مواضيـع مميـزة : تجربتنا مع التحديث الاول لويندوز 8.1 واهم المميزات الجديدة | حل مشكلة الصوت المرتفع لمروحة البروسيسور | البرامج التي تستحق التجربة لهذا الاسبوع | استعادة الشكل القديم للفيسبوك


يمكنك دائما أن تراسلنا بمواضيع من كتابتك او افكار او ملاحظات لنشرها علي المدونة من خلال الايميل : ComputerWD1@Gmail.Com

اخفاء قائمة الاصدقاء علي الفيس بوك الجديد

الكاتب : محمود منير
..............................................................................
..............................................................................
الفيس بوك بالتأكيد يلقي تعديلات بشكل كبير وعلي فترات. وسابقاً قمنا بشرح اعدادات الخصوصية في الفيس بوك الجديد وكان الشرح بالصور وايضاً فيديو. وقمنا في السابق بشرح اخفاء قائمة الاصدقاء والان نقوم بتحديث الموضوع لشرح الطريقة الجديدة للقيام بذلك وسنحاول أن نجعل الطريقة في ابسط شكل ممكن حتي يسهل بالنسبة للمبتدئين اخفاءها من خلال خطوتين فقط. فيمكنك أن تجعل قائمة الاصدقاء تظهر للجميع او للاصدقاء او لك فقط ، ولذلك يجب عليك أن تقوم بتعديل خصوصية قائمة الاصدقاء وتعديلها لتظهر لمن تشاء سواء الاصدقاء او اصدقاء الاصدقاء او لك انت فقط او للجميع فحسب ما يناسبك. ولكن لاحظ أن الاصدقاء المشتركين يتم رؤيتهم وحتي الان لا يوجد خيار لاخفاءهم او التحكم في خصوصيتهم. تابع الشرح في السطور التالية بعد الفاصل.



اخفاء قائمة الاصدقاء اعتقد انه امر هام ان تقوم بتحديد خصوصيتها خاصاً وان كان حسابك خاص وعائلي الي حد ما. وايضاً اذا ما كنت تريد أن تجعل اضافات اصدقائك لبعضهم اقل وتقوم بتحجيمها. فربما شخص من اصدقائك يقوم باضافة العديد من قائمة اصدقائك مما قد يسبب مشاكل في الخصوصية لاصدقائك وهذا بالتأكيد ما لن تريده. لذلك يمكنك تحديد من يظهر له قائمة اصدقائك ومن لا تظهر له والامر ايضاً سهل للغاية وسنقوم بشرحه في السطور التالية.

كل ما عليك القيام به هو الدخول الي هذا الرابط علي الفيس بوك https://www.facebook.com/me/friends بالتأكيد بعد تسجيل الدخول الي حسابك. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي تعديل الخصوصية "Edit Privacy" كما بالصورة التالية.



ثم بعد ذلك تقوم من امام قائمة الاصدقاء "Friend List" بالضغط علي الايقونة امامها واختيار الخصوصية سواء انا فقط Only Me حتي تظهر لك انت فقط. او الجميع Public للظهور للجميع. او الاصدقاء Friends للظهور لاصدقاء او مخصصة Custom لاختيار من تظهر له.



والان تم تعديل خصوصية قائمة الاصدقاء لديك وستظهر كما حددتها تماماً. ومن الافضل أن تجعلها تظهر لك انت فقط وبذلك لن تظهر لاحد غيرك. حتي تحتفظ بخصوصيتك وبخصوصية اصدقائك. ولكن كما اشرت الي ذلك فاصدقاء الاصدقاء سيظهروا ولا يمكن باي شكل تحديد خصوصيتهم. فالاصدقاء المشتركين بين وبين احد اصدقاء سيظهروا له وحتي الان لم يقم الفيس بوك باضافة امكانية تعديل خصوصية هذا الامر. ويمكنك متابعتنا علي الفيس بوك من خلال زر الاعجاب التالي حتي يصل لك المزيد من الشروحات.

اشترك ليصل لك مواضيع عالم الكمبيوتر
قم بالاشتراك ليصل لك المواضيع دائما الي بريدك الالكتروني ، ولا تنسي الضغط علي رابط التفعيل في الرسالة التي ستصل لك بعد تسجيل ايميلك.
..............................................................................

2 تعليقـات - قـم باضافة تعليقك الان:

  1. غير معرف10/24/2011 5:02 ص

    شرح رائع ..

    شكرا على المجهود

    ردحذف
  2. اشكرك اخي الفاضل علي مرورك الرائـع .

    ردحذف

ضع تعليقك بشكل واضح ، واذا كان تعليقك عبارة عن استفسار فيرجي توضيحه واخذ بعض الوقت لكتابة المشكلة بوضوح حتي يتم الرد عليك. وايضاً لا تقم بالتعليق تحت اسم "غير معرف" ، قم بكتابة اسمك لاثبات شخصيتك.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...