حل مشكلة The disk is write-protected للفلاش ميموري

قد تكون واجهت هذه المشكلة في يوم من الايام مع الفلاش ميموري الخاصة بك ، وبالطبع كما فعل الكثير اختار الحل الاسهل وهو ان يقوم بالتخلص منها وشراء اخري جديدة ! ، ان كنت قد فعلت ذلك فاذهب واحضرها مرة اخري فهناك العديد من الحلول والتي يمكنك استخدامها للتخلص من هذه المشكلة ، ونحن الان ومن خلال هذا الموضوع علي وشك استعراض مجموعة من الحلول لحل هذه المشكلة التي تواجهه اغلب المستخدمين ، لذلك تابع هذا الموضوع لانه بالتأكيد لك. تابع بعد الفاصل ..



هناك مجموعة من الحلول والتي يمكنك من خلالها حل هذه المشكلة بسهولة والتي نحن علي وشك استعراضها من خلال السطور بالاسفل ، مع العلم أن جميع ها مجربة وتعمل 100% ، فقم بتجربة كل طريقة حتي تفلح معك طريقة من ضمنهم مع العلم أن اول طريقة هي الافضل والاسهل والاكثر فاعلية.

موضوع قد يهمك ايضاً : كيف يمكن حل مشكلة الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري

1 - حل المشكلة من خلال اداة Neo9


حل هذه المشكلة عبارة عن ادارة صغيرة الحجم تقوم بتولي المهمة بدلا عنك ، وهي اداة Neo9 يمكنك تحميلها من خلال هذا الرابط ، وبعد تحميلها تقوم بتشغيلها ، ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة كالصورة بالاسفل :



فتقوم بالضغط علي Format لاعادة تهيئة الفلاش ميموري ، لاحظ هنا أن جميع البيانات الموجودة علي الفلاش ميموري سيتم حذفها ولكن لا تقلق لان يمكنك استعادة الملفات من خلال موضوع استعادة الملفات المحذوفة ، لذلك لا تقلق من هذا الامر ، ولاحظ أن هذه الاداة مجربة وقمت باستخدامها اكثر من مرة وبالفعل استطاعت حل المشكلة بسهولة ، ولكن في بعض الاحيان لا تتعرف الاداة علي الفلاشة من الاساس ! ، وهنا هذه المشكلة حدثت معي منذُ فترة وانصحك بتشغيل الفلاش ميموري علي جهاز اخر ان لم تعمل الاداة بالاعلي علي جهازك او تغيير منفذ الـ USB.

2 - فحص الصلاحيات


قد تكون المشكلة بسبب الصلاحيات ، اي انك لا تستخدم جهازك في وضع الصلاحيات الكاملة ، وقد قمنا بشرح ذلك من خلال موضوع حل مشكلة الصلاحيات فيمكنك مراجعة الموضوع والطلاع علي شرح مصور لذلك ، وبشكل سريع تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري في My Computer ، ثم تقوم باختيار Properties ، ثم تقوم باختيار security ، ثم تقوم بالضغط علي Change ثم Advanced ثم Find now ثم تقوم باختيار Everyone ثم اوك. ( وتأكد بأن المستخدم Everyone ، وهناك علامة امام "full permissions" )

3 - الغاء الـ write-protected من خلال الريجستري


لا تقلق لان تعديل الريجستري ربما صعب بالنسبة للبعض ولكن لدينا ملف جاهز اليوم فقط تقوم بتحميله من خلال هذا الرابط ، ثم تقوم بتشغيله وهو سيتولي المهمة لتعديل الـ write-protected في الريجستري بشكل الي ، وسيقوم باتاحة الكتابة وقراءة الفلاش ميموري مرة اخري.

4 - استخدام disk management لاعادة تهيئة الفلاش ميموري


تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم تقوم باختيار Manage ، ثم تقوم بالضغط علي Disk Management ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي الفلاش ميموري ثم تقوم باختيار "Format" ثم تقوم باعادة تهيئة الفلاش ميموري بسهولة ثم اوك. ولاحظ أن هذه الطريقة ستقوم بحذف جميع الملفات علي الفلاش ميموري ولكن يمكنك استعادتها كما وضحنا ذلك من خلال الطريقة الاولي.

5 - اعادة تهيئة الفلاش ميموري من خلال الـ Safe Mode


تقوم بالدخول الي الوضع الامن في الويندوز من خلال الضغط علي "F8" لديك عند بداية التشغيل ثم اختيار الوضع الامن ثم تقوم بالدخول ومحاولة اعادة تهيئة الفلاش ميموري من خلاله ، وهذه الطريقة ربما تنجح ولكنها ليست فعالة بشكل كامل.

الخلاصة


بالتأكيد ان كنت قد اتبعت الحلول بالاعلي بشكل دقيق وصحيح تماماً فبالتأكيد قد تم حل المشكلة من خلال طريقة من الطرق بالاعلي ، وان كانت المشكلة مستمرة فحاول قراءة الموضوع مجدداً وتجربة الطرق مرة اخري لانها طرق مجربة وتعمل 100% باذن الله. وبشكل عام ايضاً يتم العمل علي تجربة المزيد من الحلول حالياً وربما يتم تحديث الموضوع بالمزيد. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حل مشكلة The disk is write-protected للفلاش ميموري Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/07/2011 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 19 تعليقًا:

  1. غير معرف7/31/2011 5:37 م

    انا عملتها وبرده مش نفعت

    ردحذف
  2. الطريقة مجربة وتعمل 100 في المية باذن الله , تقوم بتحميل الاداة , ثم تشغيلها ثم الضغط علي Format .

    ردحذف
  3. غير معرف3/04/2013 11:20 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. غير معرف4/01/2013 1:19 ص

    جربت البرنامج بيدينى رسالة بيقولى فيها لا يوجد قرص فى محرك الاقراص وجربتها على اكتر من جهاز برضو نفس المشكلة

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. اين رابط التحميل

    ردحذف
  7. عند فتح البرنامج
    Usb flash disk not found

    ردحذف
  8. نفس المشكلة معي عند فتح البرنامج
    Usb flash disk not found

    ردحذف
  9. هذه الطرق لم تحل المشكلة هل يوجد طرق أخرى

    ردحذف
  10. لم تحل المشكلة .

    ردحذف
  11. غير معرف8/22/2014 5:57 م

    كفته

    ردحذف
  12. عملت كله و النتيجه صوت ضفاضع وصراصير

    ردحذف
  13. الملف بتاع الريجستري اتمسح من الموقع ممكن اعادة رفعه

    ردحذف
  14. لم تحل المشكلة

    ردحذف
  15. جميع الروابط لاتعمل

    ردحذف
  16. لم تحل المشكلة

    ردحذف
  17. performat not supports this CI!
    this error appear when open this programm

    ردحذف
  18. رابط برنانج الريجستري حق التعديل
    مش صحيح ؟؟؟؟؟
    ممكن رابط بديل

    ردحذف