف اللي كنت بسحب منه المساحة قل برضه بنفس النسبة وكده المساحات فقدت من الاتنين درايف والغريب انه المساحة في كل درف المشغولة قلت برضه بس كل الملفات موجودة ومانقصت يعني كانه كله قل بسنبة وتناسب بس مش عارفة فين المسحات دي راحت ياريت يااخي ترد عليا واشكرك كثيرا

    ردحذف
  76. بعد التحية الحارة التى لا تفيكم حقكم ويا ريت تعرفت عليكم من زمان ...
    مع الاستمتاع بالمواضيع والبرامج على الفيس وصولا الى وقت اشاء صفحتكم استفدت بالكثير ولكن عندى استفسار واحد
    فى برنامج EaseUS Partition Master هل يكمننى زيادة c من فلاشة اثبتها بشكل دائم بالجهاز ام لا ؟
    اشكرك من كل قلبى وعذرا فى السؤال عن طريقة الرد هل هى على الفيس او الميل ؟
    على كل حال الميل هو : asr.samir@yahoo.com
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  77. انا عانيت من هالمشكلة زمان ولقيت حلها بحذف نقاط استعادة النظام لقتها عندي اكتر من 50 جيجا

    ردحذف
  78. غير معرف6/09/2015 2:54 م

    شكرا انا كان عندى البرنامج cclean فى مرة حاولت افتحه لقيته غمقلى الشاشة وظهرلى نافذة رحت قافلها عشان انا معرفش حاجة عنه فانا اولماعرفت اهمية البرنامج فتحتة وعملت yes وفتحلى البرنامج وعملت run وبعد شوية كان السى 2 جيجا لقيته 3جيجا انا دلوقتى عايز اغير لغة الكمبيوتر بس طالب اعمل تحديثات اوافق ؟

    ردحذف
  79. غير معرف6/16/2015 1:08 م

    عند تسطيب ويندوز7 (64 بت ) كان في السي فلدرين للبرامج ، ومساحة الباقية من السي 10 من 30 جيجا .
    هل أخطأت في شئ عند التسطيب ؟ ما الحل ؟

    ردحذف
  80. صديقي شكرا لك على معلوماتك القيمه وجهدك المميز وانا استفدت كثيرا من عدة برامج تعرفت عليها من خلال مدونتك ولكن انا اعاني من هذه المشكله تحديدا مشكلة امتلاء القرص سي وحتى باقي اقراص الكمبيوتر علما ان القرص سي مساحته عندي 448 غيغا بايت وكلها ممتلئه وانا انا على وشك فرمتتة الكمبيوتر واود ان اسئلك هل لهذا علاقه بتحديثات وندوز وهل اذا قمت بايقاف التحديث تحل المشكله وهل هنالك فيروس عالق في جهازي علما انني استخدم كاسبر سكاي 2015 وما حجم ويندوز سفن مع التحديثات على القرص اتمنى المساعده وشكرا

    ردحذف
  81. انا عندى بيقلى اعايز باسورد

    ردحذف
  82. انا عندى بيقلى اعايز باسورد

    ردحذف
  83. انا حملت البرنامج من فترة كبيرة وحاولت بس في مساحات مجهولة بين السي والدي ومش عارفة اخد من الدي واحط للسي المهم اني لغيت تطيب البرنامج عشان مش ناقصة زيادة مساحات

    الويندوز عندي من حوالي 4 سنين هو شغال الحمدلله بس مرة واحدة لقيت السي خلاص لدرجة اني صعب اني احمل حاجة واحيانا بيقول المساحة زيروووو

    حاليا اعمل ايه انا جربت كل حاجة بتتكتب ف ال Run اول كام مرة جابت نتيجة وبعدين مش بتعمل حاجة كلها مساحات KB
    وال C Clean جربته وبلغي التطيب ع طول عشان المساحة وحاليا مش عندي اساسا نفس عشان اصطب حاجة

    اتمنى حل تاني الله يباركلك
    واسفة ع الازعاج

    ردحذف
  84. مش عارفة ليه عندي مشكله مع ال ص

    اهو والله صصصصصصصصصصص امال مش بتتكتب ليه ؟ :D

    ردحذف
  85. غير معرف8/15/2015 3:28 م

    حل فاشل جدا وافشل برنامج سي كلينر لان يقوم بحدف الملفات المهمة يا فاشل

    ردحذف
  86. برنامج ccleaner أكثر من رائع وشكرا جزيلا لك يا أخي

    ردحذف
  87. مشكلتي اني لما باخد مساحة من بداية البارتيشن مينفعش لازم اخدها من نهاية البارتيشن ؟؟ المفروض شكل السهم بيتغير عشان اخد مساحة من اول البارتيشن لكن مبيتغيرش غير لو هاخد من الاخر حد عارف حل ؟؟

    ردحذف
  88. تعاني من مشكل امتلاء مساحة التخزين في جهازك ؟
    تابع الشرح الموجود هنا وسوف ترى النتائج :



    http://modawanatalt9nia.blogspot.com/2015/12/blog-post_20.html

    ردحذف
  89. جزاك الله خيرا ع جهدك وتعبك
    انا المشكلة دي عندي من فترة كبيرة ولحد اليوم مش عارفة احلها كنت بحثت اكيد كتير ونزلت البرامج ال حضرتك ذكرتهاوعملت نفس الحوار وكلمة RUN بقت اساسي يوميا لكن انا بكلمك حاليا والC عندي 0 مش بيتحرك درجة بصراحة نسخة الويندوز عندي كويسة جدا ماشاء الله الحمدلله . صحيح بقالها سنين معايا بس انا كنت الاول بغير الويندوز كل اسبوعين تقريبا او اقل لذلك دي بقالها سنين فشكرا ليها بس انا عاوزة احتفظ بيها واعالج ال c بأي طريقة لان كل الطرق ال حضرتك ذكرتها جربتها قبل كدا ومش في نتيجة

    ردحذف
  90. حضرتك انا اتبعت الخطوات بس بعد ما اضغط علي ابلاي بيظهر مربع بيقول انه عايز رقم كود
    وانا مش فاهمه ممكن توضحلي

    ردحذف
  91. حضرتك انا اتبعت الخطوات بس بعد ما اضغط علي ابلاي بيظهر مربع بيقول انه عايز رقم كود
    وانا مش فاهمه ممكن توضحلي

    ردحذف
  92. ممتاز وروعه مشـــــــــــكــــــور جداااااااااااااااااااا

    ردحذف
  93. اولا شرح ممتاز وموقع رائع وانا شخصيا استفدت منه بحاجات كثيرة ..بس عندى سؤال هل يمكن تثبيت ويندوز 7 على بارتشن بحجم 15 جيجا ؟

    ردحذف
  94. شكرا ليك جداجدا جدا

    ردحذف
  95. تستاهل الشكر، وبالتوفيق دائما

    ردحذف
  96. قرص السي عندي ممتلي و مش عارف ازاي افضيه ارجو الرد و السلام عليكم و رحمه الله

    ردحذف
  97. جزاكم الله خيرا ع هذا المقال الرائع موقعك ملىء بمعلومات قيمة
    قلمي

    ردحذف
  98. اخي انا نزلت البرنامج وثبتة وبعد ما قسمت مساحة الاقراص اعاد البرنامج تشغيل الجهاز لكن بعدها معاد يقلع الويندوز نهائيا،يطلعلي في الاخير شاشة سوداء .فممكن اذا عارف حل لهذا المشكلة تخبرنا وبكون شاكر لك

    ردحذف
  99. شكرا جزيلا على الشرح الجميل بارك الله بكم
    صور خلفيات

    ردحذف
  100. جزاكم الله خيرا شكرا جزيلا

    ردحذف

إرسال تعليق