جدولة التحميلات وتحميل كل الملفات من صفحة ويب في انترنت داونلود مانجر

انترنت داونلود مانجر يحمل الكثير من الخواص والامكانيات التي قد تجبرك علي استخدامه دائماً وهذا بالتأكيد بالاضافة الي قدرة وسرعة البرنامج علي تحميل الملفات، واحد الخواص العملاقة هي خاصية جدولة التحميلات Scheduler والتي تمكنك من وضع اكتر من ملف للتحميل في نفس الوقت، بحيث عند الانتهاء من الملف الاول يبدأ الثاني تلقائيا ثم الثالث وهكذا، وعند الانتهاء يغلق الجهاز تلقائياً اذا ما اردت ذلك. اما عن الخاصية الثانية المميزة فهي امكانية تحميل كل الملفات من صفحة ويب ، فاذا ما وجدت مجموعة من الصور في موقع ما ، فيمكنك بسهولة تحميل جميع ملفات الصور من هذه الصفحة مباشرة من خلال انترنت داونلود مانجر وهكذا علي الملفات الصوتية والفيديوهات وغيرها.



جدولة التحميلات Scheduler



جدولة التحميلات هي خاصية في انترنت داونلود مانجر مميزة تمكنك من جدولة الملفات للتحميل مباشرة بشكل متوالي، والاداة الخاصة بهذه الخاصية ستجدها اعلي نافذة البرنامج، حيث تقوم بالضغط علي Scheduler من نافذة البرنامج ، ثم سيتم فتح الاداة لك في البرنامج، فتقوم بالضغط علي New queue لانشاء نافذة تحميلات جديدة لاضافة روابط الملفات حتي تتم جدولتها.

كل قائمة تقوم بانشاءها عبر الخطوة بالاعلي تحمل خواص واعدادات تقوم انت بضبطها كما تريد تحديداً ، فيمكنك ان تحدد متي يبدأ التحميل ومتي يتوقف التحميل وايضاً هل تريد ايقاف عمل الكمبيوتر بعد التحميل مباشرة بشكل آلي ام لا، حيث تقوم بضبط الاعدادات كما تريدها تحديداً.



والان السؤال الاهم ، كيف يتم اضافة روابط الملفات الي هذه القائمة ، الامر اصبح اسهل مع الاصدارات الاحدث. كل ما عليك هو اثناء تحميل الملف أن تقوم بالضغط علي Download Later ثم اختيار القائمة التي سبق وقمت بانشاءها.



والان بعد اضافة كل الملفات الي القائمة للتحميل تباعاً ، سيتوجب عليك بدأ تحميل القائمة، وكل ما عليك هو الضغط علي Start Queue من نافذة البرنامج الرئيسية ثم اختيار القائمة التي تريد. والان سيبدأ البرنامج في تحميل هذه القائمة من الروابط تباعاً واحد تلو الاخر. ولكل اقوم بتلخيص ما قمنا به من خطوات فبدأ بانشاء قائمة باسم ComputerWd ثم قمنا باضافة الروابط اليها ثم قمنا ببدأ تحميل هذه القائمة.

تحميل كل الملفات من صفحة ويب



اذا ما اردت تحميل كل الصور من صفحة ويب ، فخاصية Grabber هي الافضل علي الاطلاق ، حيث يمكنك تحميل كل الملفات من صفحة ويب او من موقع الكتروني او حتي تحديد أن يقوم البرنامج بتحميل ملفات الصور من هذه الصفحة فقط. والان كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط علي ايقونة Grabber في نافذة انترنت داونلود مانجر الرئيسية ثم تقوم بكتابة اسم للمشروع وهو اي اسم، ثم تقوم باضافة الرابط المراد تحميل الملفات منه. ثم تقوم باختيار اي الملفات تريد تحميلها من حيث ملفات الصور او الصوتية او الفيديوهات علي هذه الصفحة.



والان يجب عليك أن تقوم باختيار الفولدر او المكان المراد تحميل الملفات اليه كما يمكنك وضع علامة بجوار الخيار
Convert the links in downloaded HTML files to the local files اذا ما اردت أن تقوم بحفظ النسخة من الموقع الالكتروني للتصفح الاوف لاين بدون انترنت.



والان يمكنك أن تقوم باختيار نوعية الملفات التي يتم تحميلها والملفات التي يتم تجاهلها. كما يمكنك أن ايضاً أن تقوم بالضغط علي
Start downloading all matched files at once لتحميل الملفات التي يتم ايجادها علي الصفحة مباشرة ، فالبرنامج بالاعدادات الافتراضية يقوم بالحصول علي الملفات من صفحة الويب ثم يترك لك مهمة أن تقوم باختيار ما تريد تحميلها ولكن مع اضافة علامة صح بجوار هذا الاختيار سيتم تحميل كل ما يجده من ملفات مباشرة بدون سؤالك.



والان كما تلاحظ من الصورة بالاعلي فقد بدأت الاداة في الحصول علي الملفات من صفحة الويب مباشرة وعرض الملفات وتحميلها مباشرة لاننا قد قمنا باختيار تحميلها مباشرة. فتقوم بالانتظار حتي يتم تحميل كل الملفات ثم تذهب الي المكان الذي قمت باختياره لتحميل الملفات اليه وستجد جميع الملفات بداخل هذا الفولدر.

برنامج انترنت داونلود مانجر ليس مجرد برنامج لتحميل الملفات من الانترنت بل هو برنامج متكامل لجميع الاغراض، فسبق وقمنا بعرض موضوع حول خمس اشياء لا تعرفها عن انترنت داونلود مانجر واعتقد ان الموضوع قد نال اعجاب الجميع لما يحتويه من خواص ومميزات في انترنت داونلود مانجر ربما لا تعرفها من قبل.
جدولة التحميلات وتحميل كل الملفات من صفحة ويب في انترنت داونلود مانجر Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/10/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 14 تعليقًا:

  1. غير معرف3/19/2012 5:13 ص

    شكراً ياغالي
    جزاك الله كل خير

    ردحذف
  2. جزانا الله واياكم :) ، شكراً لك علي المرور

    ردحذف
  3. معلومه رائعه ومجهود أروع
    كل الود

    ردحذف
  4. غير معرف4/01/2013 6:07 م

    الصراحة شي خيالي شكرا لك

    ردحذف
  5. غير معرف7/19/2013 7:37 م

    شكرا جزيلا

    ردحذف
  6. شكرا على هذه المعلومة الجديدة

    ردحذف
  7. غير معرف10/17/2013 5:16 ص

    thank you

    ردحذف
  8. شكرا أستاذ محمود

    ردحذف
  9. بارك الله فيك ، معلومة أكثر من رائعة ، قيد التجريب

    ردحذف
  10. غير معرف4/24/2014 6:14 م

    شكرا

    ردحذف
  11. غير معرف5/11/2015 11:31 ص

    مش شكرا عادي جدا ياعني

    ردحذف
  12. غير معرف5/11/2015 9:48 م

    بارك الله فيك

    ردحذف
  13. بجد ....يسلموا ايديك وعقلك الذكى ...الله بارك فيك

    ردحذف